دائرة قصر المؤتمرات تنظم احتفالية في القاعة الكبرى داخل مبنى البرلمان العراقي
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

دائرة قصر المؤتمرات تنظم احتفالية في القاعة الكبرى داخل مبنى البرلمان العراقي

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دائرة قصر المؤتمرات تنظم احتفالية في القاعة الكبرى داخل مبنى البرلمان العراقي

قصر المؤتمرات تنظم احتفالية
بغداد – نجلاء الطائي

نظمت دائرة قصر المؤتمرات احتفالية في القاعة الكبرى داخل مبنى البرلمان العراقي، وبرعاية الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب وحضور عدد من الوزراء وأعضاء البرلمان و (٢٥) سفير من الدول العربية والأجنبية وبمشاركة الأوقاف السنية والشيعية والمسيحية فضلا عن ممثلي الطوائف العراقية الأخرى كما شارك في الاحتفالية شخصيات دينية ومجتمعية.

واستهلت الحفلة بكلمة الدكتور سليم الجبوري أكد فيها على روح التقارب بين جميع الطوائف العراقية بعيدا عن المسميات التي أنهكت الإنسان مؤكدا على بناء سمة التسامح وترك الماضي والعمل بجد على بناء الوطن الذي تمزق وتفرق، نتيجة الأطراف الخارجية التي حاولت أن تشتت أبناء الرافدين وذلك من خلال كلمته التي ألقاها أمام الحضور، مشيداً بالدور الفاعل والريادي لدائرة قصر المؤتمرات وعلى رأسها مدير عام الدائرة محمود اسود خليفة من خلال قيامها بتنظيم هذه الاحتفالية الكبيرة التي تجمع شمل الوطن وتعزز الوحدة بين الجميع.

وأشار وكيل وزارة الثقافة طاهر ناصر الحمود إلى وشائج الأخوة العراقية وتكاتفهم في مقارعة الإرهاب والظلام خلال المرحلة الماضية، مؤكدا على أن الدماء التي امتزجت في الدفاع عن العراق كانت خليط متجانس من كل الطوائف العراقية وأن العراقيين لم تفرقهم المذاهب والمسميات. لفت رئيس لجنه الأوقاف النيابية علي العلاق إلى ضرورة نبذ العنف والتطرف والتمسك بحب الوطن ورص الصفوف ونشر رسالة السلام الذي هو هدف الإسلام الحقيقي.

ودعا الدكتور عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني على محاربة كل الأفكار الهدامة التي أساءت إلى النسيج المجتمعي، مؤكداً على بناء روح الإنسان وتنمية قدراته في محاربة كل فكر متطرف يحاول أن يتخذ من الدين أو المذهب الذي ينتمي إليه ذريعة لتأجيج الطائفية والاقتتال، وفي نهاية حديثه وجه الشكر والثناء إلى دائرة قصر المؤتمرات ومديرها العام على سعيهم المتواصل في جمع الطوائف والمذاهب في هكذا لقاءات تهدف إلى تعزيز اللحمة العراقية.

وأكد محمود اسود خليفة مدير عام دائرة قصر المؤتمرات بأن الدائرة ماضية في جمع أطياف المجتمع العراقي والعمل على تحقيق التقارب بين الأديان، مشيراً إلى أن لدى الدائرة خطة مستقبلية في هذا الخصوص والعمل على إيجاد روح التقارب وتلاقح الأفكار بين الجميع، وأن هذه الاحتفالية هي رسالة محبة إلى جميع العراقيين وقد أثمرت هذه الاحتفالية على مدى نجاح أبناء الرافدين وتكاتفهم فيما بينهم معززا كلامه من خلال المشاركين ليس على مستوى العراقيين وإنما على مستوى الحضور من الدول العربية والأجنبية.
 
وتخلل الحفلة مشاركة فرقة الفنان علي الخصاف، وفرقة التراتيل التابعة للأوقاف المسيحية من خلال أناشيد ووقفات فنية متعددة تغنت بحب العراق نالت أعجاب الحضور لاسيما اللوحات الفنية التي قدمت من قبلهم وهم يرتدون الأزياء العراقية التي تمثل كل ألوان وأطياف الشعب العراقي.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة قصر المؤتمرات تنظم احتفالية في القاعة الكبرى داخل مبنى البرلمان العراقي دائرة قصر المؤتمرات تنظم احتفالية في القاعة الكبرى داخل مبنى البرلمان العراقي



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 03:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تمارين اليوغا أفضل رياضة قبل ممارسة التزلج

GMT 07:23 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

مقتل شخصين وإصابة آخرين جراء إعصار ضرب غربي أندونيسيا

GMT 22:06 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة فيفيان مراد حائرة ما بين تونس والمغرب ومصر

GMT 15:24 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

رئيس الحكومة التونسية يعفي 5 وزراء من حكومته

GMT 12:38 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرف على أفضل مطاعم العالم

GMT 11:23 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

ظهور أعراض جديدة لفيروس «كورونا»

GMT 06:56 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

إيطاليا تلغي جميع مباريات اليوم بسبب كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab