دراسة أسترالية توصى السيدات الحوامل بالحصول على مكملات اليود
آخر تحديث GMT01:41:31
 السعودية اليوم -
زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل إيران تحذر إسرائيل من رد أوسع إذا تكررت الاعتداءات الكويت تحتج لدى إيكاو على الانتهاكات الإيرانية لمجالها الجوي وتطالب بإجراءات دولية عاجلة لحماية أمن الطيران المدني
أخر الأخبار

دراسة أسترالية توصى السيدات الحوامل بالحصول على مكملات اليود

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دراسة أسترالية توصى السيدات الحوامل بالحصول على مكملات اليود

لندن ـ وكالات

أوصت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أديلايد الأسترالية، السيدات الحوامل بالحصول على المكملات الغذائية من عنصر اليود، نظرا ً لأهميته الكبيرة والحيوية على الجنين الصغير، ودوره فى تطور ونمو مخه وقدراته العقلية. وأشار البروفيسور "فيكى كليفتون" أحد المسئولين الرئيسيين عن الدراسة إلى أن "اليود" من العناصر الأساسية والضرورية جدا ً لتطور ونمو المخ البشرى ولدعم وظائف الغدة الدرقية، ويجب أن يحرص الإنسان وخاصة السيدات الحوامل على الحصول على الكميات اللازمة منه بشكل يومى. وعلى هامش الدراسة، أكد الباحثون أن تناول الخبز المدعم بملح اليود غير كاف إطلاقاً لإمداد السيدات الحوامل وأجنتهن بالكميات اللازمة من هذا العنصر الحيوى، لافتين إلى أن السيدات اللاتى يقومن بتناول هذا الخبز المدعم، ولم يحصلن على المكملات الغذائية من اليود، ظل يعانين من نقص واضح فى مستوياته بالدم. وتصف منظمة الصحة العالمية "WHO"، "نقص عنصر اليود" بأنه السبب الأكثر شيوعا ً للإصابة بتلف وتدمير المخ فى العالم، ولكن يمكن الوقاية من ذلك تماما ً بالحصول على إمدادات ثابتة ومنتظمة منه. وتشير المنظمات الصحية الرسمية بضرورة حصول الإنسان البالغ على حوالى 150 ميكروجراما من عنصر اليود بشكل يومى، بينما ترتفع الكمية إلى 290 ميكروجراما فى حالة الحمل أو الرضاعة.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أسترالية توصى السيدات الحوامل بالحصول على مكملات اليود دراسة أسترالية توصى السيدات الحوامل بالحصول على مكملات اليود



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 23:16 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تجعل طفلك يتعلم النطق سريعًا

GMT 22:15 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

مشروب حبة البركة لتعزيز الشعور بالشبع وحرق الدهون

GMT 00:36 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

محمد حمدي يبدي تعجبه من هجوم "جنش" عليه خلال المباراة

GMT 05:17 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

الرئيس الفلسطيني يصل الرياض

GMT 06:50 2023 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

لماذا أكتب لك؟؟ وأنت بعيد!!

GMT 20:59 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أملاح يلتحق بمعسكر المنتخب ويعرض إصابته على الطاقم الطبي

GMT 01:26 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أوكلاند أول مدينة في العالم تدخل عام 2020

GMT 00:27 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

شريف منير يؤكد أن الفن رقم واحد في مواجهة الشائعات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon