أعمال فنية تناقش وباء كورونا آخرها كوفيد  25
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

أبرزهم مسلسل "آت هوم" وفيلم "بيرد بوكس"

أعمال فنية تناقش وباء "كورونا" آخرها "كوفيد - 25"

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - أعمال فنية تناقش وباء "كورونا" آخرها "كوفيد - 25"

الفنان يوسف الشريف
القاهرة - السعودية اليوم

يسعى دائما الفن إلى طرح المشكلات والقضايا والأزمات التى يمر بها المجتمعات سواء في السينما أو المسرح أو الدراما، ويكون بهدف ترسيخ وتوثيق الأحداث لتراها الأجيال القادمة.ويمر العالم الآن بأزمة جائحة كورونا " كوفيد ١٩ المستجد" التى ما زالت تصيب الآلاف يوميا وأودت بحياة الكثيرين، وهناك عدة أعمال فنية تناولت أحداثها أزمة جانحة كورونا التى انتشرت منذ العام الماضى.

و كان آخر هذه الأعمال مسلسل "كوفيد ٢٥" بطولة الفنان يوسف الشريف، والذي تم الإعلان عنه يوم الأحد الماضى عبر الحساب الرسمي لشركة الإنتاج "سينرجي" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وإنستغرام"، وطرح البوستر الأول للمسلسل الذي يتحدث عن جائحة كورونا وجارٍ ترشيح الفنانين المشاركين في البطولة بجانب الشريف.

والمسلسل تأليف إنجى علاء زوجة الفنان يوسف الشريف وإخراج أحمد جلال، وإنتاج تامر مرسي ومن المقرر عرض العمل في السباق الرمضانى المقبل.

يذكر أن الشريف شارك في السباق الرمضانى الماضى بمسلسل " النهاية" الذى اتسم بالغموض والألغاز وحقق نجاحا كبيرا عند عرضه، وكان من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامى، وشارك في البطولة مجموعة من النجوم منهم عمرو عبدالجليل وأحمد وفيق وإياد نصار وسوسن بدر.

وأعلن الكاتب عمرو عصمت، بدأ تحضيره لفيلم جديد يحمل اسم "نص أزمة" من إخراج محمد يوسف، وتدور أحداثه حول جائحة كورونا وإصابة أسرة مصرية بالفيروس المستجد، وفي محاولاتهم تحذير الناس من صعوبة الفيروس تقابلهم مواقف وأحداث تغير من سياق الأحداث.

وقال "عصمت": الفيلم مرشح لبطولته الفنان الشاب أحمد مالك ومنة عرفة، وكان من المقرر عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة.

كما كشفت شركة HBO عن مسلسل جديد يحمل اسم "AT HOME"، ومكون من ٥ حلقات كل منها منفصلة بأحداثها، وتدور أحداثه عن تطورات أزمة فيروس كورونا، وبالتعاون مع شركة "Caballo Films" وإنتاج شركة "Warner Bros"، وبإشراف من ٥ مخرجين إسباني الجنسية هم Leticia Dolera وRodrigo Sorogoyen وPaula Ortiz وCarlos Marques-Marcet وElena Martn.

وأيضا أعلنت "نتفليكس" الأمريكية منذ عدة شهور عن إنتاج مسلسل جديد يحمل اسم "كلنا أموات"، بالتعاون مع المخرج الكوري "لي جيه كيو"، وتدور أحداثه حول مجمعة من طلاب المرحلة الثانوية محاصرين داخل مدرستهم، بعد تفشي فيروس شديد في الخارج، ولا يسمح بالخروج حتى يتنهى الفيروس.

وهناك ايضا عدة أعمال سينمائية تنبأت بالفيروس اللعين منها فيلم Bird Box، الذى طرح خلال عام ٢٠١٨، ودار حول رحلة الأم مالورى، التى تقوم بدورها ساندرا بولوك، وطفلاها الذين يجبرون على وضع عصبة على أعينهم أثناء بحثهم عن ملجأ آمن في عالم مدمر تجتاحه الوحوش التى يمكن أن تقودهم إلى الانتحار في لحظة بمجرد النظر إليهم.

كما سبق وتم طرح فيلم Pandemic خلال عام ٢٠١٦، ودارت أحداثه في المستقبل القريب، حيث تفوق فيروس ذو أبعاد ملحمية على الكوكب، ولا يوجد الكثير من الأشخاص الأصحاء، ولكن توجد طبيبة تدعى لورين، كل أملها هو إيجاد علاج والحفاظ على المصابين، وذلك بعد سقوط نيويورك، تذهب إلى لوس أنجلوس لقيادة فريق للبحث عن ناجين غير مصابين وإنقاذهم.

بينما فيلم "Contagion" فطرح في عام ٢٠١١ ودارت أحداثه مع ظهور فيروس قاتل ينتشر ويتطور ليصرع ضحاياه خلال أيام قليلة من الإصابة به، ينتشر الوباء في جميع أنحاء العالم بشكل مخيف ويحاول المجتمع الطبى البحث عن طريقة لإيقافه، وإيجاد العلاج والسيطرة على الهلع الذى أصاب العالم، وبعيدًا عن الأبحاث الطبية هناك البشر العاديون الذين يحاولون البقاء على قيد الحياة وإنقاذ أحبائهم في المجتمع الذى ينهار ويتفكك.

وأيضا فيلم The Crazies، الذى طرح عام ٢٠١٠، ودار حول بدء سم في تحويل سكان أوجدين مارش، بـ أيوا إلى مختلين، الذين يتصرفون بـ طريقة غير مفهومة، وبالتالى يحاول شريف داتون فهم الموقف، بينما يجتمع هو وزوجته واثنان من سكان البلدة الآخرين غير المتأثرين في معركة من أجل البقاء على قيد الحياة.

قد يهمك أيضًا

أشرف زكي ينضم إلى فريق عمل مسلسل "الأخ الكبير"

أحمد فهمى يوثق عشقه للكلاب بـ"تاتو" كلب على كتفه

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعمال فنية تناقش وباء كورونا آخرها كوفيد  25 أعمال فنية تناقش وباء كورونا آخرها كوفيد  25



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 20:32 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

محمد الشوربجي يتأهل إلى نهائي بطولة العالم للاسكواش

GMT 21:38 2013 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

سجن نيالا في جنوب دارفور يشهد أحداث شغب

GMT 06:45 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب 2019

GMT 00:20 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

إتش تي سي تقوم بفتح متجر "Viveport" لمالكي خوذة Oculus Rift

GMT 11:17 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مؤشر سوق الأسهم السعودية ينخفض فوق حاجز 8000 نقطة

GMT 17:21 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

حقيقة علاقة مي عز الدين وأحمد السعدني

GMT 17:09 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

مرتضى منصور يعلن حل أزمة خزينة نادي الزمالك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab