تناول الشاي الأكثر سخونة يؤدي للإصابة بسرطان الحلق
آخر تحديث GMT18:36:45
 السعودية اليوم -

تناول الشاي الأكثر سخونة يؤدي للإصابة بسرطان الحلق

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تناول الشاي الأكثر سخونة يؤدي للإصابة بسرطان الحلق

القاهرة ـ العرب اليوم

أكد الدكتور جمال شفيق أحمد أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، أنه أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية، أن تناول المشروبات الساخنة مثل الشاى أو القهوة أو النسكافية عند درجة حرارة تقل عن 65˚ درجة مئوية، لا تؤدى بأى حالا من الأحوال إلى الإصابة بسرطان الخلايا القشرية. أما تناول المشروبات الساخنة المعتادة والتى يكثر تناولها عدة مرات فى اليوم الواحد، عند درجة حرارة عالية تزيد عن 70˚ درجة مئوية فإنه يمكن من أن يزيد بشكل كبير من الإصابة بسرطان الحلق. وتابع، حيث إن شرب الشاى أو غيره عند مثل هذه الدرجة المرتفعة يضاعف فرصة الإصابة بسرطان الحلق ثمانى مرات عن الأشخاص الذين يتناولون السوائل الساخنة فى صورة عادية دافئة فقط. وأكد جمال أن شرب الشاى بعد تفريغه مباشرة من الإبريق "الكاتيل" بأقل من ثلاثة دقائق يضاعف فرصة الإصابة بسرطان الحلق بمعدل خمس مرات قياساً بشربه بعد خمس دقائق على الأقل من صبه. ويشير إلى أن تفسير ذلك علمى يرجع إلى أن الصدمة الحرارية قد تكون سبباً مباشراً فى الإصابة بسرطانات الخلايا القشرية التى تنمو داخل منطقه الحلق والزور نتيجة مثل هذه الدرجة العالية من السخونة فى هذه المناطق الحساسة من جسم الإنسان.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الشاي الأكثر سخونة يؤدي للإصابة بسرطان الحلق تناول الشاي الأكثر سخونة يؤدي للإصابة بسرطان الحلق



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon