دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي عن تخصيص موازنة بقيمة 600 مليون درهم (163.4 مليون دولار) لإثراء فعاليات الأعمال والمهرجانات الكبرى الترفيهية على مستوى أبو ظبي، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.

وتعتبر الموازنة الجديدة إحدى المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها الدائرة في إطار برنامج المسرعات التنموية "غدًا 21" الهادف إلى تسريع الجهود التنموية في العاصمة أبو ظبي وتعزيز مكانتها واحدة من أفضل المدن عالميًا في ممارسة الأعمال والاستثمار والمعيشة والعمل والسياحة وذلك من خلال التركيز على تطوير الفعاليات الترفيهية والمهرجانات العالمية وقطاع الأعمال.

أقرأ أيضا عجز الموازنة السعودية يتراجع إلى 5.7 مليارات ريال في النصف الأول لـ2019

وقال وكيل دائرة الثقافة والسياحة بأبو ظبي، سيف غباش، إنّ إطلاق هذه المبادرة الحيوية يعطي أبو ظبي انطلاقة استراتيجية جديدة لتعزيز حضورها المحلي والعالمي باستقطاب أبرز الجهات المتخصصة في تنظيم فعاليات الأعمال والترفيه وتقديمها للعالم كوجهة سياحية متميزة تتمتع بمزيج متنوع يناسب مختلف الفئات من الجمهور والزوار.

وأضاف غباش أن "الدعم الذي تقدمه الحكومة للقطاع السياحي سواء كان ترفيهيا أو متخصصا في الأعمال يؤكد مستوى الثقة الذي توليه القيادة الرشيدة للدائرة ومشاريعها وخططها في ظل الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها أبو ظبي ومواصلة استقطاب الاستثمارات مدفوعة بالنمو المستمر الذي يشهده القطاع السياحي في العاصمة".

وأشار وكيل دائرة الثقافة والسياحة إلى أن برنامج "غدًا 21" نجح في بناء شراكة استراتيجية مع القطاع الخاص باعتباره شريكا محوريا وداعما للنمو الاقتصادي وبما يضمن تقديم خدمات تتميز بالجودة وترفع من مستوى المعيشة في أبو ظبي بما في ذلك القطاعين الثقافي والسياحي اللذين يعدان من القطاعات الواعدة في العاصمة الإماراتية ومن المقومات الرئيسية للفعاليات التي تحرص أبو ظبي على تنظيمها.

قد يهمك أيضا

"وزير الإسكان" يتفقد مشروع "مرسية السكني" بالرياض ويقف على مراحل إنجازه

إطلاق منصة "فانغ" العقارية الإلكترونية الصينية في الإمارات