دراسة تحذر من تناول الفيتامينات مع شرب القهوة أو الشاي
آخر تحديث GMT20:40:07
 السعودية اليوم -

دراسة تحذر من تناول الفيتامينات مع شرب القهوة أو الشاي

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دراسة تحذر من تناول الفيتامينات مع شرب القهوة أو الشاي

دراسة تحذر من تناول الفيتامينات مع شرب القهوة أو الشاي
القاهرة - العرب اليوم

فى هذه الأوقات الصعبة التى تتطلب تناول المكملات الغذائية خاصة فى العمل لافتقار الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية، فإن الملايين يتناولون حبة الفيتامين كجزء من روتين وجبة الإفطار، ولكن يبدو أننا نضيع وقتنا، حيث كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون، أن بلع الفيتامينات مع الشاى أو القهوة يمكن أن يمحو كل خير تعطيه هذه المكملات الغذائية.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فأوضح الباحثون أن الحرارة فى المشروبات يمكن أن تقلل بشكل كبير من فوائد الفيتامينات، وقد تقتل البكتيريا "الصديقة" التى تسمى بروبيوتيك الموجودة فى الأطعمة مثل الزبادى.

ووجدت الدراسة التى أجرتها جامعة ايست انجليا البريطانية، أن المشروبات الساخنة مثل الشاى والقهوة تمنع امتصاص الحديد بنسبة تصل إلى 73%. وينصح الباحثون بضرورة الانتظار ساعة على الأقل قبل تناول الطعام الساخن أو الشراب بعد تناول أقراص الفيتامينات.

وقال الدكتورة "سارة بروير"، أخصائى التغذية الطبية: "أنا لا أنصح أخذ البروبيوتيك، وفيتامين أو المكملات المعدنية مع الشاى أو القهوة". وأضاف الباحثون أن القهوة تقلل من امتصاص الحديد بنسبة تصل إلى 80% فى غضون ساعة من تناول الفيتامين، ويمكن أن المشروبات الساخنة تعطل عمل بعض الفيتامينات.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذر من تناول الفيتامينات مع شرب القهوة أو الشاي دراسة تحذر من تناول الفيتامينات مع شرب القهوة أو الشاي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 20:40 2026 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

الكرملين يؤكد عدم وجود خطط لمكالمة بين بوتين وترامب
 السعودية اليوم - الكرملين يؤكد عدم وجود خطط لمكالمة بين بوتين وترامب

GMT 21:50 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نورا أريسيان توقع "تقاليد الفقراء" في معرض الكتاب

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,31 تموز / يوليو

"كروم" يدرج المواقع غير المشفرة ضمن الضارة

GMT 12:30 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

محمد يوسف يعلن أن الأهلي أغلق ملف "أفريقيا"

GMT 14:51 2018 الجمعة ,20 تموز / يوليو

"لوون" تسعى إلى توفير الإنترنت عبر بالونات

GMT 17:59 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو الليثي يحتفل بذكرى ميلاد مديحة يسري

GMT 05:39 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تطلق "S65 AMG 2013" بنظام رؤية إلكتروني

GMT 20:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعلقة سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"

GMT 09:49 2015 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

فوز "الأهلي" و"سموحة" و"سبورتنج" في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon