فورد موستانج Bullitt

بعد تقديمها لأول مرة بمعرض ديترويت 2018 للسيارات، تم عرض أول نسخة من سيارة فورد موستانج بوليت الجديدة للبيع بالمزاد العلني، حيث استطاعت السيارة أن تباع بسعر ضخم بلغ 300 ألف دولار.

جدير بالذكر أن هذه السيارة صممتها فورد الأمريكية كنوع من الاحتفال بمرور 50 عام على إطلاق فيلم Bullitt الأمريكي من بطولة النجم الراحل ستيف ماكوين، حيث استخدم ستيف في هذا العمل السينمائي سيارة فورد موستانج موديل 1968 في مشهد مطاردة قوي جدا بهذا الفيلم.

وطورت فورد هذه النسخة المميزة من السيارة انطلاقا من فئة GT من السيارة والتي زودتها أيضا بمجموعة تعديلات اختيارية من الشركة لرفع أدائها وكفائتها، وتحمل هذه النسخة محرك V8 بسعة 5000 سي سي، وهو بقوة 475 حصان و570 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتم بيع هذه السيارة بصالة مزادات باريت جاكسون بأمريكا، وذكرت فورد أنها ستتبرع بهذا المبلغ بالكامل لصالح دعم مؤسسة Boys Republic الأمريكية بكاليفورنيا، والتي تنشئ مدارس خاصة هناك لمساعدة الشباب والمراهقين المحتاجين والذي يعاون من مشاكل في حياتهم الخاصة، وهي نفس المؤسسة التي تعلم النجم الراحل ستيف ماكوين في أحد مدارسها خلال فترة شبابه بأربعينات القرن الماضي.