المكملات الغذائية أثناء حملك تضر طفلك
آخر تحديث GMT18:36:45
 السعودية اليوم -

المكملات الغذائية أثناء حملك تضر طفلك

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - المكملات الغذائية أثناء حملك تضر طفلك

المكملات الغذائية
القاهرة - العرب اليوم

بمجرد أن تعلم المرأة أنها حامل تبدأ بالسؤال عن المكملات الغذائية والفيتامينات التي عليها تناولها من أجل تحسين ذكاء الطفل , ولكن كشفت دراسة أن هذه المكملات لا تؤثر على ذكاء  الطفل كما هو شائع, فإليكم تفاصيل الدراسة.

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون أن المكملات الغذائية التى يتم تناولها أثناء الحمل من قبل الآلاف من النساء لتعزيز معدلات ذكاء الرضع مضيعة للمال.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت دراسة مدتها سبع سنوات شملت على 543 من الأمهات وأطفالهن أن المكملات الغذائية اثناء الحمل لا تحدث فرقاً فى المهارات اللغوية أو التنموية.

وقام الباحثون بفحص المكملات التى تحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى توجد في الأسماك بما في ذلك سمك السلمون المعروف باسم حمض دوكوساهيكسانويك أو "DHA"، وهذا موجود في العديد من فيتامينات الحمل الشعبية المتزايدة.

وفي الواقع كانت الأمهات اللاتى تناولن المكملات الغذائية أكثر عرضة للإبلاغ بأن أطفالهن تصرفن بشكل سيئ من تلك الأمهات التى لم تتناولها أثناء الحمل.

لكن الأبحاث المنشورة فى مجلة الجمعية الطبية الأمريكية (jama)، أكدت على أن المكملات الغذائية التى يتم تناولها أثناء الحمل لا يوجد لها فائده تذكر، ويفضل إتباع نظام غذائى صحى.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكملات الغذائية أثناء حملك تضر طفلك المكملات الغذائية أثناء حملك تضر طفلك



GMT 00:18 2019 الأحد ,18 آب / أغسطس

المكملات الغذائية أثناء حملك تضر طفلك

GMT 22:09 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق لوقف إسهال الأطفال بحسب العمر

GMT 23:02 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق لوقف إسهال الأطفال بحسب العمر

GMT 23:17 2016 الجمعة ,28 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد حبوب الكالسيوم بعد الولادة

GMT 15:48 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد حبوب الكالسيوم بعد الولادة

نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon