علام يصل إلى جنيف للمشاركة في فعاليات الاجتماع السنوي لـدافوس
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

علام يصل إلى جنيف للمشاركة في فعاليات الاجتماع السنوي لـ"دافوس "

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - علام يصل إلى جنيف للمشاركة في فعاليات الاجتماع السنوي لـ"دافوس "

المفتى شوقى علام
القاهرة – العرب اليوم

وصل إلى جنيف اليوم الثلاثاء, الدكتور ” شوقى علام ” مفتي الجمهورية على رأس وفد للمشاركة في فعاليات الاجتماع السنوي لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي تلبية لدعوة رسمية من رئيس المنتدى, وكان في استقباله لدى وصوله سفير مصر في العاصمة السويسرية برن ساهر حمزة, ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف عمرو رمضان, ومن المقرر أن يلتقى مساء اليوم بمقر الأمم المتحدة بالأمين العام للمنظمة الدولية بان كى مون.

وقال فضيلة مفتي الجمهورية ,وفى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط, إنه سيركز خلال لقائه مع أمين عام الأمم المتحدة على عدة محاور, مشيرا إلى أنه يعول كثيرا على تلك الزيارة إلى سويسرا, والتي سيتوجه فيها إلى دافوس بعد لقاء بان كى مون حيث يشارك فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمي.

وأضاف علام , أن الزيارة تصب فى إطار توضيح الصورة الحقيقية التى تمر بها مصر الآن لتأكيد أن مصر أخذت الطريق الصحيح في هذا الوقت بعد اكتمال خريطة الطريق وانتخاب مجلس النواب, وهو تقدم كبير في مسيرة الدولة المصرية التي تمضى قدما نحو الاستقرار والنمو الاقتصادي الذي تدلل عليه المشروعات الاقتصادية الكبرى التي أقيمت مثل قناة السويس والتي تقام حاليا, وأيضا ما تعكسه زيارة الرئيس الصينى الى مصر .

وتابع المفتى , أن هذه الصورة لمصر يجب أن تصل إلى العالم كله خاصة وأن العالم بدأ بالفعل يتفاعل مع الدور المصرى, ويدرك أن مصر هى رمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية, وهى التى تضبط ميزان القوى فيها بدورها المحورى وحيث يجب أن يتعامل العالم مع مصر على هذا الأساس.
وأوضح أنه سيتناول مع بان كى مون قضية الإرهاب التي تشغل العالم كله الآن ونوه إلى تقديره للمبادرة التي أطلقها كى مون الأسبوع الماضي في نيويورك باعتبارها تأتي في إطار مانادت به مصر كثيرا على مستوى القيادات السياسية من تحذير في أكثر من موضع وأكثر من مكان فيما يخص مسألة الارهاب.
وشدد على أنه سيؤكد لبان كى مون على أن جميع الأديان السماوية بريئة من الإرهاب; خاصة وأن تلك الجماعات تتبنى أفكارا مشوهة وخادعة لكثير من الشباب كما أنها تتبنى نصوصا في غير سياقها.
ولفت إلى أنه سيتناول فى لقاءاته المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تجديد الخطاب الدينى, مشيرا إلى أنها جاءت فى وقتها وكأن الرئيس استشعر الخطر الحقيقي إلذى يحيط بالمنطقة, وأن هذا الخطر وهو الإرهاب تم الباسه ثوب الدين وبما يحتاج إلى أن ننفض الغبار عن هذا الثوب ومن خلال رؤية شاملة وعميقة وإجراءات محددة وهي ماقصد إليه الرئيس بتأكيده على أهمية اتخاذ إجراءات لتنقية الفكر الذى تتبناه الجماعات الإرهابية, وكذلك الفكر الذي مازال عندنا ويعيش في الماضي.

ونوه إلى المسؤولية الكبيرة في توضيح هذه الصورة ليس للمسلمين والعرب وحدهم وإنما للعالم كله من خلال تلك اللقاءات, وبما يؤكد ماجاء فى مبادرة أمين عام الأمم المتحدة أيضا, والتي شددت على أن المسلمين هم أكثر الشعوب التي تضررت من الإرهاب وهو مايدل على أن هذا الإرهاب لا صلة له بالدين الإسلامي.

وحول رسالته التى سيوجهها في منتدى دافوس, قال فضيلة المفتى إن الرسالة واضحة وهى أن دين الإسلام جاء لثلاثة أهداف محددة هى عبادة الله تعالى وتزكية النفوس والارتقاء بها وعمران الكون وهو ما يتناقض تماما مع الإرهاب الغاشم الذى يقوم بالتخريب والتدمير والقتل.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علام يصل إلى جنيف للمشاركة في فعاليات الاجتماع السنوي لـدافوس علام يصل إلى جنيف للمشاركة في فعاليات الاجتماع السنوي لـدافوس



GMT 16:54 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الإيراني يدعو لاتخاذ قرار حاسم بشأن ما يحدث في غزة

GMT 16:50 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو الغيط يجب إيقاف توسيع رقعة الحرب في غزة

GMT 18:46 2023 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الجيش الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخاً أُطلق من اليمن

إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 18:41 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 11:28 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 17:09 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم برج الحوت الخميس 7 يناير/كانون الثاني 2021

GMT 20:41 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

تأجيل فتح باب الترشيح لانتخابات المصارعة في مصر

GMT 04:10 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

خالد العبدالله يقدم استقالته من اتحاد الكاراتيه الكويتي

GMT 22:39 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

طريقة مزامنة حسابك على انستجرام مع ماسنجر

GMT 15:01 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ثلاثة اشخاص إثر إطلاق نار في ولاية كولورادو الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab