وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إنه تحدث مع نظيره الإسرائيلي إيلي كوهين وجدد تأكيده على الجهود المبذولة، من أجل ضمان "الإفراج الفوري عن جميع الرهائن".وذكر بلينكن عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن الحديث تناول "كيفية دعم الولايات المتحدة في دفاعها عن نفسها ضد هجمات حماس". 

وكان وزير الخارجية الأميركي حذف تغريدة دعا فيها إلى وقف إطلاق النار. وجاء في تغريدة بلينكن، التي تروي مكالمته مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في الأصل أنه "شجع دعوة تركيا لوقف إطلاق النار والإفراج عن جميع الرهائن من قبل حماس على الفور"، وهو ما يختلف عن القراءة الأميركية الرسمية. إلا أن بلينكن عاد وحذف التغريدة.

وكان كوهين قال أمس الاثنين إن حماس أسرت أكثر من 100 شخص في الاقتحام الدامي عبر الحدود في مطلع الأسبوع.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن الوزير أنتوني بلينكن ناقش الدعم الأميركي لإسرائيل في اتصال مع نظيره الإسرائيلي إيلي كوهين. وأضافت في بيان أن بلينكن "أكد مجددا جهودنا لضمان الإفراج الفوري عن جميع الرهائن".

وقالت الوزارة في بيان منفصل إن بلينكن تحدث أيضا مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، وعاودا التأكيد على تنديدهما بهجمات حماس على إسرائيل.
يأتي ذلك فيما أعلن المتحدّث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، أنّ لا نيّة لدى واشنطن "لنشر قوات أميركية على الأرض" لدعم إسرائيل في أعقاب الهجمات التي شنتها حماس.
وأضاف أنّ الرئيس جو بايدن سيحرص دائماً على حماية مصالح الأمن القومي لواشنطن في المنطقة والدفاع عنها

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :