تناول الطفل بيضة واحدة يوميًا قد يقلل من مشكلات إعاقة النمو
آخر تحديث GMT17:19:25
 السعودية اليوم -

تناول الطفل بيضة واحدة يوميًا قد يقلل من مشكلات إعاقة النمو

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تناول الطفل بيضة واحدة يوميًا قد يقلل من مشكلات إعاقة النمو

البيض
واشنطن - العرب اليوم

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول الأطفال للبيض ، حتى وأن كانت بيضة واحدة فى اليوم ، لتلافى المشكلات تأخر النمو بينهم .
فقد أظهرت الأبحاث التى أجريت فى جامعة " واشنطن " أهمية تناول الأطفال فى المرحلة العمرية مابين 6 إلى 9 أشهر لبيضة واحدة يوميا ، لتجنيبهم مخاطر تراجع معدلات النمو بصورة ملحوظة .. و تعرف عوامل إعاقة النمو أو التقزم بضعف معدلات النمو الناجم عن سوء التغذية فى المراحل المبكرة من حياة الطفل ، ولا سيما فى الـ 1000 يوم الأولى .

و وفقا "لمنظمة الصحة العالمية"، يعرف الطفل كونه يعانى من التقزم ، فى حال ارتفاع مؤشر العمر مقارنة بمعدل الطول ، و هما المعياران المهمان للكشف و القياس عن حالات التقزم .

و شددت المنظمة العالمية على أنه على الرغم من تراجع معدلات إصابة الأطفال بالتقزم خلال الفترة من 2000 – 2016 ، إلا أن هذه الحالة المرضية تواصل حصدها لطفل من بين كل أربعة أطفال دون الخامسة حول العالم .. موضحة ، أن حالات التقزم تعد الأكثر شيوعا فى دول جنوب شرق آسيا بنسبة بلغت 35.8% و إفريقيا جنوب الصحراء و 34.5% بين الأطفال فى تلك المناطق .

ولتوفير مزيد من الأدلة فى هذا الصدد، أظهرت الدراسة التى أجرتها الدكتورة" لورا لانوتى" بكلية الطب جامعة " واشنطن" ، أن تناول البيض يحتوى على فوائد جمة للأطفال – خاصة فى شهرهم السادس - الذين يعانون من مشكلات فى النمو لتتراجع معه فرص إصابتهم بالتقزم.

فقد أجريت الدراسة على عينة عشوائية من الأطفال من الإكوادور ، أمريكا الجنوبية ، تراوحت أعمارهم مابين 6- 9 أشهر ، فيما كان 23 % من الأطفال دون الخامسة ، حيث عاني 6% منهم من تراجع فى معدلات النمو وسوء تغذية ، فضلا عن التقزم.. وقد تم تقسيم الأطفال إلى مجموعتين ، تناول أفراد الأولى بيضة واحدة يوميا لمدة ستة أشهر ، فيما لم يتم إطعام أطفال المجموعة الثانية بالبيض.

وتوصل الباحثون إلى أن الأطفال الذين انتظموا فى تناول البيض بصورة يومية تمتعوا بمتوسط أطوال أعلى فى الساقين مقارنة بأعمارهم ، فى مقابل الأطفال الذين لم يتناولوا البيض .. كما كشفت المتابعة عن أن الانتظام فى تناول البيض أدي إلي خفض فرص الإصابة بالتقزم بنسبة 47% ، فيما تراجع انخفاض الوزن وسوء التغذية بين الأطفال بأكثر من 74% .

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الطفل بيضة واحدة يوميًا قد يقلل من مشكلات إعاقة النمو تناول الطفل بيضة واحدة يوميًا قد يقلل من مشكلات إعاقة النمو



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 19:21 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هاني شاكر ينفي طرده من أحد الأندية لتعاطي المخدِّرات

GMT 08:54 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 07:45 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في بغداد

GMT 12:57 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

جيزال خوري تنضم إلى فريق عمل "بي بي سي" العربيّة

GMT 11:33 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الترجي التونسي يحصد المركز الخامس في مونديال الأندية

GMT 01:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حكيم يعرب عن سعادته بنجاح حفلته في برشلونة

GMT 20:59 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

"ربحنا بكري"

GMT 17:37 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

شاومي تطلق 3 هواتف لعائلة Redmi بإمكانات جبارة

GMT 15:45 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

سفن محملة بالقمح في طريقها إلى مصر

GMT 22:04 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

جنود الجيش الروسي يتزودون بساعات ذكية

GMT 11:46 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

"هواوي" تكشف عن إطلاق نسخة مطورة من "مات إكس" المطوي في 2020

GMT 13:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يسطع نجمك في هذا الاسبوع الدسم بحظوظه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon