إليكِ طُرق استخدام النقوش النباتية في الديكور بعيدًا عن زغللة العين
آخر تحديث GMT12:41:42
 السعودية اليوم -

ضمن منسوجات الستائر أو الأثاث أو حتَّى ورق الجدران

إليكِ طُرق استخدام النقوش النباتية في الديكور بعيدًا عن زغللة العين

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - إليكِ طُرق استخدام النقوش النباتية في الديكور بعيدًا عن زغللة العين

الستائر
القاهرة-السعودية اليوم

رأينا ألوان الأحمر والأصفر والوردي والأزرق، وبالتأكيد الأخضر، مجتمعة أو متفرِّقة في النقوش النباتيَّة، ضمن منسوجات الستائر أو الأثاث أو حتَّى ورق الجدران، فكيف يُمكن أن تعكس هذه النقوش ديكورًا أنيقًا، بعيدًا عن زغللة العين؟ في الآتي، بعض الأفكار عن كيفيَّة استخدام هذه النقوش في الديكور الداخلي:

في الصالات الرسميَّة، تمتصُّ الأقمشة الفخمة موحَّدة اللون والمنقوشة بنقوش نباتيَّة، على أسطح الأرائك والوسائد، انعكاسات الإضاءة.
لإضافة الدراما إلى التصميم، من المُمكن اختيار الوسائد أو الأرائك الجانبيَّة أو ورق الجدران المُحمَّلة بنقوش مُذهبة على خلفيَّة داكنة بعض الشيء، إذا كانت المساحة فسيحة. أمَّا النقوش النباتيَّة بسيطة التفاصيل، كأوراق الشجر المتطايرة أو الأزهار من دون أوراق أو سنابل القمح الرشيقة، فتُحقِّق إطلالة مُتألِّقة للصالات الرسميَّة.
في الجلسات العصريَّة الأنيقة، سواء كانت رسميَّة أو عائليَّة، يُناسب اختيار الأقمشة المنقوشة بنقوش حيويَّة كبيرة الحجم نسبيًّا، ما يُكسب المساحة هويَّة مميَّزة، مع إضافة بعض الأقمشة السادة إلى المكان، بُغية إراحة العين، أو أقمشة مغايرة في الألوان لفرض هويَّة الديكور.

إشارة إلى أنَّ النقوش الطبيعيَّة ذات الألوان الغنيَّة، على الأقمشة الفخمة ذات الخلفية السوداء أو الكحليَّة، تجعل المكان رسميَّ الطابع وأنيقًا، في مُقابل النقوش الفاتحة والخلفيَّات البيض التي تجعل المكان يبدو عائليًّا أكثر وبسيطًا. وعند مُلاحظة أنَّ النقوش والألوان تُثقل المكان، من المُمكن الإبقاء على مقاعد الأريكة سادة، وجعل ظهرها منقوشًا، فيصبح حينئذ الأثاث بتفاصيله هو محور الغرفة، وليس الإكسسوارات الجانبيَّة.في غرف النوم، تبدو نقوش الطبيعة تجريديَّة الطابع مُحبَّبة، وهي تعكس طابعًا عفويًّا ومريحًا للعين، ما يُساعد في الاسترخاء، خصوصًا إذا كانت الألوان المستخدمة في الأقمشة من درجات الباستيل الهادئة.
في غرف المعيشة، تدعو نصيحة خبراء الديكور إلى ابتكار أسلوب خاص بصاحب(ة) المنزل. وفي هذا الإطار، من المُمكن استخدام النقوش النباتيَّة كي تتحوَّل الجلسة العائليَّة إلى نزهة جميلة بين المروج الخضر، أو لوحة من ألوان الطبيعة الجريئة والمغامرة. نقطة الانطلاق هي تحديد استخدامات الغرفة، ليسهل توجيه التصميم وانتقاء طراز النقوش وألوانها.
إشارة إلى أنَّ النقوش النباتيَّة على الأقمشة ذات الخلفيَّات البيض تُنتج ديكورًا مشرقًا وأقلًّ تكلفةً، مُقارنة بالأقمشة ذات الخلفيَّات الداكنة والمُلوَّنة. وفي حال استخدام الأولى، ولتلافي زغللة العينين جرَّاء وفرة النقوش، يصحُّ البحث عن نقطة اتزان، كإضافة لون داكن أو سادة إلى الأرضيَّة أو الجدران. وبالمُقابل، في حال استخدام أقمشة ذات ألوان جريئة وبدت مزعجة للعينين، فإنَّ اللون الرمادي جيِّد في إطفاء صخبها وإضفاء شعور بالهدوء والرزانة.

في الإكسسوارات، تمتدُّ النقوش النباتيَّة إلى التماثيل المجسَّمة والرسوم على الزجاج والمنحوتات الكريستال... ومن بين لمسات التزيين، التي يمكن إضافتها وتبديلها بسهولة، أغطية الوسائد المميَّزة.السجاد، عنصر محوري في التصميم، خصوصَّا إذا كان منقوشًا، على أن يُحدَّد حجم هذه النقوش، فلا تبدو مبالغًا فيها لناحية الكبر فتجعل المساحة تظهر ضيِّقة أو مُكتظَّة. كما أنَّ توحد ألوان النقوش أو تعدُّده سيؤثِّر في تصميم الغرفة واتزانها، فالسجاد على غرار الجدران والأرضيَّة يُعدُّ خلفيّة للتصميم والنقوش والألوان. ومن المُمكن لسجَّادة مميَّزة أن تجسِّد لوحتة، لا سيَّما في مكان مفتوح قليل الأثاث في منتصفه.

قد يهمك ايضا

قاعدة معروفة في عالم الديكور تُحدد الألوان المناسبة للغرف تعرفي عليها

6 أسرار مُهمّة وحيل في عالم الديكور الداخلي لحياة جميلة ومميَّزة

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ طُرق استخدام النقوش النباتية في الديكور بعيدًا عن زغللة العين إليكِ طُرق استخدام النقوش النباتية في الديكور بعيدًا عن زغللة العين



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة مِن وحي النجمات العرب

الرياض - السعودية اليوم

GMT 06:52 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تتويج "هوندا إنسايت" كأفضل سيارة خضراء لعام 2019

GMT 15:28 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

4 نصائح للخبراء للتعامل مع "عيد الشكر" أخطر عطلة في أميركا

GMT 10:43 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مواصفات وأسعار جهاز لينوفو ثينك باد X1 اللوحي الجديد

GMT 07:55 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

إمارة أبوظبي تنجز 1197 مبنى خلال الربع الأول

GMT 07:42 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أكسسوارات بسيطة تدخل الضوء الى أرجاء المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab