الرئيس اليمني يبارك انتصارات الجيش في الساحل الغربي
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

الرئيس اليمني يبارك انتصارات الجيش في الساحل الغربي

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الرئيس اليمني يبارك انتصارات الجيش في الساحل الغربي

الحيش اليمني
صنعاء - خالد عبدالواحد

باركت الشرعية اليمنية برئاسة المستشار عبدربه منصور هادي ، الانتصارات التي حققها الحيش اليمني والمقاومة الشعبية ،بدعم من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الساحل الغربي لليمن،  وأشاد الرئيس هادي خلال اتصال  بقائد عمليات جبهة الساحل الغربي أبو زرعه المحرمي  بالانتصارات التي يسطرها الحيش  ليصنع المآثر لنصرة اليمن وأمنه واستقراره. 
وأكّد  المحرمي قائد عمليات الساحل،  الغربي لليمن، أن  ما تحقق اليوم من انتصارات باتجاه الدريهمي من قبل اللواء الاول عمالقة وباتجاه الحسينية شرقا من قبل اللواء الثالث عمالقة في مواصلة التقدم والتطهير نحو مدينة الحديدة غرب البلاد، وأوضح المحرمي انه تمت السيطرة على قرية غليفقة بمديرية الدريهمي الملاصقة لمدينة الحديدة مشيرا إلى ان الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. 

 واطلع نائب الرئيس هادي " الفريق الركن على محسن صالح" ,الأحد , على سير المعارك والانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات الجيش في الساحل الغربي، خلال اتصال هاتفي بمحافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، وبارك محسن  تلك الانتصارات الهادفة للتقدم لتحرير محافظة الحديدة وفي طريق استكمال تحرير اليمن من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، كما ثمن الدور الكبير   لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وجهودهم الكبيرة في مساندة اليمنيين .

وأكد الفريق محسن سعي الشرعية بقيادة  الرئيس عبدربه منصور هادي لتحرير كل الأرض اليمنية من المليشيا الانقلابية والعمل على تخفيف المعاناة عن أبناء الحديدة التي مارست المليشيات الحوثية الانتهاكات ضدهم ونهبت حقوقهم وحرمتهم من المساعدات.

وأشار رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الانتصارات المتلاحقة التي تحققها قوات الجيش اليمني، في مختلف الجبهات تقوض قدرات الحوثيين وتهيئ لنصرٍ وطني عام وشامل ينهي انقلاب الحوثي المدعومة من إيران.
(ثلاث مديريات في حكم المحررة)
أكد محافظ الحديدة اليمنية، غرب البلاد  الحسن طاهر أن قوات الجيش  والمقاومة تواصل بإسناد التحالف العربي تقدمها نحو الحديدة بخطوات متسارعة، مشيرًا أن 3 مديريات جديدة في المحافظة أصبحت في حكم المحررة من ميليشيا الحوثي الانقلابية.ودعا المحافظ أبناء محافظته للانتفاض على الحوثيين ومساندة الجيش  والمقاومة .

وأوضح المحافظ أن السلطات المحلية بدأت بتفعيل دورها في المديريات المحررة ، مهيبًا بموظفي المديريات قيد التحرير "أن يلزم كلا مكتبة ومقر عمله"، كما دعا محافظ الحديدة أبناء القبائل من المغرر بهم من قبل الحوثيين  لترك السلاح والانحياز للمقاومة أو أن يلزموا منازلهم وعلى أولياء الأمور أن سحب أبناءهم وان يكونوا عونا لإخوانهم الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حريتهم وكرامتهم.

وتمكنّت قوات الجيش اليمني  من تحقيق انتصارات ميدانية جديدة في جبهة الساحل الغربي في محافظة الحديدة وقالت مصادر عسكرية ، إن قوات الجيش  تمكنت من استعادة السيطرة على قرية غليفقة في مديرية الدريهمي الملاصقة لمدينة الحديدة وتكبد المليشيا الحوثية الهزائم المتلاحقة في الجبهة.
وتابع المصدر أن قوات الجيش الوطني لاتزال مستمر في الزحف إلى محافظة الحديدة التي صارت على بعد 40 كليو متر عن قوات الجيش اليمني .

وكانت قوات الجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقوات المسلحة الاماراتية ، سيطرت  على عدد من المواقع الاستراتيجية أثناء عملية زحفها إلى محافظة الحديدة غرب اليمن، وقالت مصادر ميدانية   لـ"العرب اليوم" إن قوات الجيش اليمي مسنودة بقوات التحالف العربي تمكنت من السيطرة على منطقة المجليس والشافعية ومفرق الجاح والمشرعي والحسينية بعد معارك عنيفة مسلحي جماعة الحوثيين، في محافظة الحديدة غربي البلاد ،
وأضافت المصادر أن قوات الجيش  تمكنت من تدمير دفاعات المليشيا الحوثية عشرات القتلى والجرحى ،
وأكدت المصادر أن قوات الجيش  ستواصل الزحف باتجاه محافظة الحديدة غرب اليمن، وتحريرها ومنها الى بقية المحافظات اليمنية إلى أن يتم تحرير كافة الاراضي اليمنية. 
وكانت قوات الجيش  قد تمكنت  الجمعة من السيطرة على مفرق "زبيد والفازة" بعد معارك عنيفة ألحقت مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وتأتي هذه الانتصارات ضمن سلسلة من الانتصارات الميدانية التي حققتها قوات الجيش اليمني، في جبهة الساحل الغربي بعد معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش  ضد عناصر المليشيات الانقلابية. 

(الحوثي يبدي انهزامه)
بعد عمليات سحب الحوثي لمقاتليه، من حبهات المحافظات الحنوبي، خلال الاعوام الماضية ، يلوح زعيم الحركة الحوثية، عبدالملك الحوثي ، بسحب قواته من محافظة الحديدة غربي البلاد، 
 وقال الحوثي في خطاب تلفزيوني، ، إنّ أي تراجع لأسباب موضوعية لا يعني نهاية المعركة، وأضاف عبدالملك الحوثي في خطاب بثته " المسيرة التابعة للجماعة" أن "سقوط بعض المحافظات في الجنوب أثبت ذلك"، وتأتي تصرحاته بعد ان اصبحت قوات الجيش على بعد 15كم من مركز محافظة الحديدة. ولم يوضح عبدالملك الحوثي ما إذا كان سينسحب من الحديدة أو لا، كما انسحب من المحافظات الجنوبية خلال عامي 2015و2016.

واكد زغيم الحركة المتطرفة،  إن "الأخطاء السياسية في الماضى عانى منها كل الشعب اليمني وإن اختلفت من محافظة لأخرى وتركت آثارا سلبية".

وتمكنت قوات الجيش اليمني  من تحقيق من السيطرة على العديد من مديريات محافظة الحديدث، عقب عملية عسكرية شنتها مطلع الشهر ، وكبدت الحوثيين مئات القتلى والجرحى ، بالاضافة إلى تدمير العديد من العربات العسكرية والاليات القتالية. 

وتسيطر محافظة الحديدة ، أكبر الموانئ اليمنية ، وتسمتيت مليشيا الحوثي في الحفاظ على الميناء، الوحيد الذي لا يزال تحت سيطرتها.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني يبارك انتصارات الجيش في الساحل الغربي الرئيس اليمني يبارك انتصارات الجيش في الساحل الغربي



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 03:43 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

تعرفي على ما يناسب شخصيتك من العطور

GMT 08:37 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

شخص يضحي بأخيه ليقتل بدلًا منه على يد زوج عشيقته

GMT 07:34 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

تأجيل فتح معبر رفح بسبب الأوضاع الأمنية في مصر

GMT 22:57 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بيكهام يبدو وسيمًا في ملابس داخلية للعلامة "H & M"

GMT 01:21 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موجة برد قارس تجتاح جنوب غرب باكستان

GMT 19:17 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

لعبة "فيدجت سبينر" قد تهدد صحة الطفل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab