دراسة برتغالية تحذر من نقص فيتامين د بين الأطفال
آخر تحديث GMT18:17:44
 السعودية اليوم -

دراسة برتغالية تحذر من نقص "فيتامين د" بين الأطفال

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دراسة برتغالية تحذر من نقص "فيتامين د" بين الأطفال

الأطفال
القاهرة - العرب اليوم

 أفادت دراسة حديثة بأن نصف عدد الأطفال والمراهقين الأصحاء تقريبا في منطقة "بورتو" بشمال البرتغال يعانون من نقص معدلات فيتامين "د" وذلك بصرف النظر عن حالتهم الغذائية والنشاط البدنى الذى يمارسونه.

وذكر موقع صحيفة "ذا بورتوجال نيوز" أن الدراسة، التي أجرتها طبيبة الأطفال كارلا ريجو ونشرت في دورية طب الأطفال " /Acta Pediátrica Portuguesa"/، حذرت من أن نقص فيتامين "د" ربما يصبح قضية صحية عامة بين الأطفال البرتغاليين.

وأظهرت الدراسة، التي أجريت على عينة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين خمسة إلى 17 عاما، انتشارا لنقص فتيامين "دي" بنسبة 48 % كما أن 6 % لديهم نقصا حادا في الفيتامين بينما 5% لديهم "عجز في تمعدن العظام بالنسبة لسنهم"، أي نقص المعادن مثل الكالسيوم والفسفور.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة برتغالية تحذر من نقص فيتامين د بين الأطفال دراسة برتغالية تحذر من نقص فيتامين د بين الأطفال



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 21:50 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نورا أريسيان توقع "تقاليد الفقراء" في معرض الكتاب

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,31 تموز / يوليو

"كروم" يدرج المواقع غير المشفرة ضمن الضارة

GMT 12:30 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

محمد يوسف يعلن أن الأهلي أغلق ملف "أفريقيا"

GMT 14:51 2018 الجمعة ,20 تموز / يوليو

"لوون" تسعى إلى توفير الإنترنت عبر بالونات

GMT 17:59 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو الليثي يحتفل بذكرى ميلاد مديحة يسري

GMT 05:39 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تطلق "S65 AMG 2013" بنظام رؤية إلكتروني

GMT 20:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعلقة سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"

GMT 09:49 2015 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

فوز "الأهلي" و"سموحة" و"سبورتنج" في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon