السعودية تعفي المستثمرين حاملي الجوازات الدبلوماسية من رسوم تأشيرة الأعمال
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

السعودية تعفي المستثمرين حاملي الجوازات الدبلوماسية من رسوم تأشيرة الأعمال

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - السعودية تعفي المستثمرين حاملي الجوازات الدبلوماسية من رسوم تأشيرة الأعمال

وزارة الخارجية السعودية
الرياض: بندر مسلم

في حين أطلقت وزارة الخارجية السعودية بالتعاون مع وزارة الاستثمار، الاثنين، المرحلة الثانية من خدمة إصدار تأشيرة زيارة الأعمال «مستثمر زائر» إلكترونياً لتشمل جميع دول العالم، علمت «الشرق الأوسط» أن الحكومة قررت إعفاء المستثمرين حاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو الخاصة من رسم التأشيرة في النظام، شريطة ألا يكون لديهم صفة رسمية.

وبدأت وزارة الاستثمار تحركاتها عقب إطلاق المرحلة الثانية من الخدمة، لتكشف عن الفرص الاستثمارية الاستثنائية التي تقدمها المملكة في مختلف القطاعات المتنوعة والواعدة في 15 قطاعاً اقتصادياً.

صلاحية الجواز

ووفق المعلومات، شددت الحكومة على عدم استغلال تسهيلات الخدمة الجديدة لأغراض أخرى غير تجارية، وأن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر، مع مراعاة الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين المملكة والدول الأخرى بشأن صلاحية الجواز ورسوم التأشيرة ومدتها، بالإضافة إلى ضرورة وجود تأمين طبي معتمد في السعودية.

وطالبت الدولة من المستثمر المستفيد من الخدمة، الالتزام بالغرض الرئيسي الذي قدم من أجله والأنظمة والتعليمات المعمول بها في المملكة، وعدم ممارسة العمل بأجر أو من غير أجر، وأيضاً أداء فريضة الحج إلا بموجب تأشيرة حج.

وأكدت الحكومة على المستثمرين الحاصلين على التأشيرة، عدم أداء العمرة خلال موسم الحج، مع الالتزام بمدة الإقامة المسموح بها والمدونة في التأشيرة الممنوحة له.

وتدرك الحكومة السعودية أهمية العمل المشترك والتعاون مع الشركاء الدوليين، وقد رسمت «رؤية 2030» خريطة الطريق الوطنية لتلعب دوراً أساسياً لقطاع الاستثمار وتشجيع المستثمرين الأجانب للخوض في سوق الأعمال من خلال تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة والعديد من التسهيلات.

وتمكّن تأشيرة «مستثمر زائر» رجال الأعمال من زيارة المملكة واستكشاف القطاعات المتنوعة والواعدة، والتعرف على الموارد الطبيعية فيها، وموقعها الجغرافي والحضاري بين قارات العالم الثلاث.

نظام مالي قوي

وتعد السعودية عضواً فاعلاً في «مجموعة العشرين»، وأحد اللاعبين الرئيسيين في الاقتصاد وأسواق النفط العالمية، وذات نظام مالي قوي وقطاع بنكي فعال بإشراف جهات حكومية.

وتستهدف خدمة «مستثمر زائر» إتاحة الفرصة للمستثمرين ومنسوبي المنشآت الأجنبية، للتقديم على تأشيرة زيارة إلكترونية، من خلال المنصة التابعة لوزارة الاستثمار «استثمر في السعودية»، ليتم من خلالها معالجة الطلب وإصدار التأشيرة بشكل رقمي من المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات التابعة لوزارة الخارجية. ويمكن الاستفادة من التأشيرة لمدة تصل إلى عام وبدخول متعدد، ويمكن للمستفيدين الحصول على التأشيرة بشكل فوري، وذلك لغرض زيارة المملكة والاطلاع على الفرص الاستثمارية.

وتأتي الخدمة النوعية نتيجة لتضافر الجهود والتعاون المشترك بين وزارتي الخارجية والاستثمار بهدف توفير الخدمات المناسبة ذات القيمة المضافة للمستثمرين.

تسويق الاستثمار

وجاءت الخطوة الجديدة من الحكومة ضمن حزمة من المشروعات التطويرية للخدمات القنصلية، تحقيقاً لمستهدفات البلاد في سبيل تحقيق تطلعات القطاعات الاستثمارية المتناغمة مع «رؤية 2030»، الرامية إلى جذب المزيد من الشرائح حول العالم، لتحسين بيئة الاستثمار وتسهيل بدء ممارسة الأعمال مع التركيز على جذب الاستثمارات النوعية الكبرى نظراً لدورها الفعَّال في تحريك عجلة الاقتصاد.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، في يونيو (حزيران) الماضي، إطلاق المرحلة الأولى من التأشيرة للمستثمرين من مواطني عدد من دول قارة أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية وأوقيانوسيا.

وأنشأت الحكومة جهة خاصة تحت اسم «الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار» التي تعمل بالتكامل مع الجهات الأخرى والارتقاء بجميع الأعمال والخدمات ذات الصلة لتكون الرياض وجهة استثمارية في المرحلة الحالية والمقبلة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السعودية تدين الاعتداء الإرهابي بأنقرة وتؤكد رفضها كل أشكال العنف

السعودية تستنكر حرق نسخة من القرآن في مالمو السويدية

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تعفي المستثمرين حاملي الجوازات الدبلوماسية من رسوم تأشيرة الأعمال السعودية تعفي المستثمرين حاملي الجوازات الدبلوماسية من رسوم تأشيرة الأعمال



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 23:21 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

كلام جميل من شعر العرب ونثرهم - ١

GMT 14:15 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

فالنسيا يخطط لتعزيز هجومه من نادي إيفرتون

GMT 16:06 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

المجموعة الثانية : البرتغال- اسبانيا - المغرب - ايران

GMT 07:30 2013 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أيرلندا بالدوين بفستان عاري خلال عرض إيطالي

GMT 13:26 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سميرة سعيد تحقق رقمًا قياسيًا بـ"هوا هوا" بعد عامين على طرحها

GMT 13:53 2014 الإثنين ,15 كانون الأول / ديسمبر

مقتل 2 في انهيار منازل أيلة للسقوط في المغرب

GMT 16:09 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

صدور "ميراث الشمس" للكاتب عبدالسلام إبراهيم

GMT 08:07 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

الحكومة التركية تغلق 5 محطات طاقة

GMT 05:05 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في نيويورك يشهد ظهورًا كبيرًا للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab