أحماض أوميجا 3 لا تحسّن القدرات الدماغية
آخر تحديث GMT18:36:45
 السعودية اليوم -

أحماض "أوميجا 3" لا تحسّن القدرات الدماغية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - أحماض "أوميجا 3" لا تحسّن القدرات الدماغية

واشنطن ـ العرب اليوم

على عكس ما أكدته دراسات سابقة، ذكرت دراسة أميركية أن تناول الحمض الدهني، (أوميجا 3)، لا يحسّن القدرات الدماغية.وبيّنت الدراسة التي نشرت في دورية (نيورولوجي) العلمية، أن الباحثين من جامعة (أيوا) وجدوا أن تناول الحمض الدهني (أوميغا 3)، لم يحسّن قدرات الذاكرة أو قدرات التفكير لدى النساء الأكبر سناً.وقام الباحثون من الجامعة بدراسة على ألفين و157 امرأة تتراوح أعمارهنّ بين الخامسة والستين والثمانين من العمر، وأجروا عليهنّ تقويماً سنوياً لمدة 6 أعوام، مصمّماً لتقييم وظائف المعرفة لديهنّ.كما أجروا عليهنّ اختبار دم لمعرفة كمية (أوميجا 3) الموجودة فيه عند بداية التقييم.ووجد العلماء أن لا اختلاف بين قدرات التفكير والذاكرة بين النساء اللواتي لديهنّ أكبر معدلات من (الأوميجا 3) والنساء اللواتي لديهن أقل معدلات منه، كما وجدوا أن قدرات التفكير والذاكرة تراجعت بالسرعة عينها خلال أعوام الدراسة لدى المجموعتين.  

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحماض أوميجا 3 لا تحسّن القدرات الدماغية أحماض أوميجا 3 لا تحسّن القدرات الدماغية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon