وزيرة البيئة المصرية تُطالب بالتصدي لظاهرة التغيرات المناخية
آخر تحديث GMT11:18:32
 السعودية اليوم -

وزيرة البيئة المصرية تُطالب بالتصدي لظاهرة التغيرات المناخية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - وزيرة البيئة المصرية تُطالب بالتصدي لظاهرة التغيرات المناخية

الدكتورة ياسمين فؤاد
القاهرة - العرب اليوم

أكّدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، أنه حان الوقت لكي تتصدى جميع الدول لظاهرة التغيرات المناخية، مشيرة أن جمهورية مصر العربية تعد أقل دول العالم في الانبعاثات التي تُسبب تغير المناخ ولكنها بالرغم من ذلك أخذت على عاتقها اتخاذ خطوات جادة وإجراءات فعلية من أجل التصدي للتغيرات المناخية.

وقالت فؤاد، في كلمتها خلال المؤتمر الافتتاحي لأسبوع المناخ الثلاثاء، في الفسطاط، إن الدول النامية والمتقدمة اتفقت على خفض غازات الاحتباس الحراري وأن مصر بدأت في العام 1992 بمسار التنمية المستدامة للحد من التغيرات المناخية، والسير في نهج منضبط لتحقيق الأهداف الثلاثة الخاصة بالتنمية المستدامة , لافتة إلى أن التنمية المستدامة تعد السبيل الكبير لضمان استدامة الموارد الطبيعية، وتحقيق أعلى الاقتصاديات والحفاظ على البيئة في ذات الوقت.

وأوضح إبراهيم لعيفة مفوض الاتحاد الأوروبي لمصر أن الاتحاد يعمل على دعم مشاريع عدة في مجال البيئة في مصر ، من بينهما برنامج تخفيف حدة التلوث في القطاع الصناعي، وذلك بهدف دعم المصانع بوضع قواعد بيئية واستخدام وسائل بديلة لصناعتهم, مشيرًا أن ذلك المشروع يتم بدعم يصل إلى 133 مليون يورو.

وأضاف أن صندوق التمويل الأخضر يتم دعمه بنحو 132 مليون يورو، بالإضافة إلى مشاريع في مجال الطاقة ,موضحًا أن الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والبيئة أيضًا تولي اهتمامًا لتحسين البيئة في المحافظات ودعم الفلاحين في بعض المجالات التي تخلق فرص عمل، مؤكدًا استمرار الدعم للمجتمعات المدنية والإدارات المحلية فيما يتعلق بالتغيرات المناخية.

وأجرت وزيرة البيئة والسفير إيفان سركوز سفير الاتحاد الأوروبي، جولة داخل المتحف القومي للحضارات المصرية في الفسطاط، على هامش مشاركتهما بالمؤتمر الافتتاحي لأسبوع المناخ.

وقامت بإجراء نقاش مع عدد من ممثلي المشروعات المعنية بالتغيرات المناخية بشأن الجهات المشاركة بتلك المشاريع ومدى ارتباطها بالمناخ.

و قال وائل كشك ممثل جهاز شؤون البيئة التابع لوزارة البيئة، إن مصر بدأت الاهتمام بظاهرة التغيرات المناخية منذ العام 88 وتلى ذلك مشاركتها في قمة ريو في 93 والتي وقعت عليها وهي معنية بالتغيرات المناخية,مشيرًا أنه في 2011 تم وضع استراتيجية للتعامل معها، ومنذ ذلك الوقت أصبحت المؤتمرات والفعاليات البيئية الدولية المعنية بالمناخ تقام سنويا.

وأضاف كشك أن مصر أقل الدول في الانبعاثات حيث إن 0.6% من الانبعاثات العالمية فقط تصدر منها، إلا أن تأثرها بالتغيرات المناخية كبير,لافتًا إلى أن تساقط الثلوج في بعض المناطق، والسيول التي شهدتها الإسكندرية وبعض مناطق القاهرة تعد من أبرز تلك التأثيرات, مشيرًا إلى أنه جاري العمل لإعداد خريطة تفاعلية للمناطق الأكثر تعرضًا لمخاطر التغيرات المناخية سواء ارتفاع سطح البحر أو غيرها من الظواهر، بهدف وضع خطط تنموية لهذه المناطق، لافتًا إلى أن الوزارة مازالت في مرحلة الإعداد لوضع تلك الخريطة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يحتفل حول العالم، في الفترة ما بين 24 إلى 30 سبتمبر/أيلول ، بأسبوع دبلوماسية المناخ، والذي يهدف إلى نشر الوعي بالقضايا المناخية بين الأوساط المختلفة، ويعقد الاتحاد الأوروبي في مصر, عددًا من الفعاليات لرفع الوعي بشأن قضايا التغير المناخي ولعرض نتائج التعاون مع مصر في مجال المناخ والبيئة.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة البيئة المصرية تُطالب بالتصدي لظاهرة التغيرات المناخية وزيرة البيئة المصرية تُطالب بالتصدي لظاهرة التغيرات المناخية



GMT 01:33 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي
 السعودية اليوم - تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 11:05 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

قرار رسمي في حق الإعلامي المصري تامر أمين
 السعودية اليوم - قرار رسمي في حق الإعلامي المصري تامر أمين

GMT 05:43 2018 الخميس ,28 حزيران / يونيو

ديكورات هندسية بموديلات مميزة وجريئة لمنزلك

GMT 20:18 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

الصحاري ستتحول إلى خضراء بفضل هذه التقنية

GMT 20:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

4 ذئاب بشرية يغتصبون فتاة في المنصورة خرجت للبحث عن العمل

GMT 17:57 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نجوى كرم تستعد لتصوير فيديو كليب جديد

GMT 02:06 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سكين من العظام يُثبت حقيقة مثيرة عن أسلافنا

GMT 02:15 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

مستحضرات تجميل عليكِ وضعها في الثلاجة

GMT 01:10 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

أحمد زاهر يروي أسراره ومغامراته مع السفر

GMT 11:32 2018 الأحد ,27 أيار / مايو

عطر" Eau De Memo" الباريسي رحلة عبر حاسّة الشمّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab