ناصر العطية يسعي لتشريف قطر في بطولة العالم للسيارات السياحية
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

ناصر العطية يسعي لتشريف قطر في بطولة العالم للسيارات السياحية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - ناصر العطية يسعي لتشريف قطر في بطولة العالم للسيارات السياحية

بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي تي سي"
الدوحة_ قنا

 أكد السائق القطري ناصر بن صالح العطية أنه سيذل قصارى جهده من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ومنافسة أبطال العالم خلال جولة الدوحة الختامية من بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي تي سي"، التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وعلى حلبة لوسيل الدولية يومي غد الخميس وبعد غد الجمعة.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للسائقين المشاركين في الجولة الذي عقد بمقر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، الذي حضره العطية بجانب كل من الرباعي الأرجنتيني خوسيه ماريا لوبيز الذي حسم رسميا لقب البطولة خلال الجولة الماضية بتايلاند، والبريطاني روب هوف، والمغربي مهدي بناني، والمجري نوربرت ميشيلز. 
وقال العطية ، في كلمته خلال المؤتمر :"سعيد بالمشاركة للمرة الأولى في بطولة العالم للسيارات السياحية، وشرف لي أن أكون جزءا من هذا الحدث الذي يقام لأول مرة في قطر وتستضيفه حلبة لوسيل، وأشكر رئيس الاتحاد القطري ناصر بن خليفة العطية على إتاحة هذه الفرصة لي للمشاركة في هذه الفئة من السباقات".
 
وأضاف "أن هذه التجربة ستكون جيدة وفريدة من نوعها، خاصة أن هذه هي المرة الأولى التي سأشارك فيها بإحدى جولات بطولة العالم للسيارات السياحية.
 
وشعوري لا يوصف كأول قطري يشارك في هذه البطولة مع عمالقة اللعبة وأبطال العالم من بينهم البطل الفرنسي سيباستيان لوب وبطل العالم 2015 الارجنتيني خوسيه ماريا لوبيز". 
وأوضح العطية أنه قدم موسما جيدا خلال عام 2015 وحقق خلاله انتصارات تاريخية، بداية من فوزه برالي دكار للمرة الثانية، وبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "الكروس كانتري"، وبطولة الشرق الأوسط للراليات، وبطولة العالم للراليات فئة "دبليو آر سي2"، معربا عن أمله في مواصلة التألق وترك بصمة خلال مشاركته في ختام بطولة العالم للسيارات السياحية وتشريف قطر. 
وأشار السائق القطري إلى أن هناك فرقا كبيرا بين سباقات الراليات والحلبات، وأن لكل منهما فنيات مختلفة، مشيرا إلى أن الحلبات تتميز بالمنعطفات والانحرافات الشديدة وتحتاج إلى تركيز شديد ومخاطرة كبيرة، لكنه أشار إلى خوضه تجربة ناجحة ومميزة بكل المقاييس على الحلبة في إطار استعداداته لخوض منافسات جولة الدوحة. 
وشدد العطية ، في ختام تصريحه ، على أن المنافسة مع أبطال العالم خلال جولة الدوحة الختامية ستكون صعبة للغاية، خاصة أن هذه هي التجربة الأولي له في هذه النوعية من السباقات، لكنه أعرب عن ثقته في قدراته في تقديم سباق جيد والظهور بصورة جيدة واحتلال أحد المراكز المتقدمة وتشريف بلاده في هذا المحفل.
 
من جانبه، أعرب الأرجنتيني خوسيه ماريا لوبيز سائق فريق "سيتروين" عن سعادته بالتواجد في الدوحة والمشاركة في الجولة الختامية من بطولة العالم للسيارات السياحية التي تستضيفها قطر، مشيرا إلى أن قطر بلد جميل والأجواء مميزة للغاية وتبشر بإقامة جولة ختامية مميزة للبطولة.  وقال لوبير ، خلال كلمته في المؤتمر ، :"لقد بذلت قصارى جهدي من أجل الفوز بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، ووضعت استراتيجيتي منذ الجولة الأولى، ولقد نجحت بامتياز في تحقيق ذلك قبل الجولة الأخيرة في الدوحة.

 وأنا في قمة سعادتي وشعوري لا يوصف" .  
وأوضح أن المنافسة في الجولة الختامية ستكون قوية في ظل المنافسة القوية على المركز الثاني بين زميليه في الفريق ستيفان لوب وايفان مولر، مشيرا إلى أنه لن يتنازل عن الفوز بلقب الجولة الختامية التي ستقام في الدوحة لأول مرة تحت الأضواء الكاشفة، خاصة أنه سيدخل المنافسات دون ضغوط مثل بقية السائقين.  وشدد السائق الأرجنتيني على أنه يعرف جيدا السائق القطري ناصر بن صالح العطية، الذي حقق العديد من الإنجازات العالمية في سباقات الراليات، معتبرا أن مشاركته في جولة الدوحة سيعطيها إضافة كبيرة، خاصة أنه من السائقين المميزين الذين يسعون للتحدي. 

 بدوره، أبدى المغربي مهدي بناني سائق فريق "سيتروين" تفاؤله بالتألق في جولة الدوحة الختامية من بطولة العالم للسيارات السياحية والفوز بلقب جائزة "يوكوهاما"، معربا عن سعادته بالمنافسة جنبا إلى جنب مع السائق القطري العالمي ناصر بن صالح العطية، الذي تمني له التوفيق خلال مشاركته الأولى في البطولة من خلال جولة الدوحة.  وقال بناني ، في كلمته خلال المؤتمر ، "سعيد جدا بتواجدي بين أهلي وإخواني العرب في قطر .
 قطر بلد جميل وأهله يتمتعون بالطيبة، وأنا مرتاح نفسيا بالتواجد وسطهم، وأشكر ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري على الاحترافية في التنظيم وحسن الاستقبال وكرم الضيافة".  
وكشف السائق المغربي أنه سيخوض منافسة قوية ومثيرة مع المجري نوربرت ميشيلز على لقب جائزة "يوكوهاما" ، مشيرا إلى أنه يتخلف عن ميشيلز بفارق سبع نقاط، إلا أنه سيحاول بذل أقصى جهده للحاق به والفوز عليه من خلال مساندة ودعم الجماهير القطرية والعربية والجالية المغربية المتواجدة في الدوحة . 
 من جهته، أكد المجري نوربرت ميشيلز سائق فريق "زينجو موتو سبورت "أن المنافسة مع المغربي مهدي بناني ستكون قوية على لقب جائزة "يوكوهاما" في ظل فارق النقاط القليل بينهما، لافتا إلى انه جاهز لخوض جولة الدوحة، وتقديم أفضل ما لديه من أجل احتلال أحد المراكز المتقدمة في سباقي الجولة.  وقال ميشيلز ، في كلمته بالمؤتمر، "إن قطر بلد جميل للغاية، والأجواء هنا مثالية ومتعة لإقامة إحدى جولات بطولة العالم للسيارات السياحية. 

وأتطلع للمشاركة في أول جولة ضمن البطولة تقام ليلا تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية".  ورأى السائق المجري أن مشاركة السائق القطري ناصر بن صالح العطية في جولة الدوحة الختامية من البطولة ستكون مهمة ، مشيرا إلى أنه سعيد بتواجد بطل عالمي بهذا الحجم في المنافسات، خاصة أنه معجب كثيرا بالأداء الذي قدمه هذا الموسم والألقاب العديدة الذي حققها.  بدوره، أعرب البريطاني روب هوف سائق فريق "لادا سبورت" عن سعادته بالتواجد في قطر والمشاركة في الجولة الختامية من البطولة التي ستقام في الدوحة لأول مرة تحت الأضواء الكاشفة ، لافتا إلى أن الأجواء في قطر مميزة ومثالية لإقامة جولة ختامية ناجحة في ختام البطولة. 
 
وقال هوف ، في كملته خلال المؤتمر ، إنه سعيد بمشاركة البطل القطري ناصر العطية في جولة الدوحة وخوضه أول تجربة له في بطولة العالم للسيارات السياحية ، مشيرا إلى أنه مشاركته في الجولة الأخيرة سيمنحها قيمة كبيرة خاصة في ظل الموسم الرائع الذي قدمه هذا العام والانتصارات التاريخية التي حققها في موسم واحد. وشدد السائق البريطاني على أن المنافسة في الجولة الأخيرة ستكون قوية ومثيرة في ظل وجود كوكبة من أبرز سائقي هذه الفئة، فضلا عن التنافس على وصافة البطولة بعد حسم اللقب الأول، وكذلك على جائزة يوكوهاما، مشيرا إلى جاهزيته وقدرته على الفوز بأحد سباقي جولة الدوحة. 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناصر العطية يسعي لتشريف قطر في بطولة العالم للسيارات السياحية ناصر العطية يسعي لتشريف قطر في بطولة العالم للسيارات السياحية



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 18:57 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 03:45 2014 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

اللعب في دماغ إثيوبيا

GMT 10:47 2013 الإثنين ,18 آذار/ مارس

ما هي قواعد الحوار الناجح ؟

GMT 17:25 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "الهلال السعودي" يكشف سر الفوز على الأهلي

GMT 10:24 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الأسئلة التي تهدم العلاقة بين الطرفين خلال فترة الخطوبة

GMT 07:54 2018 الجمعة ,27 إبريل / نيسان

سيدة تطلب الخلع من زوجها بسبب إيصال أمانة

GMT 21:07 2018 الإثنين ,26 شباط / فبراير

ماراثون زايد الخيري يستعد للانطلاق في نيويورك

GMT 21:01 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

إيمان الحصري تفاجئ جمهورها بأول صورة لابنتها عاليا

GMT 07:24 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات مبهرة من التنورة "الميدي" للمسة أناقة في الشتاء

GMT 23:42 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الصليب الأحمر الدولي يجلي 44 جريحاً من بلدة دماج اليمنية

GMT 00:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

مي سليم سعيدة بردود الفعل حول فيلمها الجديد "شكة دبوس"

GMT 00:28 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

الفنانة ميس حمدان في برنامج رمضاني كوميدي جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab