مدينة أنطاليا من أحد أجمل الأماكن السياحية التركية الجاذبة للزوار من كل أنحاء العالم
آخر تحديث GMT11:18:32
 السعودية اليوم -

تتميز بالجمال الطبيعي والشواطئ المختلفة والموانئ والحدائق الوطنية والمنتجعات

مدينة أنطاليا من أحد أجمل الأماكن السياحية التركية الجاذبة للزوار من كل أنحاء العالم

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - مدينة أنطاليا من أحد أجمل الأماكن السياحية التركية الجاذبة للزوار من كل أنحاء العالم

مدينة أنطاليا
أنطاليا ـ جلال فواز

تعد مدينة أنطاليا أحد أجمل المدن السياحية التركية الجاذبة للسائحين من كل بقاع العالم، حيث تتميز بالجمال الطبيعي البكر والأماكن السياحية المتنوعة مع مختلف مناطق الجذب السياحي، والتي تشمل الشواطئ المختلفة والموانئ والحدائق الوطنية والمنتجعات ومواقع التراث العالمي والآثار القديمة، الأمر الذي يجعل منها أحد أفضل الأماكن للزيارة بصحبة الأسرة.

حديقة حيوان أنطاليا:

تقع حديقة حيوان أنطاليا على بعد 10 دقائق فقط عن مركز المدينة في منطقة كيبيز الرائعة، والتي تضم ما يقرب من 800 حيوان من 80 نوعا، وتشمل هذه الحيوانات القطط الكبيرة، الدببة، الكنغر، الزواحف المختلفة، النعام الأفريقي، فضلا عن أصناف مختلفة من الطيور والعديد من الحيوانات الأخرى.

مدينة أنطاليا من أحد أجمل الأماكن السياحية التركية الجاذبة للزوار من كل أنحاء العالم

ولكونها أحد أفضل وجهات أنطاليا للاستمتاع مع العائلة فإن أقفاص الحيوانات هنا مصممة بشكل يضمن السلامة والحفاظ على الأطفال بعيدا عن الحيوانات، فضلا عن ذلك فإن الشلالات والنوافير مع المطاعم في الحديقة هي بعض عوامل الجذب الأخرى في هذا المكان. وهناك أيضا منطقة للعب بالقرب من مخرج حديقة الحيوان، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع كثيرا.

متحف اللعب في انطاليا
تم إنشاء متحف اللعب في انطاليا بمنطقة مارينا كاليسي، ويعد نقطة جذب رئيسية للزوار المحليين والأجانب من جميع الفئات العمرية، فلا يقتصر الاستمتاع به على الصغار فحسب، إذ يعيد الكبار أيضا إلى عالم الطفولة بين أكثر من 1500 لعبة تم شراؤها من المزادات العالمية المختلفة، فضلا عن مجموعة متنوعة من الألعاب المصنوعة يدويا من أنطاليا ومناطق أخرى من تركيا.

ولعل أقدم اللعب في هذا المتحف تنتمي إلى أوائل القرن 19، كما يتم ترتيب ورش عمل مختلفة في المتحف لتعزيز خيال الأطفال مع قراءة الكتب، لذا لا عجب أن يأتي إلى هنا الآلاف من الزوار للترفيه عن أطفالهم بين أجمل الألعاب.

برج الساعة
يعتبر برج الساعة هو البرج الوحيد الذي لا يزال موجودا من بين 80 من الأبراج القديمة التي كانت جزءا من معقل المدينة التاريخية في أنطاليا، وقد تم بناء البرج في منطقة كاليسي في أواخر القرن التاسع عشر، ويعرف الآن كرمزا للمدينة. يمكن لزائري أنطاليا مع العائلة زيارة البرج والاستمتاع بمناظر خلابة للمدينة من أعلى، فضلا عن ذلك يوجد في محيط هذا المعلم الرائع العديد من المطاعم والمقاهي التي توفر وجبات محلية عالية الجودة، لذا فسيتاح لكم هنا الترفيه والراحة .

مدينة أنطاليا من أحد أجمل الأماكن السياحية التركية الجاذبة للزوار من كل أنحاء العالم

 
مهرجان أنطاليا الدولي للنحت على الرمال
مهرجان أنطاليا الدولي للنحت على الرمال هو مهرجان مخصص لصناعة التماثيل الرملية كل عام على شاطئ لارا الجميل في مقاطعة أنطاليا، ويعتبر أكبر مهرجان من نوعه، لذا يقصده  مئات من الفنانين من جميع أنحاء العالم لعرض فنهم الرائع باستخدام ما يقرب من  10،000 طن من الرمال في مساحة قدرها 10،000 متر مربع. ويستند المهرجان على موضوع مختلف كل عام.

تتوفر مقاهي وملاعب مختلفة للأطفال في الموقع للترفيه عن الزوار. الآلاف من السياح الأجانب والسكان المحليين يأتون إلى هنا لرؤية هذا الفن الرائع لهذا المهرجان كل عام.

حوض السمك
يعتبر أنطاليا أكوريوم أحد أحواض السمك الشهيرة في العالم، حيث يقع على بعد 70 كم من شاطئ كونيالتي، ويبلغ طوله 131 مترا وعرضه 3 أمتار. قبل الوصول إلى هذا الحوض، يمر الزوار عبر 40 من أحواض السمك المختلفة التي يتم عرضها بطريقة رائعة. وتتوفر العديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة عند مدخل وتراس الحوض لتوفير وجبة جيدة للزوار، فضلا عن ذلك يتوفر محل هدايا متخصص هنا، حيث يمكن للزوار شراء هدايا فريدة من نوعها لأحبائهم.

 حديقة كاراليوغلو
تمثل كاراليوغلو بارك الحديقة الأشهر في ولاية أنطاليا، والتي تقع على الحافة الجنوبية من كاليسي وجنوب شرق ميناء اليخوت في وسط المدينة، ويقصدها السائحون والسكان المحليين على حدا سواء لقضاء لحظات ممتعة لا تنسى ما بين الكثير من فرص الترفيه ومشاهد خلابة للحزام الأزرق لخليج أنطاليا، لذا تعد هذه الحديقة هاحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في تركيا.

كابوتاس بيتش
كابوتاس بيتش هو شاطئ صغير جميل يقع في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا بين كاس و كالكان. ويحيط الشاطئ مختلف المنحدرات الحادة والغابات المتاخمة للساحل، مع الكثير من الخدمات المخصصة لراحة العائلات من زائري أنطاليا.

بوابة هادريان
بوابة هادريان هي بوابة أثرية رومانية تقع في مدينة أنطاليا، وقد بنيت تكريما للإمبراطور الروماني هادريان، الذي زار أنطاليا في عام 130 م. وهي بوابة ثلاثية الأقواس تم بناءها بأكملها بالرخام الأبيض باستثناء أركانها، وتتمتع بمجموعة من الزخارف الرومانية الرائعة، لذا عادة ما يقصدها الزائرين للالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية التذكارية عند الزيارة.
 
شلالات دودن عند زيارة أنطاليا مع العائلة
تعتبر شلالات دودن أحد عجائب الطبيعة الرائعة والتي تقع في المنطقة الشمالية الشرقية من مقاطعة أنطاليا، وهي منطقة غنية بالجمال الطبيعي والحدائق النباتية الجميلة، لذا فهي بقعة مثالية للعائلات من زائري انطاليا، كما تتوفر بعض المطاعم بالموقع لتوفير الطعام للسائحين.
ولكونها أحد أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في تركيا، يمكن الوصول إلى شلالات دودون بسهولة عن طريق وسائل النقل العام أو سيارة خاصة.

 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة أنطاليا من أحد أجمل الأماكن السياحية التركية الجاذبة للزوار من كل أنحاء العالم مدينة أنطاليا من أحد أجمل الأماكن السياحية التركية الجاذبة للزوار من كل أنحاء العالم



GMT 01:33 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي
 السعودية اليوم - تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 11:05 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

قرار رسمي في حق الإعلامي المصري تامر أمين
 السعودية اليوم - قرار رسمي في حق الإعلامي المصري تامر أمين

GMT 05:43 2018 الخميس ,28 حزيران / يونيو

ديكورات هندسية بموديلات مميزة وجريئة لمنزلك

GMT 20:18 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

الصحاري ستتحول إلى خضراء بفضل هذه التقنية

GMT 20:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

4 ذئاب بشرية يغتصبون فتاة في المنصورة خرجت للبحث عن العمل

GMT 17:57 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نجوى كرم تستعد لتصوير فيديو كليب جديد

GMT 02:06 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سكين من العظام يُثبت حقيقة مثيرة عن أسلافنا

GMT 02:15 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

مستحضرات تجميل عليكِ وضعها في الثلاجة

GMT 01:10 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

أحمد زاهر يروي أسراره ومغامراته مع السفر

GMT 11:32 2018 الأحد ,27 أيار / مايو

عطر" Eau De Memo" الباريسي رحلة عبر حاسّة الشمّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab