تقليل ملح الطعام يساعد فى التخلص من الشخير
آخر تحديث GMT22:02:26
 السعودية اليوم -

تقليل ملح الطعام يساعد فى التخلص من الشخير

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تقليل ملح الطعام يساعد فى التخلص من الشخير

واشنطن ـ العرب اليوم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين البرازيليين، ونشرت مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن أحدث الوسائل المتخذة للحد من الشخير، وتقليل أعراض انقطاع التنفس المفاجئ خلال النوم. وأشار الباحثون إلى أن تقليل مستويات الأملاح بالجسم، وذلك عن طريق الحد من تناول الأطعمة الغنية بالملح، يساهم بشكل ملحوظ فى الحد من الشخير، والحد من أعراض اضطراب توقف التنفس المفاجئ، خلال النوم، والتى لها مخاطر عديدة، حيث ترفع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وتجعل الإنسان يشعر بالتعب خلال اليوم التالى، نظراً لأنه لا ينام بشكل متواصل. وأضاف الباحثون أن الإسراف فى تناول الملح والأطعمة الغنية به يساهم فى زيادة كمية السوائل بالجسم، وهو ما يؤدى إلى حدوث ضيق فى المجارى الهوائية عندما يكون الإنسان مستلقيا على السرير أثناء النوم، وبالتالى ترتفع فرص الإصابة بتوقف التنفس المفاجئ خلال النوم، ويقوم الإنسان بالشخير. ويصيب انقطاع التنفس المفاجئ، خلال النوم حوالى 5% من البالغين على مستوى العالم، أى 1 من بين كل 20، ويعد الشخير من أبرز أعراضه، حيث ينغلق الحلق بشكل متكرر خلال الليل، وهو ما يسد جريان وانسياب الهواء إلى الرئتين، ويتسبب فى توقف التنفس بشكل مؤقت خلال النوم. وتحدث هذه المشكلة بسبب استرخاء وهبوط العضلات الرخوة المحيطة بالحلق، حيث يغلق المجرى الهوائى لعشر ثوان أو أكثر قبل أن يحاول المخ إعادة هذه العضلات لوضعها الطبيعى وتحريكها، ومن أبرز العوامل التى ترفع فرص الإصابة بها:الإصابة بفرط الوزن والتدخين وتناول المشروبات الكحولية وتناول الأدوية المنومة. جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Thorax"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الرابع من شهر نوفمبر الجارى.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقليل ملح الطعام يساعد فى التخلص من الشخير تقليل ملح الطعام يساعد فى التخلص من الشخير



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 20:40 2026 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

الكرملين يؤكد عدم وجود خطط لمكالمة بين بوتين وترامب
 السعودية اليوم - الكرملين يؤكد عدم وجود خطط لمكالمة بين بوتين وترامب

GMT 21:50 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نورا أريسيان توقع "تقاليد الفقراء" في معرض الكتاب

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,31 تموز / يوليو

"كروم" يدرج المواقع غير المشفرة ضمن الضارة

GMT 12:30 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

محمد يوسف يعلن أن الأهلي أغلق ملف "أفريقيا"

GMT 14:51 2018 الجمعة ,20 تموز / يوليو

"لوون" تسعى إلى توفير الإنترنت عبر بالونات

GMT 17:59 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو الليثي يحتفل بذكرى ميلاد مديحة يسري

GMT 05:39 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تطلق "S65 AMG 2013" بنظام رؤية إلكتروني

GMT 20:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعلقة سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"

GMT 09:49 2015 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

فوز "الأهلي" و"سموحة" و"سبورتنج" في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon