الإكثار من اللحوم الحمراء يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر
آخر تحديث GMT18:36:45
 السعودية اليوم -

الإكثار من اللحوم الحمراء يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الإكثار من اللحوم الحمراء يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر

واشنطن ـ وكالات

بينت دراسة أميركية أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء و التي تحتوي على معدلات عالية من الحديد يزيد من عملية التأكسد في الجسم مما يؤثر بشكل خاص على الدماغ و يجعله عرضة للإصابة بمرض "الزهايمر" وفق ما نشرته صحيفة "الرياض" السعودية. ويقول البروفيسور جورج بارتزوكس من جامعة "كاليفورنيا" إن الأبحاث في هذا الشأن استنتجت بأن مرض الزهايمر يكون سببه في الغالب بروتينا "تاو" و"بيتا إميلويد" و اللذان يؤدي تراكمهما في الجسم مع التقدم في العمر إلى تعطيل ومنع انتقال الإشارات بين الخلايا العصبية وذلك يرجع إلى زيادة وارتفاع معدلات الحديد الذي يؤدي إلى تليف الأنسجة الناقلة للإشارات العصبية وتلفها وموتها وبالتالي الإصابة بالزهايمر حين يفقد الدماغ ذكرياته المخزنة على المدى الطويل والقصير لينتج عن ذلك النسيان وعدم القدرة على التعلم أو التركيز. ويضيف البروفيسور بأنه حتى الآن لم يثبت قطعياً الأسباب الرئيسية لمرض الزهايمر وما تم التوصل إليه حتى الآن هو استنتاجات من خلال الأبحاث والدراسات لهذا المرض الذي لا يوجد له علاج فعال حالياً وذلك لعدم التوصل إلى نتائج قطعية بشأنه وما يتم حالياً هو صرف أدوية وعقاقير تساعد على تجاوز وتأخير بعض الأعراض الجانبية لهذا المرض الذي يسمى أيضاً "مرض الشيخوخة".

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإكثار من اللحوم الحمراء يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر الإكثار من اللحوم الحمراء يؤدي إلى الإصابة بالزهايمر



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon