أهمّ التطوُّرات العسكرية للمعارك المُتواصلة على مختلف جبهات ريفي إدلب وحماة
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

اختراقات متبادلة في شمال غربي سورية وتقدُّم كبير لفصائل المعارضة

أهمّ التطوُّرات العسكرية للمعارك المُتواصلة على مختلف جبهات ريفي إدلب وحماة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - أهمّ التطوُّرات العسكرية للمعارك المُتواصلة على مختلف جبهات ريفي إدلب وحماة

عناصر من قوات الجيش السوري
دمشق - العرب اليوم

تتواصل المعارك لليوم الخامس على التوالي بين فصائل المعارضة المدعومة من تركيا وقوات الجيش السوري على مختلف جبهات ريفي حماة الغربي وريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وسط تقدم كبير لفصائل المعارضة على حساب قوات النظام واستعادة عدد كبير من المناطق والقرى في ريفي حماة وإدلب.

وحسب قادة ميدانيين لفصائل المعارضة وناشطين فإن قوات «الجيش الوطني» وفصائل الثوار تمكنت خلال الساعات الماضية من استعادة السيطرة على الدقماق والزقوم وتل زجرم والقاهرة والعنكاوي وطنجرة في ريف حماة الغربي كانت قد سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً، بينما تمكنت قوات المعارضة في ريف إدلب من استعادة السيطرة على كل من قرى سفوهن وتلتها الاستراتيجية وفليفل وتلتها الاستراتيجية وكوكبة وتلتها وكفرموس والدار الكبيرة وحزارين الاستراتيجية، جنوب إدلب، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام أجبرت خلالها على الانسحاب عقب خسائر فادحة بالعدة والعتاد.

وتسعى قوات المعارضة بدعم جوي تركي بطائرات مسيرة، إلى استعادة السيطرة على مدينة كفرنبل جنوب إدلب وسط اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، وقالت مصادر عسكرية تابعة للمعارضة إن قوات النظام تحاول استعادة السيطرة على مدينة سراقب وسط اشتباكات عنيفة مع الثوار في المنطقة الصناعية الواقعة على الأطراف الشرقية لمدينة سراقب.

واستحوذت فصائل المعارضة من قوات النظام خلال المعارك على عدد من الآليات والذخائر، من بينها 4 دبابات وعربات بي إم بي عدد 2 ومدافع هاون من نوع 160 عدد 6 في سهل الغاب وصواريخ #كونكرس عدد 5 في بلدة سفوهن ومستودع ذخيرة في قرية القاهرة بسهل الغاب وقاعدة م.د وعدد من السيارات العسكرية في قرى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ودمرت قوات المعارضة خلال استعادة السيطرة على المناطق المذكورة دبابة في قرية الفطاطرة وراجمة صواريخ بمعسكر جورين وتدمير دبابة في معسكر جورين بريف حماة الغربي، كما تمكنت من تدمير 12 دبابة وأكثر من 20 سيارة عسكرية ومدفع ورشاش لقوات النظام في كل من حزارين وسفوهن وركايا ومعرة حرمة ومدخل مدينة كفرنبل جنوب إدلب، بالإضافة إلى تدمير رتل آليات عسكرية للنظام بصواريخ عبر طائرات مسيرة تركية على الطريق الواصل بين بلدة معرة حرمة وقرية الشيخ مصطفى جنوب إدلب.

واستهدفت القوات التركية كلا من معسكر جورين والفوج 46 ومواقع عسكرية أخرى للنظام في ريفي حلب وإدلب وحماة بعدد كبير من الصواريخ أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 40 عنصراً من الأخيرة بحسب مصادر موثوقة، فيما تواصل الطائرات التركية المسيرة استهداف مواقع قوات النظام والآليات العسكرية وتدمير أكثر من 30 آلية بينها دبابات وراجمات صواريخ في كل من محيط مدينة سراقب وقرى معردبسة والدوير وركايا بريف إدلب ومعسكر جورين وقلعة المضيق ومعسكر النحل غربي حماة ومواقع عسكرية في ناحية سلمى بريف اللاذقية، وذلك عقب إسقاط طائرتين حربيتين طراز «سوخوي 24» للنظام في أجواء ريف إدلب بسلاح الجو التركي.

يذكر أن الاستهدافات طالت عشرات المواقع المهمة التابعة لقوات النظام السوري وحلفائه فيما لا تزال المعارك العنيفة دائرة، في حين أكدت مصادر من داخل مناطق يسيطر عليها النظام أن حصيلة القتلى في صفوف قواته بلغت 110 قتلى خلال الساعات الماضية، فضلاً عن جرح أكثر من 100 آخرين تم نقلهم إلى مشفى حماة الوطني ومشافٍ أخرى بمدينة حلب.

قد يهمك أيضًا

الكرملين يعلن أن روسيا أبلغت تركيا بأنها لا تستطيع ضمان أمن الطائرات التركية فوق إدلب

الجيش السوري يستعيد السيطرة على سراقب

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ التطوُّرات العسكرية للمعارك المُتواصلة على مختلف جبهات ريفي إدلب وحماة أهمّ التطوُّرات العسكرية للمعارك المُتواصلة على مختلف جبهات ريفي إدلب وحماة



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 19:54 2017 الأحد ,09 إبريل / نيسان

أسوأ أخطاء تقع فيها المرأة عندما تحزن

GMT 11:18 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

وفاة طفل في أزيلال بلسعة عقرب تقلق جمعويين

GMT 21:43 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

أول بطولة فروسية للمحترفين في السعودية

GMT 03:49 2013 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تيفانى تيسين تظهر رشاقتها في أوضاع مثيرة لمجلة "Me In My Place"

GMT 02:32 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

أهم قواعد وأصول إتيكيت ركوب الطائرة أثناء السفر

GMT 03:30 2020 الخميس ,19 آذار/ مارس

غرائب وقعت بسبب فيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab