الشوكولا تحسن الذاكرة لدى كبار السنّ
آخر تحديث GMT14:03:23
 السعودية اليوم -
سوريا ترفع القيود الجوية وتعيد تشغيل مطار دمشق بعد إغلاق مؤقت بسبب التطورات الإقليمية إجلاء أكثر من 42 ألف شخص في اليابان وتحذيرات من تسونامي بعد زلزال قوي قبالة سواحل الفلبين زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل
أخر الأخبار

الشوكولا تحسن الذاكرة لدى كبار السنّ

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الشوكولا تحسن الذاكرة لدى كبار السنّ

بوسطن ـ يو.بي.آي

أظهرت دراسة أميركية جديدة، أن تناول كوبين من الشوكولا الساخنة يومياً يساعد في تحسين الذاكرة لدى الاشخاص المتقدمين في السن. وأجرى باحثون من كلية الطبّ التابعة لجامعة هارفرد، في بوسطن، دراسة أشارت إلى أن شرب الشوكولا كل يوم لمدة شهر ساعد في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ. وشملت الدراسة 60 شخصاً معدّل أعمارهم 73 عاماً ولا يعانون من الخرف، وطلب منهم شرب كوبين من الكاكاو يومياً. وقال الباحث، فارزينا سورنود، إنه من بين المشاركين في الدراسة الـ 60، كان 18 كنهم يعانون من خلل في تدفق الدم إلى الدماغ في البداية، مشيراً الى أن هذا التدفق إلى المناطق النشطة من الدماغ تحسن لديهم بنسبة 8.3% بحلول نهاية الدراسة. ولكن سورنود أوضح أنه لم يتم تسجيل تسحن لدى الأشخاص الذين لم يكونوا يعانون من أي خلل. وقال سورنود "إننا ندرس علاقة تدفق الدم بصورة جيدة إلى الدماغ وعلاقته بطرق التفكير". وأضاف " كلما ازدادت حاجة أجزاء مختلفة من الدماغ إلى طاقة أكثر، فإنها تحتاج إلى تدفق أكبر للدم". وأظهرت الدراسة التي نشرت في دورية "طبّ الأعصاب" أن الأشخاص الذين كانوا مصابين بخلل في تدفق الدم إلى الدماغ في بداية الدراسة أبلوا أفضل في اختبارات الذاكرة بعد شرب الشوكولا.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوكولا تحسن الذاكرة لدى كبار السنّ الشوكولا تحسن الذاكرة لدى كبار السنّ



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 23:16 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تجعل طفلك يتعلم النطق سريعًا

GMT 22:15 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

مشروب حبة البركة لتعزيز الشعور بالشبع وحرق الدهون

GMT 00:36 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

محمد حمدي يبدي تعجبه من هجوم "جنش" عليه خلال المباراة

GMT 05:17 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

الرئيس الفلسطيني يصل الرياض

GMT 06:50 2023 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

لماذا أكتب لك؟؟ وأنت بعيد!!

GMT 20:59 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أملاح يلتحق بمعسكر المنتخب ويعرض إصابته على الطاقم الطبي

GMT 01:26 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أوكلاند أول مدينة في العالم تدخل عام 2020

GMT 00:27 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

شريف منير يؤكد أن الفن رقم واحد في مواجهة الشائعات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon