شركة بوم تنتج طائرة ركاب جديدة أسرع من الصوت بتكلفة 200 مليون دولار
آخر تحديث GMT11:18:32
 السعودية اليوم -

تتَّسع لـ 45 راكبًا وبإمكانها أن تقطع المسافة بين لندن و نيويورك في 3.5 ساعات

شركة "بوم" تنتج طائرة ركاب جديدة أسرع من الصوت بتكلفة 200 مليون دولار

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - شركة "بوم" تنتج طائرة ركاب جديدة أسرع من الصوت بتكلفة 200 مليون دولار

طائرة ركاب جديدة أسرع من الصوت
واشنطن - رولا عيسى

ستقوم شركة الطيران  المدني "بوم" بإنشاء نموذج المستوى الفرعي "أكس بي-1" الأسرع من الصوت. وسيطلق على الطائرة الجديدة اسم "بيبي بوم". وسيتم توسيع نطاقها كطائرة ركاب تتسع لـ 45 راكبًا. ولدى قطب "فيرجين غالاكتيك" بالفعل، خيارات لشراء 10 طائرات من طراز "بوم" الأسرع من الصوت الجديدة، والتي تصل سرعتها إلى 1451 ميلا في الساعة - أي 100 ميل في الساعة أسرع من "كونكورد" - والسفر من نيويورك إلى بريطانيا في 3.5 ساعات.

وبُني النموذج الأولي للطائرة في ولاية كولورادو من قبل المدير التنفيذي السابق لأمازون بوم الرئيس التنفيذي بليك شول، وحصلت طائرة الركاب المستقبلية الأسرع من الصوت على التمويل الذي تحتاجه للاقلاع في رحلة تجريبية هذا العام.

وقالت "بوم سوبر سونيك" انها تلقت 33 مليون دولار (26 مليون جنيه استرليني) للتمويل، وأنها على استعداد لبناء نموذجها إكس بي-1. بدعم من قطب فيرجن, ريتشارد برانسون، وستدخل طائرة "بيبي بوم" في حقبة جديدة من السفر أسرع من الصوت بأسعار معقولة.

شركة بوم تنتج طائرة ركاب جديدة أسرع من الصوت بتكلفة 200 مليون دولار

وظناً بها أنها ستكون أسرع طائرة مدنية في العالم، فمن المقرر أن تنطلق إكس بي-1 في أول رحلة تجريبية لها في وقت لاحق من هذا العام، ويمكن أن تأخذ الركاب من لندن إلى نيويورك في غضون 3.5 ساعة, كما يدعي مصنعها. وقالت الشركة ان الطائرة، التي سوف يكلف بناؤها أكثر من 200 مليون دولار (160 مليون جنيه استرليني)، قد تحمل الركاب بحلول 2020
وسيتم إجراء اختبار الطيران دون سرعة بالقرب من قاعدة "إدواردز" الجوية في جنوب كاليفورنيا في شراكة مع شركة سفينة الفضاء "فيرجين غالاكتيك". تم الكشف عن النموذج الأولي في نوفمبر/تشرين الثاني في مطار "سنتنيال في دنفر". و إكس بي-1 هو نسخة تشكل ثلث المقياس تقنيًا من طائرة بوم في المستقبل.

شركة بوم تنتج طائرة ركاب جديدة أسرع من الصوت بتكلفة 200 مليون دولار

وقال ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجين: "لطالما كانت عاطفي عن الابتكار في مجال الطيران وتطوير الرحلات التجارية عالية السرعة". "كمبتكر في الفضاء، كان قرار فيرجين غالاكتيك للعمل مع بوم قرارًا سهلا ."وأكد قطب الطيران أن فيرجين لديها خيارات لشراء 10 من طائرات بوم الأسرع من الصوت التي تم الكشف عنها مؤخرا، والتي سوف تكون قادرة على الطيران في 1451ميلا / ساعة حوالي 2335 كم/ ساعة) أسرع من كونكورد بـ 100 كم/ساعة - والوصول إلى نيويورك من لندن في ثلاث ساعات ونصف.

وقال بليك شول، الرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون والرئيس التنفيذي ومؤسس بوم: "بعد ستين عامًا من بزوغ فجر عصر الطائرات، ما زلنا نطير بسرعات ستينيات القرن الماضي". لم يكن لدى مصممي كونكورد التكنولوجيا التي  تمكنهم من السفر بسرعة أكبر من سرعة الصوت، ولكن الآن لدينا هذه التكنولوجيا. واضاف "اليوم، نحن فخورون لكشف النقاب عن طائرتنا الأولى ونحن نتطلع إلى أول رحلة لها."

شركة بوم تنتج طائرة ركاب جديدة أسرع من الصوت بتكلفة 200 مليون دولار

وتقول الشركة إن بوم تأسست على الفلسفة التي نحتاجها للتغلب على التحديات التي تواجه طيران الركاب الأسرع من الصوت، وليس الاستسلام للتحديات ". وتأمل الشركة أن تكون الرحلة من لندن إلى نيويورك واحدة من أكثر الطرق شعبية، مع توفير 3.6 ساعة في رحلة عادية. حتى أن الشركة يعمل لديها رائد الفضاء الأميركي سكوت كيلي, محطم الأرقام القياسية, كمستشار.

وأضافت الشركة: "نحن نجعل الطائرات الأسرع من الصوت بأسعار معقولة للسفر الأعمال. هدفنا النهائي هو رحلة روتينية أسرع من الصوت للجميع. واليوم، يعني السفر الدولي الإعياء نتيجة الرحلات الجوية الطويلة وفقدان الإنتاجية والوقت العائلي لأيام. ولكن تخيل مغادرة نيويورك في الصباح، وعقد اجتماعات بعد الظهر في لندن وتعودإلى المنزل في نفس اليوم وتغطي أطفالك في السرير. قالت شركة بوم: "على عكس كونكورد، تأتي بوم بأسعار معقولة - نفس سعر درجة رجال الأعمال".

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بوم تنتج طائرة ركاب جديدة أسرع من الصوت بتكلفة 200 مليون دولار شركة بوم تنتج طائرة ركاب جديدة أسرع من الصوت بتكلفة 200 مليون دولار



GMT 01:33 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي
 السعودية اليوم - تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 09:52 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية قوية تضرب حلبجة في إقليم كردستان

GMT 21:58 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مكاسب عديدة من ثلاثية الأهلي في تاونشيب

GMT 02:32 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

اتجاهات ترميم المنزل التي تحتاج معرفتها لعام 2019

GMT 10:02 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل عرض "مانشستر سيتي" نصف مليار يورو لضم ليونيل ميسي

GMT 08:40 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

قاعات جديدة للفن الإسلامي في المتحف البريطاني

GMT 12:02 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

940 مليون درهم قيمة تصرفات العقارات في دبي الثلاثاء
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab