باريس تستضيف الملتقى الختامي للترويج لمعرض «الرياض إكسبو 2030»
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

باريس تستضيف الملتقى الختامي للترويج لمعرض «الرياض إكسبو 2030»

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - باريس تستضيف الملتقى الختامي للترويج لمعرض «الرياض إكسبو 2030»

المعرض الدولي لعام 2030
باريس - السعودية اليوم

بينما يقترب موعد الإعلان عن المدينة الفائزة لتنظيم المعرض الدولي لعام 2030 بمناسبة المؤتمر العام للمكتب الدولي للمعارض الذي يلتئم في باريس يوم 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، دعت السعودية إلى ملتقى موسع يُجرى مساء هذا اليوم في مدينة مودون الواقعة غرب العاصمة الفرنسية باريس تحت عنوان «الملتقى الختامي لاستضافة معرض الرياض إكسبو 2030».

ويبين الملف الإعلامي الذي وُزع بهذه المناسبة، أهمية الملتقى الذي سيكون بمثابة آخر حدث، بانتظار أن تظهر نتيجة التصويت المرتقب بعد 3 أسابيع، حيث التنافس على أشده بين الرياض من جهة وروما وبوزان (كوريا الجنوبية) من جهة أخرى، وسط توقعات بأن تكون العاصمة السعودية هي الفائزة في هذه المنافسة.

واللافت في الملتقى يتمثل في أهمية الوفد السعودي الاستثنائي، الذي يضم شخصيات بارزة تتكون من وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان والأميرة ريما بنت بندر سفيرة المملكة في واشنطن والأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض، إلى جانب وزراء الاستثمار خالد الفالح، والتجارة ماجد القصبي، والاتصالات عبد الله السواحه، والسياحة أحمد الخطيب، والاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، والمستشار في الديوان الملكي أحمد قطان، والرئيس التنفيذي لـ«الهيئة الملكية لمدينة الرياض» إبراهيم السلطان.

وكانت الرياض قد كشفت في يونيو (حزيران) الماضي، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة «الهيئة الملكية لمدينة الرياض»، إلى جانب حضور وفود وممثلين عن 179 دولة مـن الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، عن خطتها الرئيسية والشاملة، لاستضافة معرض الرياض خلال حفل الاستقبال الرسـمي الذي قدمته «الهيئة الملكية لمدينة الرياض» في العاصمة الفرنسية.

وإلى جانب الجلسة العامة المخصصة للكلمات الرسمية لوفود الدول الثلاث المتنافسة، يتضمن الملتقى عروضاً موسيقية وأخرى مائية وحفل عشاء، ما يوفر الفرصة الأخيرة للأطراف المتنافسة لتكشف عن تطلعاتها والأهداف التي تبتغي تحقيقها من خلال الحصول على شرف تنظيم «إكسبو 2030».
ومن المرتقب أن يركز الجانب السعودي على ثلاثة محاور رئيسية، يريدها الأساس لرغبته في تنظيم المعرض الذي يحمل شعار «معاً نستشرف المستقبل»، وهي: الغد الأفضل والعمل المناخي والازدهار للجميع.

ويتوقع منظمو المعرض الذي سيقام لستة أشهر من 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2030 حتى نهاية مارس (آذار) 2031، من الجانب السعودي، أن يضرب أرقاماً قياسية إن من حيث المساحة المخصصة له (6 ملايين متر مربع) أو من حيث عدد الدول المشاركة (179 دولة) أو أعداد الزوار الافتراضيين (مليار زائر) أو حضورياً (40 مليون زائر)، فضلاً عن مشاركة 246 هيئة غير حكومية، هذا عدا عن الميزانية المرصودة (7.8 مليار دولار) لاستضافة المعرض.

وتتولى «الهيئة الملكية لمدينة الرياض» الدفاع والترويج للملف السعودي.

وتنوي السعودية تخصيص مبلغ 340 مليون دولار لمساعدة 100 دولة في مجالات بناء الأجنحة، والصيانة، والدعم التقني، والسفر، وتنظيم الفعاليات.
ووفق رئيس «الهيئة الملكية»، إبراهيم السلطان، فإن فوز الرياض بتنظيم المعرض من شأنه أن «يوفر الفرصة لتسليط الضوء على التنمية المتميزة التي تمر بها مدينة الرياض لإبراز إمكاناتها ومكانتها العالمية». وهو يرى أن الملتقى بحد ذاته سيكون مناسبة للسعودية من أجل أن توضح «رؤيتها الشاملة للمعرض وللتعريف بإنجازاتها بما يتماشى مع العديد من أهداف وبرامج رؤية 2030».
كما تتطلع الرياض إلى تحقيق الريادة في تنظيم الفعاليات المستدامة، وتهدف إلى تجاوز معايير الحياد الكربوني من خلال أحدث النظم المتطورة للاستدامة.

وجاء في الملف المرافق للدعوة إلى المنتدى أن الرؤية السعودية للمعرض يفترض بها أن تجسد شعار «الرياض إكسـبو 2030»، «حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل»، والتزام الرياض الراسخ، وتفانيها لتولي الدور الريادي في الحوار العالمي، من أجل تعزيز المعرفة والتكامل والتعليم والاستدامة، لخلق غد أكثر إشراقاً واستشرافاً.

وتهدف الخطط التي كشفت عنها المملكة إلى جعل المعرض الحدث الأكثر تأثيراً، بحيث يتماشى مع التزاماتها المناخية ضمن خطة للالتزام بمعايير الاستدامة الدولية، بما في ذلك التشجير الحضري واستخدام المياه المعالجة وتوفير مصادر جديدة للطاقة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرياض تستعد لانطلاق المنتدى والمعرض الدولي الأول للزراعة المستدامة

المعرض الدولي للاختراعات يمنح الميدالية الذهبية للسعودية "أمل بن مرضاح"

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس تستضيف الملتقى الختامي للترويج لمعرض «الرياض إكسبو 2030» باريس تستضيف الملتقى الختامي للترويج لمعرض «الرياض إكسبو 2030»



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 23:21 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

كلام جميل من شعر العرب ونثرهم - ١

GMT 14:15 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

فالنسيا يخطط لتعزيز هجومه من نادي إيفرتون

GMT 16:06 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

المجموعة الثانية : البرتغال- اسبانيا - المغرب - ايران

GMT 07:30 2013 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أيرلندا بالدوين بفستان عاري خلال عرض إيطالي

GMT 13:26 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سميرة سعيد تحقق رقمًا قياسيًا بـ"هوا هوا" بعد عامين على طرحها

GMT 13:53 2014 الإثنين ,15 كانون الأول / ديسمبر

مقتل 2 في انهيار منازل أيلة للسقوط في المغرب

GMT 16:09 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

صدور "ميراث الشمس" للكاتب عبدالسلام إبراهيم

GMT 08:07 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

الحكومة التركية تغلق 5 محطات طاقة

GMT 05:05 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في نيويورك يشهد ظهورًا كبيرًا للأطفال

GMT 03:01 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

استلهمي إطلالتك من أزياء مدونة الموضة آسيا عاكف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab