فنجان القهوة الـ 3 يسبب انكماشًا في محيط صدرك
آخر تحديث GMT14:39:59
 السعودية اليوم -

فنجان القهوة الـ 3 يسبب انكماشًا في محيط صدرك

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - فنجان القهوة الـ 3 يسبب انكماشًا في محيط صدرك

واشنطن ـ وكالات

يعتقد خبراء سويديون من جامعة لند بأن النساء، اللاتي يشربن القهوة بانتظام ويتناولن اطعمة غنية بالكافيين، يضعن أنفسهن في خطر كبير لخسارة انشات ثمينة من محيط الصدر. وجاءت هذه النتيجة بعد مجموعة اختبارات قام بها الباحثون. حيث شاركت في الدراسة اكثر من 300 امرأة. وقسمت النساء الى مجموعتين، مجموعة اعتادت شرب القهوة بانتظام، ومجموعة لم تشرب القهوة أبدا. فلاحظ الباحثون بأن النساء اللاتي شربن أكثر من 3 اكواب قهوة في اليوم، خسرن ما يقارب 18 بالمائة من حجم الصدر مقارنة مع أول قياس. ويعتقد الباحثون بأن السبب قد يكون تحورا جينيا. ويتأثر هذا الجين بالكافيين الموجود بالقهوة بشكل خاص، الامر الذي يسبب خسارة ملحوظة في محيط الصدر. هذا وعثر الباحثون على هذا الجين، القابل للتحول، عند 50 بالمائة من النساء المشاركات في الدراسة. ملاحظة: يتأثر هذا الجين بالمشروبات الغنية بالكافيين فقط، لذلك ينصح الخبراء النساء، اللاتي يرغبن في الحفاظ على محيط صدر جيد، بالتقليل من شرب القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنجان القهوة الـ 3 يسبب انكماشًا في محيط صدرك فنجان القهوة الـ 3 يسبب انكماشًا في محيط صدرك



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 15:57 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم برج الثور الخميس 7 يناير/كانون الثاني 2021

GMT 05:00 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

أبرز مواصفات برج الدلو في عام 2018

GMT 10:46 2023 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

السلمون بالزبدة

GMT 08:42 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

قواعد اتيكيت الملابس للرجل و المرأه

GMT 21:09 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للتخلص من ضغوط العمل

GMT 15:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon