واشنطن - السعودية اليوم
أعلن وزير الخزانة الأمريكي، سكوت بيسنت، الاثنين، أن الولايات المتحدة قررت إصدار إعفاء مؤقت من العقوبات المفروضة على النفط الإيراني لمدة 60 يوماً، وذلك كخطوة تأتي في ضوء التقدم الملموس والمحرز في المحادثات الدبلوماسية الأخيرة التي استضافتها سويسرا.
وأوضح وزير الخزانة في تصريحات أنه تم بموجب هذا القرار إصدار ترخيص عام رسمي يسمح، حتى الحادي والعشرين من آب/أغسطس 2026، بإجراء كافة العمليات المرتبطة بإنتاج وبيع ونقل وتفريغ النفط الإيراني.
وأشار بيسنت إلى أن هذا الترخيص يستوعب جميع الأنشطة والمعاملات اللازمة لإعادة إنتاج أو بيع أو نقل أو تفريغ النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية، مؤكداً في الوقت ذاته أن الإعفاء يشمل أيضاً المعاملات والعمليات المتعلقة بالسفن التي كانت خاضعة للعقوبات الأمريكية سابقاً.
قد يهمك أيضاً :
أرسل تعليقك