غريغور ديميتروف في مواجهة تاريخية أمام نادال الجمعة
آخر تحديث GMT16:15:39
 السعودية اليوم -

غريغور ديميتروف في مواجهة تاريخية أمام نادال الجمعة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - غريغور ديميتروف في مواجهة تاريخية أمام نادال الجمعة

غريغور ديميتروف
القاهرة - محمد عز

شيء ما كان لا يسير على ما يرام مع لاعب التنس غريغور ديميتروف، عندما تجرع ست هزائم متتالية في منتصف 2016، ليلتقط اللاعب البلغاري بعدها هاتفه ويجري اتصالًا طارئًا بالمدرب الفنزويلي دانيل فايفيردو، ومع قدوم فايفيردو عاد اللاعب البلغاري، المقلب بـ "فيدرير الصغير" لاكتشاف ولعه برياضة اللعبة البيضاء.

وقال ديميتروف، الذي يواجه غدًا الجمعة نظيره الإسباني رافايل نادال في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة: "التنس عاد ليثير حماسي من جديد، أشعر بنشوة كبيرة في كل مرة أذهب فيها لخوض إحدى المباريات"، وأضاف اللاعب البلغاري 25 عامًا، المصنف 15 عالميًا: "عشقت لعبة التنس قبل أعوام عدة، ولكن كان هناك وقت لم أكن فيه على ما يرام من الناحية الذهنية، يجب أن أعثر من جديد على الإلهام، يجب أن أجد طريقة لتحقيق الفوز".

وتوج ديميتروف في 2008 بلقبي بطولتي ويمبلدون وأميركا المفتوحة للاعبين الصاعدين "غونيورز"، قبل أن يدخل إلى قائمة المصنفين العشرة الأوائل في 2014 وهو في الثالثة والعشرين من العمر، وبفضل هذا الإنجاز الفريد، تمكن ديميتروف من احتلال المركز الثامن في التصنيف العالمي لذلك العام.

وتنبأ الجميع لهذا اللاعب بالمضي قدمًا وقطع خطوات أكبر نحو القمة، ولكن ديميتروف، لم يستطع تفجير كل طاقاته الكامنة، وتعرقلت مسيرته بعد الوصول إلى المربع الذهبي لويمبلدون والحصول قبله على ثلاثة ألقاب في مطلع عام 2014، وقرر ديميتروف الخروج من مأزقه والعودة مرة أخرى لتحقيق الألقاب والشعور بالنشوة من جديد قبل المباريات، ليجتمع مع فافيردو في ويمبلدون في حزيران/يونيو 2016، بعد أن خرج من الدور الثالث لتلك البطولة، وقال فايفيردو في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية في مدينة ملبورن الأسترالية: "ثلاثة اجتماعات كانت كافية لكي ندرك أننا ننظر إلى الأمور بنفس الطريقة، بدأنا في العمل سويًا بعد أسبوعين من ذلك التاريخ".

وقال فايفيردو، المدرب السابق للاعبين اندي موراي وتوماس بيرديتش: "كل لاعب يمر بمرحلة مختلفة، الأمور كانت تسير بشكل رائع مع ديميتروف في سنوات عمره 20 و21 و22، بعد ذلك تبدأ صعوبات المحافظة على البداية الجيدة لمسيرتك".

ويأتي تساؤل هنا، ماذا بعد أن التقى ديميتروف بمدربه الجديد؟ وكيف سارت الأمور معه منذ أن عملا سويًا؟، وتتكشف لنا إجابة هذا التساؤل بالنظر إلى مسيرة اللاعب البلغاري في عام 2016، فقد فاز في 22 مباراة مقابل 18 هزيمة، قبل أن ينطلق بقوة مع فايفيردو ويحقق 27 انتصارًا مقابل 8 هزائم فقط، ثم في 2017 سجل رقمًا شخصيًا جديدًا في عدد مرات الفوز، بواقع عشرة انتصارات دون هزيمة واحدة.

وتوج ديميتروف قبل أسبوعين بلقب بطولة بريزبن، بعد أن أسقط في طريقه نحو اللقب الأول له منذ 2014 ثلاثة من المصنفين العشرة الأوائل، وهم دومينيك ثيم وميلوس روانيتش وكي نيشيكوري، واستطرد ديميتروف قائلًا: "لا يوجد شيء يستحوذ على انتباهي خارج الملعب، الآن أستمتع بخوض المنافسات، أستمتع بضرب كل كرة، وأصبحت الآن أتخذ قرارات أفضل داخل الملعب"، وتابع: "ألعب منذ 8 سنوات في البطولات الرسمية للتنس، أعلم ما يتعين علي القيام به، لقد تعلمت الكثير من الأشياء، بدأت أؤمن بنفسي قليلًا بعد أن قررت العمل مع داني".

ويصعد ديميتروف، الذي خسر سبع مواجهات أمام نادال، إلى المركز السادس في التصنيف العالمي، إذا ما تمكن من الفوز بأستراليا المفتوحة، أول ألقابه في بطولات "غراند سلام"، وتحدث نادال عن منافسه غدًا في المربع الذهبي لبطولة أستراليا المفتوحة قائلًا: "إنه يمر بمرحلة صعود واضحة، سيكون من بين المصنفين العشرة الأوائل قريبًا وسينافس على المراكز الأولى في التصنيف هذا العام، إنه لاعب رائع".

 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غريغور ديميتروف في مواجهة تاريخية أمام نادال الجمعة غريغور ديميتروف في مواجهة تاريخية أمام نادال الجمعة



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 20:16 2023 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع أسعار النفط قبيل قرارات بشأن أسعار الفائدة

GMT 13:00 2019 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

طريقة إعداد حلوى "تشيز كيك اللوتس" الشهية

GMT 11:02 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

مونيكا فينادر تطلق تصاميم ذات طابع شرقي

GMT 00:05 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تركيا تحول سعودي ذهب مع زوجته في رحلة سياحة إلى مجرم

GMT 19:01 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 عادات يومية تفسد الحياة الزوجية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab