الحكم على بديع وقيادات من “الإخوان” في قضية “اقتحام الحدود المصرية”
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

كشفت التحقيقات أنهم ارتكبوا عمدًا أفعالًا تؤدي للمساس باستقلال البلاد

الحكم على بديع وقيادات من “الإخوان” في قضية “اقتحام الحدود المصرية”

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الحكم على بديع وقيادات من “الإخوان” في قضية “اقتحام الحدود المصرية”

جماعة “الإخوان المسلمين”
القاهرة - العرب اليوم

قضت محكمة مصرية السبت، بالسجن المؤبد على عدد من قيادات جماعة “الإخوان المسلمين” بينهم المرشد محمد بديع، وذلك في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام الحدود الشرقية”.

وقضت محكمة جنايات القاهرة بالمؤبد لبديع، و10 آخرين في إعادة محاكمتهم في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية، والمشدد 15 سنة لـ8 متهمين، وبراءة 9 آخرين، كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد مرسي العياط (الرئيس الأسبق) بوفاته، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

يذكر أن محكمة النقض قد ألغت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016. الأحكام الصادرة بالإدانة التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المشدد بحق 25 من قيادات وعناصر “جماعة الإخوان” التي تصنفها مصر جماعة “إرهابية”، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد في القضية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، سبق وأصدرت حكمها في يونيو (حزيران) 2015 بالإعدام شنقًا بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لـ”الإخوان” ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل، والقيادي الإخواني عصام العريان، كما قضت بمعاقبة 20 متهمًا حضوريًا بالسجن المؤبد.

وكانت التحقيقات كشفت عن قيام المتهمين بالوقوف وراء ارتكاب جرائم قتل 32 من قوات تأمين والمسجونين بسجن أبو زعبل، و14 من سجناء سجن وادي النطرون، وأحد سجناء سجن المرج، وتهريبهم لنحو 20 ألف مسجون من السجون الثلاثة المذكورة، فضلًا عن اختطاف 3 من الضباط وأمين شرطة من المكلفين بحماية الحدود واقتيادهم عنوة إلى قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء اشرق الأوسط.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين، وبمعاونة عناصر من حركة “حماس” و”حزب الله”، ومعهم بعض التكفيريين من بدو سيناء “ارتكبوا عمدًا أفعالًا تؤدي للمساس باستقلال البلاد وسلامة أراضيها” تزامنًا مع اندلاع مظاهرات 25 يناير (كانون الثاني) 2011.

كما كشفت التحقيقات أن المتهمين من قيادات جماعة الإخوان (المرشد العام للجماعة ونائبه محمود عزت وعدد من أعضاء مكتب إرشاد الجماعة والقيادات بها) اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع هيئة المكتب السياسي لحركة “حماس”، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، و”حزب الله”، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد.

وتوفي الرئيس المصري السابق محمد مرسي في يونيو (حزيران) الماضي أثناء حضوره جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع حماس”، حيث طلب مرسي الكلمة من القاضي، وقد سُمح له بالحديث، وعقب رفع الجلسة أصيب بنوبة إغماء توفي على أثرها.

وفي هذه الجلسة كانت محكمة جنايات القاهرة تستكمل سماع مرافعة الدفاع في إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

قد يهمك أيضا:

الأسد يشنّ هجومًا حادًا على "الإخوان المسلمين" ويصفهم بـ "الشياطين"

خدعة في الدينار الليبي تحوّل عمر المختار إلى مؤسس "الإخوان المسلمين"

 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم على بديع وقيادات من “الإخوان” في قضية “اقتحام الحدود المصرية” الحكم على بديع وقيادات من “الإخوان” في قضية “اقتحام الحدود المصرية”



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 03:43 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

تعرفي على ما يناسب شخصيتك من العطور

GMT 08:37 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

شخص يضحي بأخيه ليقتل بدلًا منه على يد زوج عشيقته

GMT 07:34 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

تأجيل فتح معبر رفح بسبب الأوضاع الأمنية في مصر

GMT 22:57 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بيكهام يبدو وسيمًا في ملابس داخلية للعلامة "H & M"

GMT 01:21 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موجة برد قارس تجتاح جنوب غرب باكستان

GMT 19:17 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

لعبة "فيدجت سبينر" قد تهدد صحة الطفل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab