جوزيه مورينيو ينقل تجاربه للسعوديين في معهد إعداد القادة
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

في إطار اهتمام هيئة الرياضة بالتطوير المهني للعاملين

جوزيه مورينيو ينقل تجاربه للسعوديين في معهد إعداد القادة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - جوزيه مورينيو ينقل تجاربه للسعوديين في معهد إعداد القادة

البرتغالي جوزيه مورينيو
الرياض ـ العرب اليوم

ينظم معهد إعداد القادة بمدينة جدة اليوم، محاضرة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بمشاركة المدربين السعوديين والمهتمين بالجانب الفني في رياضة كرة القدم.

وسيتخلل المحاضرة التي سيقدمها المدرب البرتغالي ضيف معهد إعداد القادة والتي تمتد لساعتين، طرح الأسئلة من المدربين والصحافيين على مورينيو بعد نهاية المحاضرة.

ويعد البرتغالي ثاني المدربين الذين استضافهم معهد إعداد القادة، حيث سبقه الإيطالي فابيو كابيلو في يوليو (تموز) الماضي، عندما ألقى محاضرة عن كرة القدم في المقر الرئيسي للمعهد في الرياض.

وعبر مورينيو عن سعادته بوصوله إلى مدينة جدة السعودية، وقال: «أهلا بالجميع، أود أن أرحب بكم، وأخبركم أنني أتطلع إلى لقاء الجميع في معهد إعداد القادة، وآمل أن أجيب عن تساؤلاتكم وأشارككم بعض خبراتي وبالتوفيق للجميع».

ويعد مورينيو من أفضل المدربين على مستوى العالم، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا في مناسبتين الأولى مع بورتو البرتغالي قبل أن ينتقل لتدريب إنتر ميلان الإيطالي ويحقق معه الثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي وبطولة الكأس.

وترتكز الأهداف الرئيسية للمعهد على تحقيق «رؤية السعودية 2030» بالمساهمة المباشرة من خلال توفير مدربين مرخصين، من خلال مركز الاختبار والترخيص، وتنظيم المؤهلات المهنية للعاملين في القطاع الرياضي، بالإضافة إلى رفع كفاءة العاملين في القطاع الرياضي، والمساهمة في تطوير القيادات القانونية والإعلامية والإدارية في الرياضة، ويقوم فريق متخصص من المعهد بإجراء الدراسات المسحية، ودعم البحوث العلمية في مجال التطوير الرياضي، ودعم التأليف والترجمة في المجال الرياضي، إلى جانب تأسيس قاعدة بيانات شاملة لخدمة تطوير التدريب الرياضي بالمملكة العربية السعودية.

ولا يقتصر التدريب في المعهد على العاصمة السعودية الرياض ويمتد للكثير من المدن والمحافظات، حيث تعقد الدورات والبرامج في جدة والطائف ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم والدمام والأحساء والقطيف، والمجمعة والزلفي والخرج، وجازان وأبها ونجران والباحة وينبع وتبوك، بتنفيذ الدورات والبرامج الدورية لجميع الرياضيين للاستفادة من العقود التي أبرمتها إدارة المعهد مع جامعات ومراكز البحوث الدراسات المحلية ومع المنظمات الدولية، حيث تم تطوير الحقائب التدريبية وتحكيمها عالمياً، وصممت وتم طباعتها وأبرزها الدورة التأسيسية للمدرب الرياضي، ومعدي برامج التربية البدنية.

واستحدث معهد إعداد القادة حتى العام 2017 برامج متعددة من أبرزها البرنامج التدريبي لمدربي الهواة، وإدارة وتشغيل المنشآت الرياضية، واللياقة البدنية لتعزيز الصحة، ولم يغفل القائمون على المعهد جانب الاستثمار الرياضي بعقد دورات متتابعة لاقتناص الفرص في هذا الجانب، بالإضافة إلى دورات قياس مؤشر الأداء.

ومن أهم البرامج الشاملة التي ينفذها المعهد دورة برنامج «محترف» لإداريي أندية المنطقة الشرقية للفئات السنية بمشاركة 35 إدارياً وبحضور المدير السابق للفريق الأول بنادي أندرلخت البلجيكي، البلجيكي GUNTER WILLY وذلك ضمن المرحلة الثانية للبرنامج التي سيتبعها مرحلتان في المنطقتين الغربية والوسطى، ويشارك في هذه الدورة نخبة من الرياضيين السعوديين في مجالات متعددة، حيث يفتتح الدكتور طارق الجهني الدورة بمحاضرة تختص في تطوير الذات، يعقبها محاضرة لعمر الغامدي اللاعب الدولي السابق وإداري منتخب الشباب تعنى بإدارة اللاعبين، ومن ثم محاضرة أخرى يقدمها مرعي العواجي الحكم الدولي السابق في الإدارة والقانون.

بينما سيشهد اليوم الثاني من الدورة، إلقاء نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم محاضرة تختص بشرح اللوائح وأنظمة المسابقات، كما تقرر أن يلقي تركي السلطان رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم محاضرة عن علاقة الجهاز الإداري باللاعبين، يتبعها محاضرة لعبد العزيز النفيسة عن التغذية.

وتختتم الدورة في يومها الثالث بمحاضرة عن المنشطات يلقيها محمد البهلال ومحاضرة عن علاقة الجهاز الإداري بالجهاز الطبي للدكتور ماهر الفرحان.

قد يهمك أيضًا

تشافي هيرنانديز يُرشّح محمد صلاح للدخول في قائمة الأفضل في العالم

ميسي يتوج بجائزة "الفيفا" لأفضل لاعب في العالم 2019

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوزيه مورينيو ينقل تجاربه للسعوديين في معهد إعداد القادة جوزيه مورينيو ينقل تجاربه للسعوديين في معهد إعداد القادة



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 16:48 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

اكتشاف بروتين يحفز إنتاج الدهون الجيدة والتخلص من السمنة

GMT 17:08 2013 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تدعوك للتفاؤل بالعام 2014

GMT 16:48 2013 السبت ,06 إبريل / نيسان

"النساء الزرافات" في قبيلة كايان في تايلاند

GMT 19:32 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سانت لوسيا المكان الأجمل لقضاء شهر عسل رومانسي

GMT 18:42 2016 الثلاثاء ,19 إبريل / نيسان

ياسمين نيار تعاتب الحبيب بأغنية " ايش ايش "

GMT 20:36 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

إصابة تريزيجيه بفيروس كورونا وابتعاده عن مباريات أستون فيلا

GMT 07:17 2020 الإثنين ,03 شباط / فبراير

فيروس"كورونا" يصيب السياحة في تايلاند

GMT 05:35 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

لامبورجيني تكشف عن موعد طرح سيارة Aventador الجديدة

GMT 17:55 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

إيمري كان يُثير قلق يوفنتوس قبل مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 13:27 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

العروس تكشف حقيقة صور زفاف شيري عادل ومعز مسعود
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab