النظام الغذائي الغني بالفاكهة قد يخفض خطر تمدد الأوعية الدموية
آخر تحديث GMT18:03:15
 السعودية اليوم -
إيران تعيد فتح مجالها الجوي ونتنياهو يهدد برد قوي على أي هجوم جديد اندلاع حريق في ناقلة نفط قبالة سواحل عُمان ونجاة 24 بحارًا هنديًا منع الحكم الصومالي عمر عبد القادر أرطان من دخول الولايات المتحدة قبل كأس العالم 2026 سوريا ترفع القيود الجوية وتعيد تشغيل مطار دمشق بعد إغلاق مؤقت بسبب التطورات الإقليمية إجلاء أكثر من 42 ألف شخص في اليابان وتحذيرات من تسونامي بعد زلزال قوي قبالة سواحل الفلبين زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات
أخر الأخبار

النظام الغذائي الغني بالفاكهة قد يخفض خطر تمدد الأوعية الدموية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - النظام الغذائي الغني بالفاكهة قد يخفض خطر تمدد الأوعية الدموية

أستوكهولم ـ أ.ش.أ

الحرص على تناول الكثير من الفاكهة يعمل على تقليل فرص إصابته بمخاطر تمدد الاوعية الدموية الخطيرة خاصة تمدد شريان "الأبهرى البطنى " وذلك وفقا لأحدث دراسة مستفيضة أجريت فى هذا الصدد . يم تشخيص تمدد الاوعية الدموية "الابهرى البطنى" بإنتفاخ فى جدار الشريان الاورطى – أكبر شريان فى الجسم – خاصة الجزء الذى يمر فى البطن ، فعند تعرضه لخطر التمزق تتمدد الاوعية الدموية لتشكل أبلغ الخطر على صحة الأنسان لترتفع نسبة الوفيات الناجمة عن النزيف حيث يتم الفحص الاكلينيكى بواسطة الموجات الصوتية . كان فريق من العلماء السويديين قد أجروا أبحاثهم على تحليل الحالات المرضية لأكثر من 80 ألف شخص تراوحت أعمارهم مابين 46 إلى 84 عاما ليتم تتبعهم على مدار الثلاثة عشرة عاما . وأشارت المتابعة وتحليل البيانات المتوصل إليها إلى تعرض مايقرب من 1,100 ألف شخص تعرضوا للاصابة بتمدد فى الاوعية الدموية الأبهرى البطنى فى منطقة البطن فى مقابل 222 أصيبوا بتمزق بالاوعية الدموية . وأظهرت الابحاث أن الاشخاص الذين يتناولون أثنين أو أكثر حصص فاكهة يوميا فى صورتها المجردة وليس عصير كانوا أقل تعرضا لخطر الاصابة بنسبة 25 % بتمدد الاوعية الدموية الابهرى البطنى ونحو 43% تراجع فى فرص تمزق الاوعية الدموية بالمقارنة بالاشخاص الذين يتناولون حصة واحدة من الفاكهة يوميا . كما أشارت البيانات إلى أن الاشخاص الذين يتناولون حصتين من الفاكهة يوميا تتراجع بينهم بنسبة 31 % مخاطر تمزق الاوعية الدموية الابهرى البطنى . وشدد الدكتور "أوتو ستاكلبرج"أستاذ أمراض القلب "بمعهد الطب البيئى "فى ستوكهولم على إن إرتفاع مستوى مضادات الاكسدة فى الخضراوات والفاكهة يعمل بشكل فعال على وقاية الشرايين والاوعية الدموية من التمدد والتمزق .  

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي الغني بالفاكهة قد يخفض خطر تمدد الأوعية الدموية النظام الغذائي الغني بالفاكهة قد يخفض خطر تمدد الأوعية الدموية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon