أبرز المعلومات الخاصة بالبكتيريا التي تعيش في الأمعاء
آخر تحديث GMT16:15:39
 السعودية اليوم -

على الرغم من الضجيج الذي أثير حول "البروبيوتيك"

أبرز المعلومات الخاصة بالبكتيريا التي تعيش في الأمعاء

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - أبرز المعلومات الخاصة بالبكتيريا التي تعيش في الأمعاء

معلومات يجب أن تعرفها عن البكتيريا
 لندن ـ كاتيا حداد

وجدت دراسة حديثة من قبل شركة التغذية هالثسبان أنه لا يزال هناك قدر كبير من الارتباك حولها، على الرغم من الضجيج الأخير الذي أثير حول البروبيوتيك، لهذا السبب وضعنا هذا الدليل إليك لمساعدتك:-
1-أنها تؤثر على كل جزء من الجسم

كيف يمكن لهذا العدد الكبير من وظائف الجسم أن تعتمد على جزء واحد، أمعاءنا؟ مجموعة البكتيريا التي تعيش في وعلى أجسامنا، ويطلق عليها اسم "ميكروبيوم" تتكون من حوالي 100 تريليون خلية بكتيرية، وأعلى تركيز منها هو في الأمعاء الخاصة بك، وفي الأوساط العلمية، وجود مجموعة متنوعة واسعة من هذه البكتيريا، هو ضروري لكثير من جوانب الصحة، وأنها بروبيوتيك الأطعمة والمكملات الغذائية التي تساعدك على الحصول على هذه البكتيريا السليمة، وفي عام 2014، دراسة تاريخية نشرت في مجلة التحقيق السريري من جامعة نيويورك قالت: "تكوين الميكروبيوم وأنشطتها تشارك في معظم، إن لم يكن كل، العمليات البيولوجية التي تشكل صحة الإنسان". وقد ربطت الدراسات الأخرى التي استعرضها الأقران بكتيريا الأمعاء بالمناعة، وصحة الجلد، ومرض القولون العصبي (إبس)، وحتى التوحد.

2.البكتيريا السيئة يمكن أن تجعلك بدينًا

العديد منا لديه ميكروبيوم سئ في البداية لأننا نأكل نظام غذائي فقير عالي في السكر والكربوهيدرات المكررة والأطعمة المصنعة والمحليات الاصطناعية أو المضادات الحيوية، مما يمحى بعض من البكتيريا المفيدة لدينا. في الواقع، دورة واحدة فقط من المضادات الحيوية يمكن أن تترك بكتيريا الأمعاء أضعف لمدة تصل إلى أربع سنوات، وماذا يعني ذلك بالنسبة للوزن؟ إذا لم يكن لدينا ميكروبيوم يحتوي على أنواع كافية من البكتيريا الودية قد تستخرج المزيد من السعرات الحرارية من الأطعمة التي نأكلها، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، أيا كان نظامنا الغذائي. وعلاوة على ذلك، البكتيريا تتفاعل مع الهرمونات التي تنظم الشهية، مثل اللبتين وغريلين.

3.البكتيريا يمكن أن تؤثر على المخ أيضا

التوازن البكتيري الأمثل هو أيضًا أساسي لعمل الجهاز العصبي المعوي، المعروف أيضًا باسم المخ الثاني، الذي يقع في القناة الهضمية، هذا هو المسؤول عن إنتاج المواد الكيميائية، التي تؤثر على مزاجنا (وتدعى مشاعر الأمعاء) مثل السيروتونين، 95 في المائة منها يتم إنتاجها في الأمعاء، ليس من المستغرب إذن أن يربط البحث الآن، الممارسة الغذائية التقليدية لتخمر الأطعمة بالصحة النفسية الإيجابية.

4.الجلد

يجري الآن وضع البروبيوتيك والبكتيريا الودية في الكريمات، والبخاخ لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب، وهناك حوالي 100 ألف بكتريا، في كل سنتيمتر مربع على سطح بشرتنا وهذه تتكون من ما يصل إلى 200-300 أنواع مختلفة من البكتيريا، الأشخاص الذين يعانون من بشرة صحية، لديهم مستويات أعلى من البكتيريا الحمائية، المعروفة باسم S. في حين أن أولئك الذين يعانون من الأكزيما، لديهم مستويات أعلى من البكتيريا الذهبية المرتبطة بالأكزيما، كما وجد العلماء، والخبراء الآن يبحثون الكريمات المخصبة، بهذه البكتيريا السليمة في علاج الأكزيما وقد وجدوا نتائج إيجابية.

في دراسة نشرت في مجلة العلوم الطب الانتقالي، عزل العلماء عينات من البكتيريا الواقية ومزجوها بكريم، ثم فركوها على الأذرع لخمسة متطوعين مصابون بالأكزيما، هذا خفض بشكل كبير مستويات S الذهبية في جلودهم.

5.السكر يمكن أن يفسد البكتيريا الجيدة

ومن بين البكتيريا التي يبلغ عددها 100 تريليون، ونصف التي تعيش في أمعاءنا، فإن التوازن المثالي هو 85 في المائة، بكتيريا جيدة إلى 15 في المائة سيئة، ولكن هذا التوازن يمكن أن يختل من الكافيين، الأطعمة المصنعة، الإجهاد، دورات المضادات الحيوية وغيرها من الأدوية، التي تستخدم على المدى الطويل مثل المنشطات، وبالإضافة إلى ذلك في أثماء، نحن نتقدم في العمر، مع الانخفاض الطبيعي، في حمض المعدة لدينا (ضروري لنمو البكتيريا الجيدة) تتمكن البكتيريا السيئة، من النيل من الجيدة، ومع ذلك فإن الجاني الرئيسي هو السكر الكثير.

يقول البروفيسور روبرت هوبسون: "تتغذى البكتيريا السيئة على الكربوهيدرات المكررة والسكر".

وتشمل أعراض فرط البكتيريا السيئة، عدم تحمل الطعام إلى التعب المزمن، وأمراض المناعة الذاتية، وحتى اضطرابات الجلد مثل الأكزيما والصدفية. ولكن عندما نبدأ في إعادة بناء القناة الهضمية بالبكتيريا الجيدة غالبًا ما نرى تخفيف الأعراض.

6.لقد تم استهلاكها منذ آلاف السنين

البروبيوتيك هي سلالات حية من البكتيريا، وغيرها من الكائنات الدقيقة الحية بما في ذلك الخمائر، عندما تؤخذ بكميات كافية فيكون، لها فائدة صحية إيجابية، وقد استهلك البروبيوتيك لآلاف السنين في الأطعمة، وهي الآن متاحة على نطاق واسع في كبسولات ومنتجات الألبان.

7.متوفرة في الأطعمة المخمرة

الأطعمة المخمرة تحوي حزمة قوية من البروبيوتيك الطبيعي، الذي هو أمر ضروري للحفاظ على الجهاز الهضمي لدينا في أفضل صحة، وقد كان التخمير جزءً، من الوجبات الغذائية في جميع أنحاء العالم منذ العصور القديمة، من الكيمتشي، وهي الخضروات المخمرة التي تؤكل ثلاث مرات يوميا في كوريا، إلى مخلل الملفوف في شمال أوروبا إلى الصلصات الهندية لفول الصويا المخمرة في اليابان، وتؤكل مثل ميسو، ناتو وصلصة الصويا و تيمبه إلى اللبن، وكان الكفير، وهو شراب الحليب المخمر، الذي هو عظيم في البكتيريا الجيدة، يحفظ أصلا في ماعز جبال أوروبا الشرقية. في هذه الظروف، تعتبر هذه الأطعمة أغنى المصادر.

حتى 100 سنة مضت، تم تخمير العديد من الأطعمة التي تناولناها بطريقة ما، وهذا جعل من السهل الحفاظ على توازن البكتيريا الجيدة في أجسادنا، وفي المصطلحات التطورية 100 سنة ليست كثيرًا، ولقد تم تناول الأطعمة المخمرة منذ آلاف السنين، لذلك تطورت أجسامنا لتزدهر على هذا النوع من النظام الغذائي.

8.ليس كل الزبادي الحي غني بالبروبيوتيك

بحكم التعريف والقانون، يجب أن يحتوي اللبن على مستويات معينة من البكتيريا السليمة، ولكن الزبادي لا يبد أن يكون أكثر تكلفة ليحتوي على ذلك النوع من اللبن، وروب هوبسون يشرح الزبادي المسمى "الزبادي بروبيوتيك" يحتوي أيضًا على سلالات بروبيوتيك مضافة، بالإضافة إلى البكتيريا الأخرى.

9.تحتاج أيضًا البريبايوتك لإطعام البكتيريا الجيدة

بعض الخضروات والفواكه المعروفة باسم البروبيوتيك، لديها كمية إضافية لتغذية البكتيريا الجيدة، وتشمل هذه الأطعمة الموز، الخرشوف، الهليون، الشمر والثوم والبطاطس الباردة (ليست الحارة) والثوم والتفاح، باك تشوي والكراث والبصل.

10.عندما يتعلق الأمر بالمكملات، السلالة تهم

البروبيوتيك تأتي من الأطعمة والمكملات الغذائية، وتحتوي على البكتيريا المواتية، التي تبقي ميكوبيوم صحيًا، ولكن البكتيريا الجيدة تشمل سلالات مختلفة، وثلاثة أرباع الذين شملهم الاستطلاع في أبحاث هالثسبان كشفوا أنهم لا يفهمون السلالات المختلفة من البروبيوتيك التي يحتاجون إليها لدعم صحتهم، على الرغم من أن سبعين في المئة قالوا أنهم يأخذونها لدعم مناعتهم.

11.تحتاج إلى الكثير إذا كنت تأخذها في شكل أقراص

عشرة ملايين أو أكثر لكل وجبة تعتبر الحد الأدنى، الذي يجب أن تبحث عنه في أقراص بروبيوتيك، ولكن أكثر من ذلك هو أفضل، فالنظام الغذائي وحده لا يمكن أن يوفر لنا السلالات والمستويات الصحيحة من البكتيريا الحية التي نحن بحاجة إليها للحفاظ على الميكروبيوم الصحي.

12.يتم أخذ المكملات الغذائية على أفضل وجه عند الإفطار

خذ البروبيوتيك الخاص بك في وجبة الإفطار، فقد تبين أن في هذا هو الوقت البكتيريا يكون لديها أكبر فرص البقاء على قيد الحياة من خلال الظروف الحمضية للقناة الهضمية، عند تناولها، حاول تجنب الأطعمة الحمضية جدًا، مثل المشروبات الغازية والعصائر، الأطعمة الساخنة جدًا أو المشروبات الكحولية، هذه الأطعمة يمكن أن تقتل الميكروبات، وتتدخل في فوائد مكملات البروبيوتيك الخاصة بك.

13.يفضل أخذ كورس المكملات بعد إنهاء كورس المضادات الحيوية

المضادات الحيوية مصممة خصيصا لعلاج الالتهابات البكتيرية في أجسادنا، ولكن هذه الأدوية لا يمكنها التفريق بين البكتيريا الجيدة والسيئة، في القناة الهضمية حتى أنها تعطل التوازن الكلي داخل ميكروبات الأمعاء، وعلى الرغم من أن معظم الكائنات الحية في الداخل هي مجهرية، وتتجدد مع مرور الوقت، فإنها يمكن أن تستغرق أسابيع عدة وأحيانًا أشهر لتتجدد، لذلك إذا كنت بحاجة إلى اتخاذ دورة من المضادات الحيوية، مع الأخذ في ملحق مثل هالثسبان "Superpro50"، الذي يحتوي على السلالات السليمة، من البكتيريا الحية اللازمة للمساعدة في تجديد ما تم تدميره، عن طريق تناول المضادات الحيوية.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز المعلومات الخاصة بالبكتيريا التي تعيش في الأمعاء أبرز المعلومات الخاصة بالبكتيريا التي تعيش في الأمعاء



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 20:16 2023 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع أسعار النفط قبيل قرارات بشأن أسعار الفائدة

GMT 13:00 2019 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

طريقة إعداد حلوى "تشيز كيك اللوتس" الشهية

GMT 11:02 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

مونيكا فينادر تطلق تصاميم ذات طابع شرقي

GMT 00:05 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تركيا تحول سعودي ذهب مع زوجته في رحلة سياحة إلى مجرم

GMT 19:01 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 عادات يومية تفسد الحياة الزوجية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab