مُذكِّرة تفاهم تُحوِّل الحدائق والمرافق البلدية في السعودية إلى وجهات رياضية
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

لترسيخ السلوك الإيجابي للأنشطة البدنية التي يمكن أداؤها بشكل فردي

مُذكِّرة تفاهم تُحوِّل الحدائق والمرافق البلدية في السعودية إلى وجهات رياضية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - مُذكِّرة تفاهم تُحوِّل الحدائق والمرافق البلدية في السعودية إلى وجهات رياضية

الاتحاد السعودي
الرياض -السعودية اليوم

وقع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون البلدية والقروية للاستفادة من الحدائق والمرافق البلدية في تنفيذ برامج الرياضة المجتمعية، وذلك من خلال إطلاق كثير من البرامج الرياضية المتنوعة في عدد من مدن المملكة.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين بحضور الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة، وماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف وزير الإسكان، حيث وقعها كل من الأمير خالد بن الوليد رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والمهندس خالد الدغيثر وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج.

وسيقوم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بإطلاق مجموعة من البرامج الرياضية للجري والمشي، وتوفير الأجهزة الرياضية، مع إطلاق الأكاديميات المجتمعية في الحدائق العامة بمختلف مناطق ومحافظات السعودية، وتأتي هذه الخطوة لتتوافق مع استراتيجية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الهادفة إلى تعزيز الأثر السلوكي على المدى الطويل، وترسيخ السلوك الإيجابي للأنشطة الرياضية والبدنية التي يمكن أدائها بشكل فردي أو مع العائلة.
وتهدف كذلك هذه المذكرة التي من المقرر أن تُنفذ أولى أنشطتها التجريبية في نهاية العام الحالي إلى تحقيق أحد أهداف الاتحاد المعني بتنفيذها، وهو وجود «أماكن نشطة»، عبر الاستفادة من الأماكن العامة في تنفيذ برامج الرياضة المجتمعية.

ومن جانبه، قال الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة: «كل فرصة لتشجيع شباب وشابات هذا الوطن الغالي على ممارسة الرياضة هي وسيلة قيمة تمهد الطريق لمستقبل بلدنا الغالي على الجوانب والأصعدة كافة»، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع تهدف إلى تعزيز التعاون مع مختلف القطاعات من أجل تحقيق أهداف «رؤية المملكة 2030» التي من أولوياتها منح أبناء المملكة مختلف الفرص في الجوانب كافة، ومن ضمنها الجانب الرياضي.
وأوضح ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف أن توقيع هذه المذكرة سيُسهم في تفعيل الحدائق والساحات والمرافق البلدية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ويوفر للراغبين في ممارسة النشاط الرياضي أماكن مناسبة لممارسة هواياتهم.

وأشار الحقيل إلى أن ذلك يأتي في ضوء التحديثات التي تم اعتمادها مؤخراً على لائحة التصرف بالعقارات البلدية، وتعليماتها التنفيذية، التي مكنت من تطوير وتفعيل هذه المرافق واستثمارها بالشكل الأمثل، بالتعاون مع الجهات الحكومية الممكنة والقطاع الخاص، والمساهمة في توفير فرص مختلفة في عدد من القطاعات الحيوية، ومنها القطاع الرياضي.
وشدد وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف على ضرورة التعاون المستمر بين الوزارة، ممثلة بالأمانات والبلديات، ووزارة الرياضة، ممثلة بالاتحادات المختلفة، ومنها اتحاد الرياضة للجميع، في تنفيذ البرامج المشتركة لتحقيق مستهدفات «رؤية المملكة 2030».

ومن جانبه، قال الأمير خالد بن الوليد، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: «مع كثير من النجاحات التي حققها اتحاد الرياضة للجميع خلال العام، تمثل هذه المذكرة إنجازاً كبيراً لنا، حيث ستسهم هذه المذكرة في العمل من كثب لتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة. وبالتعاون مع شركائنا في وزارة الشؤون البلدية والقروية، سنقوم بتفعيل الأماكن العامة والاستفادة منها. ومن هذا المنطلق، نود الإشادة بالدعم القوي الذي نحظى به من جانب وزير الرياضة، كما نطمح إلى تحويل حدائق بلدنا إلى أماكن رئيسية لممارسة الأنشطة البدنية التي تسهم في تعزيز صحة وعافية المجتمع».

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: «كل حديقة في المملكة يمكن الاستفادة منها على الوجه الأمثل، وتهيئتها لتعزيز اللياقة البدنية لأفراد المجتمع، وهو الأمر الذي سيسهم في تحقيق أهداف (رؤية المملكة 2030) المتمثلة في خلق مجتمع صحي رياضي».

ويضطلع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بدور ريادي، بصفته جهة ناشطة في تصميم وتنشيط الحدائق، ووضع الخطط، وإدارة العمليات، وقياس أثر هذه المبادرة، في حين ستعمل وزارة الشؤون البلدية والقروية بصفة عامل مساعد في تمكين البلديات، لضمان سهولة الوصول إلى الحدائق، وتقديم أي تصاريح أو موافقات ضرورية.

وتعد مبادرة «أماكن نشطة» واحدة من ثلاث مبادرات يعمل عليها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، تضاف إلى مبادرة «مجتمع نشط»، والمبادرات الموجهة للمقيمين في المملكة، حيث تندرج هذه المبادرات تحت إطار برنامج جودة الحياة الذي يعد أحد مستهدفات «رؤية المملكة 2030».

 

قد يهمك ايضا ;

إجراءات جديدة من الاتحاد السعودي للحد من "كورونا" مع عودة الدوري

جماهير الاتحاد السعودي تنتظر ظهور نجمها بعد غياب 434 يوما

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُذكِّرة تفاهم تُحوِّل الحدائق والمرافق البلدية في السعودية إلى وجهات رياضية مُذكِّرة تفاهم تُحوِّل الحدائق والمرافق البلدية في السعودية إلى وجهات رياضية



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 06:52 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

"اهتزاز" تواصل عروضها على مسرح مركز الهناجر

GMT 15:50 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

كوفاتش يوضّح أهمية خوض مباراة كل 3 أيام

GMT 04:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

Essential PH-1 يبدأ فى تلقى Android 9 Pie

GMT 09:15 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

طرح قصر عازف الغيتار "كيرك هاميت" في سان فرانسيسكو للبيع

GMT 11:33 2013 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع التضخم في مصر 1.7%

GMT 23:36 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

الكويت تحبط عملية تهريب مخدرات في عرض البحر

GMT 11:30 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتجديد حديقة منزلك بدون تكاليف في الشتاء

GMT 14:27 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

رينو تكشف عن أسعار ومواصفات "Kadjar" موديل 2019

GMT 21:19 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اهتمامات الصحف الباكستانية الصادره الثلاثاء

GMT 22:45 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ماسك اللبن من أفضل الطرق الطبيعية لتكثيف الحواجب

GMT 20:53 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

٥ أفكار للتجديد من المايوه القديم إلى آخر عصري وجذاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab