خطوات تنفيذية لتحفيز الاستثمار الصناعي المصري تبدأ بحلّ المعوقات وتسهيل التراخيص
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

بعد إطلاق مبادرة بقيمة 50 مليارًا لتشجيع المصانع المتعثرة على العودة للعمل

خطوات تنفيذية لتحفيز الاستثمار الصناعي المصري تبدأ بحلّ المعوقات وتسهيل التراخيص

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - خطوات تنفيذية لتحفيز الاستثمار الصناعي المصري تبدأ بحلّ المعوقات وتسهيل التراخيص

القطاع الصناعي
القاهرة - العرب اليوم

تسعى الهيئة العامة للاستثمار المصرية إلى جذب استثمارات جديدة في القطاع، من خلال الاتفاق على 4 خطوات تنفيذية، أبرزها تسهيلات استخراج التراخيص، وحل أي معوقات بشكل سريع في ضوء توجه الدولة للاهتمام بالقطاع الصناعي، وإطلاق مبادرة بقيمة 50 مليار جنيه لتشجيع المصانع المتعثرة على العودة للعمل.واتفق رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محمد عبدالوهاب، ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مجدي غازي، على 4 خطوات، لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وذلك في إطار متابعة نتائج زيارات المحافظات المختلفة التي تقوم بها هيئة الاستثمار لبحث التحديات التي تواجه المستثمرين.


واتفقا على: «تيسير كل إجراءات الاستثمار الصناعي، ووضع حلول سريعة للتحديات التي تواجه المستثمرين بالمناطق الصناعية، وزيادة ممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمراكز خدمات المستثمرين التابعة لهيئة الاستثمار، وتفعيل كل الخدمات التي يتم تقديمها للمستثمرين، وزيادة الخدمات المقدمة للمستثمرين بمركز خدمات المستثمرين بمحافظة المنيا، وتفعيل دور ممثلي التنمية الصناعية داخل المركز لسرعة إنجاز الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمحافظة، وقيام رئيسي الهيئتين بعقد لقاءات مشتركة مع كافة المستثمرين في القطاع الصناعي لبحث الاستثمارات الجديدة، وحل التحديات التي قد تواجههم».


وبحث الطرفان: «وضع خطوات جادة لتيسير الإجراءات والتراخيص ذات الصلة بالاستثمار الصناعي، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في عديد من المشروعات الصناعية في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك تماشياً مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء نحو تذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين، والعمل على ارتفاع معدلات نمو الاستثمارات الجديدة، والتوسع في المشروعات القائمة».واستعرض الطرفان تطورات المرحلة الثانية من طرح أراضي الاستثمار الصناعي على البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية للمناطق الصناعية، والتي تشمل قطاعات الصناعات الكيماوية، والهندسية، والغذائية، والمعدنية، والدوائية، والغزل والنسيج.


وعقدت أمس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتعاون مع المنظمة العالمية للمناطق الحرة، منتدى حول المناطق الحرة، ودورها في توفير العديد من العوائد الاقتصادية للمجتمع؛ حيث اختتم فعاليات المنتدى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بحضور الدكتور سمير الحمروني، المدير التنفيذي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة، وعلا القبرصي، نائبة الرئيس التنفيذي للهيئة، وعبد الله نائب المدير التنفيذي للمنظمة، وبمشاركة واسعة من ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين في قطاع المناطق الحرة.


وأشار عبد الوهاب خلال المنتدى إلى أهمية مواصلة الجهود التي بدأتها الهيئة لتطوير البنية الأساسية للمناطق الحرة، وفقاً لأحدث المعايير المتبعة دولياً في إدارة المناطق الحرة، وضمان كفاءة تقديم الخدمات بها، وإنشاء منظومة التحول الرقمي داخل المناطق الحرة، وإنشاء نظام متكامل لميكنة الإجراءات داخلها، والبناء على ما تحقق من إنجازات لمواصلة الإصلاحات الاقتصادية التي تسهم في تحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال لتعزيز الاستثمار الخاص، بما يساعد على توفير فرص عمل، وزيادة الإنتاجية، وتحسين مستوى المعيشة.


كما استعرض دور المناطق الحرة في المساهمة في تنويع القاعدة الإنتاجية والخدمية للاقتصاد المصري، وجذب مزيد من الاستثمارات المباشرة، وتوطين التكنولوجيا المتقدمة داخل مصر، فضلاً عن تنمية الصادرات الخارجية المصرية، وتعزيز الوضع التنافسي لها بالأسواق الخارجية، فضلاً عن توفير عديد من فرص العمل، ونقل الخبرات الفنية الأجنبية للعمالة الوطنية داخل تلك المناطق.


يذكر أن عدد المشروعات العاملة بنظام المناطق الحرة بلغ نحو 1082 مشروعاً، بإجمالي رؤوس أموال بلغت 12.9 مليار دولار، وتجاوزت التكاليف الاستثمارية لتلك المشروعات 26.2 مليار دولار، وتوفر 194 ألف فرصة عمل مباشرة، فضلاً عن استحواذ الصادرات الخارجية للمناطق الحرة على نسبة 20 في المائة من إجمالي الصادرات الصناعية الخارجية غير البترولية للبلاد. وتقوم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بإدارة 9 مناطق حرة عامة، في كل من: الإسكندرية، ومدينة نصر، والسويس، وبورسعيد، والإسماعيلية، ودمياط، وقفط، والمنطقة الحرة الإعلامية.

قد يهمك أيضاً:

الصين ترفع أحد القيود الكبرى المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في القطاع المالي

الاستثمارات الأجنبية في سوق الأسهم السعودية تصعد 100% في 2019

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات تنفيذية لتحفيز الاستثمار الصناعي المصري تبدأ بحلّ المعوقات وتسهيل التراخيص خطوات تنفيذية لتحفيز الاستثمار الصناعي المصري تبدأ بحلّ المعوقات وتسهيل التراخيص



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 20:25 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

فوز الأهلي والجزيرة في دوري كرة اليد مواليد 2000

GMT 05:07 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مد عرض "ليلة إسكندراني" 15 يومًا على مسرح بيرم التونسي

GMT 17:49 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

كيف تعرفي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم؟

GMT 13:04 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

فهد المولد يعود لتدريبات الاتحاد استعداداً للشباب

GMT 09:48 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج عمان من النفط إلى 995300 برميل يوميًا

GMT 00:50 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

إياد نصار يكشف عن انشغاله حاليًا بتصوير فيلم "الممر"

GMT 13:53 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

فتاة روسية تُقيم مراسم جنائزية في عيد ميلادها

GMT 19:49 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

اكتشاف فعالية حبيبات الذهب في محاربة السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab