المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد
آخر تحديث GMT18:36:45
 السعودية اليوم -

المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد

واشنطن ـ أ.ش.أ

توصل فريق من العلماء الاميركيين إلى أن تناول كميات متزايدة من الكافيين يعمل على تقليل خطرالاصابة بأمراض الكبد المدهن الغير كحولى وفقا لاحدث الابحاث التى نشرت فى مجلة "أمراض الكبد"الامريكية . كان العلماء بجامعة "ديوك"الامريكية قد أجروا أبحاثهم على مجموعة من الخلايا المستنبطة لعدد من فئران التجار كنموذج لتحليل تأثير تناول الكافيين على أمراض الكبد . وقد وجدت الدراسة أن كميات الكافيين المستهلكة بما يعادل أربعة أكواب من القهوة والشاى يوميا قد تحمى وتمنع من التعرض للاصابة بتدهن الكبد أو زيادة حدته فى حالة الاصابة به . ووفقا لاحدث التقارير الصادرة عن "مؤسسة الكبد الامريكية "،أوضح الباحثون أن إصابة البعض بتدهن الكبد تنجم عن زايدة تراكم معدلات الدهون حول خلايا الكبد وهى الحالة المرضية- التى لا علاج لها سوى إتباع نظام غذائى متوازن خالى من الدهون مع ممارسة الرياضة بصورة منتظمة – ليعانى منها مايقرب من ربع الامريكيين . كما أكدت الابحاث على أن الكافيين يعمل على تقليل المحتوى الدهنى داخل الكبد ويقلل من عملية الاكسدة الضارة بخلايا الكبد .

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد المشروبات المحتوية على الكافيين تفيد الكبد



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon