المحليات الصناعية تزيد اشتهاء الإنسان للسكر
آخر تحديث GMT18:36:45
 السعودية اليوم -

المحليات الصناعية تزيد اشتهاء الإنسان للسكر

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - المحليات الصناعية تزيد اشتهاء الإنسان للسكر

لندن ـ العرب اليوم

قال باحثون بريطانيون، إن تناول المحليات الصناعية كبديل عن الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية يمكن أن يؤدى لزيادة اشتهاء الإنسان للسكر، وذلك لأن بدائل السكر الطبيعى ترضى براعم التذوق لكنه لا يمكنها أن تخدع المخ.  وقال الباحثون فى كلية الطب بجامعة "يال" إن المتعة التى نحصل عليها من تناول الأطعمة المحلاة نابعة من مادة كيميائية تسمى الدوبامين يفرزها المخ عند استهلاك السكر وهى مرتبطة بالشعور بالمكافأة.  غير أن المحليات الصناعية والبدائل الأخرى منخفضة السعرات لا تسبب التأثير نفسه فى المخ، فتترك الذين يتبعون حمية وهم يشعرون برغبة شديدة فى تناول السكريات كما أنها تزيد من احتمالات إقبالهم بنهم على أكل السكر فى وقت لاحق.  وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن هذه الدراسة تشير ببساطة إلى أن الأشخاص الذين يقبلون فى الغالب على المنتجات منخفضة السعرات الحرارية المحلاة صناعيا عند الشعور بالجوع تزيد احتمالات تعرضهم "لانتكاسة" ومن ثم الإقدام على اختيار بدائل مرتفعة السعرات فى المستقبل.  وينصح الباحثون باستهلاك كميات صغيرة للغاية من السكريات من أجل تحفيز المخ على إنتاج الدوبامين بصورة منتظمة بدلا من الحرمان المستمر.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحليات الصناعية تزيد اشتهاء الإنسان للسكر المحليات الصناعية تزيد اشتهاء الإنسان للسكر



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon