خطر المشروبات السكرية والغازية
آخر تحديث GMT15:05:19
 السعودية اليوم -
سوريا ترفع القيود الجوية وتعيد تشغيل مطار دمشق بعد إغلاق مؤقت بسبب التطورات الإقليمية إجلاء أكثر من 42 ألف شخص في اليابان وتحذيرات من تسونامي بعد زلزال قوي قبالة سواحل الفلبين زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل
أخر الأخبار

خطر المشروبات السكرية والغازية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - خطر المشروبات السكرية والغازية

المشروبات الغازية
واشنطن - العرب اليوم

يعرف العديد من الناس مدى التأثير السلبي والغير صحي للمشروبات التي تحتوي على الكثير من المواد السكرية , بما في ذلك أيضاً المشروبات الغازية التي تعتبر إحدى هذه المشروبات  .
 
فقد أظهرت دراسة حديثة أن تناول المشروبات السكرية وخصوصاً الغازية بشكل يومي ومستمر , يؤدي إلى مخاطر وأضرار على الصحة العامة للإنسان . 
 
ومما ذكرته هذه الدراسة التي أجراها باحثون من معهد فرامينغهام في الولايات المتحدة الأمريكية , إن المشروبات السكرية والغازية تؤدي إلى تراكم وتكدس الشحوم والدهون في منطقة البطن والخصر , ما ينتج عنه وجود هذه الشحوم أيضاً وتراكمها على الأعضاء الداخلية كالبنكرياس والكليتان , وهذا من شأنه أن يؤثر سلباً على الوظائف الفسيولوجية للهرمونات التي تفرزها تلك الأعضاء , كهرمون الأنسولين المسؤول عن خفض مستوى السكر في الدم , وبناءاً عليه تم ربط هذه الأمور وعلاقتها بالإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب .
 
وللتوصل إلى النتيجة السابقة التي تفيد بأن للمشروبات السكرية والغازية علاقة بالإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني , قام الباحثون الذين أجروا الدراسة بتحليل بيانات 1000 شخص , حيث أجاب هؤلاء الأشخاص عن مجموعة من الأسئلة تتعلق بنمط التغذية الخاصة بهم , من ناحية عادتهم في تناول الطعام والشراب وبخاصةً المشروبات الغازية , فكانت النتيجة بعد أن تم إجراء التحاليل والصور اللازمة لقياس كمية وحجم الدهون في أنسجة البطن والخصر , أن من يشرب السوائل السكرية والغازية بشكل يومي , كان مستوى الدهون والشحوم عنده أكبر في منطقة البطن , ما يعني أنه أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري . 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطر المشروبات السكرية والغازية خطر المشروبات السكرية والغازية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 23:16 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تجعل طفلك يتعلم النطق سريعًا

GMT 22:15 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

مشروب حبة البركة لتعزيز الشعور بالشبع وحرق الدهون

GMT 00:36 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

محمد حمدي يبدي تعجبه من هجوم "جنش" عليه خلال المباراة

GMT 05:17 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

الرئيس الفلسطيني يصل الرياض

GMT 06:50 2023 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

لماذا أكتب لك؟؟ وأنت بعيد!!

GMT 20:59 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أملاح يلتحق بمعسكر المنتخب ويعرض إصابته على الطاقم الطبي

GMT 01:26 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أوكلاند أول مدينة في العالم تدخل عام 2020

GMT 00:27 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

شريف منير يؤكد أن الفن رقم واحد في مواجهة الشائعات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon