طلاب سعوديين في الجامعات البريطانية يعززون الشراكة بين بلدينا
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

أكد على أن القبول مستمر وتوفر الرعاية الصحية للدارسين المحليين والدوليين

طلاب سعوديين في الجامعات البريطانية يعززون الشراكة بين بلدينا

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - طلاب سعوديين في الجامعات البريطانية يعززون الشراكة بين بلدينا

السفير البريطاني في السعودية نيل كرمبتون
الرياض - السعودية اليوم

أكد السفير البريطاني في السعودية نيل كرمبتون، أن عمليات القبول والتدريس في الجامعات البريطانية قد تبدو مختلفة قليلًا هذا العام بسبب جائحة كورونا كوفيد 19، إلا أنها تواصل تسجيل الطلاب الدوليين، ويتم تشجيعهم على التقديم حتى إذا كان الطلاب غير قادرين على السفر إلى المملكة المتحدة للوفاء بالمواعيد الزمنية المعتادة.

موضحًا أن بعض الجامعات البريطانية وضعت تواريخ للبدء في وقت لاحق، بينما يعتزم الآخرون بدء التدريس عبر الإنترنت في البداية، ومن ثم استئناف التدريس بشكل شخصي لاحقًا.

وقال "كرمبتون": "على الرغم من أن مراكز تقديم طلبات التأشيرة مغلقة حاليًّا، إلا أنه يتم تقديم التوجيه للطلاب المحتملين لبدء التحضير للتقدم للحصول على تأشيرة طالب بمجرد فتح المراكز؛ حيث تتمتع الجامعات في المملكة المتحدة بمعدل قبول عال للتأشيرة للطلاب الدوليين؛ حيث تمت الموافقة على 99٪ من طلبات الطلاب في العام الماضي، وأن مسار الخريجين الجديد الذي سيتم تقديمه صيف 2021، وسيمكن الخريجين الدوليين من البقاء والعمل أو البحث عن عمل في المملكة المتحدة لمدة عامين".


وأشار السفير البريطاني إلى أنه وإدراكًا للمخاوف الصحية المحتملة جراء جائحة كورونا كوفيد 19، فإن حكومة المملكة المتحدة قد تجاوزت المعايير الحالية لضمان إعطاء الأولوية للصحة البدنية والنفسية للطلاب الدوليين، بالإضافة إلى لوازم الكليات والجامعات الفردية، وسوف توفر خدمات الرعاية الصحية للطلاب المحليين والدوليين على السواء.

وقال: "إن التعليم هو شيء يوحدنا جميعًا، أعلم أن الشباب السعودي الذين يدرسون في جامعات المملكة المتحدة يعززون الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا، والمساعدة في خلق التفاهم المتبادل وحسن النية بين شعبينا، وأعتقد أن هؤلاء الرجال والنساء هم أفضل سفراء لكلا البلدين؛ فعلى مدى السنوات العشر الماضية درس أكثر من 100.000 طالب سعودي في المملكة المتحدة، وأننا نتطلع إلي الترحيب بالمزيد؛ ففي كل عام يختار حوالي 10.000 طالب سعودي الدراسة في المملكة المتحدة، ولقد رأيت من خلال عدد الخريجين من الجامعات البريطانية الذين التقيت بهم في المناصب الوزارية أو العليا، وكذلك من خلال جوائزنا السنوية لخريجي الجامعات البريطانية، والعديد منهم يستفيد من تعليمهم البريطاني لإحداث نقلة نوعية في مهنهم ومجتمعاتهم هنا في المملكة العربية السعودية؛ فقطاع التعليم في المملكة المتحدة معترف به عالميًّا، وتحظى 4 مؤسسات بريطانية بمرتبة متقدمة ضمن أفضل 10 مؤسسات في العالم، و18 مؤسسة بريطانية ضمن أفضل 100 مؤسسة تتمتع درجات المملكة المتحدة العلمية بتقدير عالٍ في جميع أنحاء العالم من قبل أصحاب الأعمال، كما تتمتع هذه المؤسسات بسمعة ممتازة للبحث على مستوى العالم. إن المملكة المتحدة كانت الخيار الأفضل لبعض أهم العقول في التاريخ، ودرس واحد من كل أربعة قادة عالميين في المملكة المتحدة.

قد يهمك ايضا :

نصف طلاب الجامعات البريطانية يتعرّضون للتحرش الجنسي

الجامعات البريطانية تكافح وسط مطالب بالإصلاح شامل

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب سعوديين في الجامعات البريطانية يعززون الشراكة بين بلدينا طلاب سعوديين في الجامعات البريطانية يعززون الشراكة بين بلدينا



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 03:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تمارين اليوغا أفضل رياضة قبل ممارسة التزلج

GMT 07:23 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

مقتل شخصين وإصابة آخرين جراء إعصار ضرب غربي أندونيسيا

GMT 22:06 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة فيفيان مراد حائرة ما بين تونس والمغرب ومصر

GMT 15:24 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

رئيس الحكومة التونسية يعفي 5 وزراء من حكومته

GMT 12:38 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرف على أفضل مطاعم العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab