دراسة جديدة تؤكّد أنّ الفيتامينات تحمي النساء من كورونا بعكس الرجال
آخر تحديث GMT15:53:34
 السعودية اليوم -

بعد أن تم جمع بيانات حوالي 372720 شخصًا

دراسة جديدة تؤكّد أنّ الفيتامينات تحمي النساء من "كورونا" بعكس الرجال

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دراسة جديدة تؤكّد أنّ الفيتامينات تحمي النساء من "كورونا" بعكس الرجال

فيتامينات
القاهرة - السعودية اليوم

تزعم دراسة جديدة اجريت مؤخرا من قبل باحثون في جامعة كينجز كوليدج بلندن، أن تناول المكملات الغذائية والفيتامينات يمكن أن تقلل من خطر إصابة النساء بـ فيروس كورونا Covid-19، لكن الرجال لا يحصلون على نفس الحماية من تناول الفيتامينات والمكملات.

ووجد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن تناول الحبوب اليومية من الفيتامينات والمكملات الغذائية قد يقلل من خطر الإصابة بالفيروس بنسبة تصل إلى 14٪، وفقا لما نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية .

وكشفت نتائج الدراسة، انه الفيتامين التي شهدت فعالية في الوقاية من فيروس كورونا كانت ج والزنك ، المرتبطين عادة بالجهاز المناعي ، ليساعدوا الرجال على فائدة عالية كما فعلت مع النساء.

واشار الباحثون، انه يبدو أن النساء اللواتي يتناولن فيتامين (د) أو الفيتامينات الاخرى أو أوميغا 3 أو البروبيوتيك أقل عرضة للإصابة بـ فيروس كورونا المستجد Covid-19 بنسبة تتراوح بين 9 و14 في المائة.

وتابع الباحثون، انه في متوسط  كان خطر الإصابة ب فيروس كورونا المستجد Covid هو واحد من كل 10 ، إلا إن أولئك الذين يتناولون المكملات قد يشهدون انخفاض مخاطرهم إلى حوالي واحد من كل 12.

واكد الباحثون، إن الدراسة لم تثبت أن الحبوب تحمي النساء بالفعل ، لكنها ربما كانت علامة على أنماط حياة صحية بشكل عام، قال الخبير الذي قاد الدراسة إنه لا ينبغي على الناس البدء في محاولة حماية أنفسهم بالفيتامينات فقط ولكن باتباع حياة صحية لإنقاص الوزن وتعزيز جهازالمناعة.

واقترح الباحثون ، أنه إذا حصلت النساء حقًا على مزيد من الحماية ، فقد يكون ذلك بسبب أن لديهن بشكل عام أجهزة مناعية أقوى تستجيب بشكل أفضل عند تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.

تشير الأدلة العلمية، إلى أن فيتامين د او كما هو معروف بإسم أشعة الشمس يمكن ان يوفر بعض الحماية من فيروس كورونا كوفيد -19 الحاد ، لكن بعض الدراسات زعمت أن الدليل ليس قويًا بما يكفي.

وأجريت الدراسة وجاءت نتائجها بعد ان تم جمع بيانات حوالي 372720 مستخدمًا لتطبيق Covid Symptom Study في المملكة المتحدة ، والذين أبلغوا عن المكملات الغذائية التي كانوا يتناولونها في بداية الوباء.

وأفاد حوالي نصف المجموعة (175652) إنهم تناولوا المكملات والفيتامينات بانتظام ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، بينما لم يفعل باقي المشاركين، بالإضافة إلى انهم لم يجدوا أي تأثير تناول فيتامين سي أو الثوم أو الزنك على الرجال أو النساء.

واوضح الباحثون، انه ارتبط تناول البروبيوتيك ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، و مكملات الفيتامينات أو فيتامين د بانخفاض خطر الإصابة بفيروس كورونا لدى النساء، ولكن لم يلاحظ أي فوائد واضحة للرجال.

قد يهمك أيضًا

سيّدة فرنسا الأولى في الحجر الصحّي بعد إصابة ماكرون بـ"كورونا"

البيت الأبيض يُدافع عن ميلانيا ترامب بعد خرقها أحد البروتوكولات

 

 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تؤكّد أنّ الفيتامينات تحمي النساء من كورونا بعكس الرجال دراسة جديدة تؤكّد أنّ الفيتامينات تحمي النساء من كورونا بعكس الرجال



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 16:59 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم برج الجدي الخميس 7 يناير/كانون الثاني 2021

GMT 11:41 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:41 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 22:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

... أفكار عملية ومبتكرة لترتيب النباتات في منزلك

GMT 14:05 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو عيطة" الرئيس الفلسطيني مُصرّ على الذهاب إلي الانتخابات

GMT 03:24 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

جامعة بنى سويف تنهى خدمة أستاذين بـ"طب بيطرى"

GMT 15:11 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

النصر ينفي تعاقد نادي أحد مع المغربي محمد فوزير

GMT 10:26 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

بايدن يَنتظِرُ إدارةً لبنانيّةً جديدة

GMT 17:31 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلامي جابر القرموطي يتجه للغناء

GMT 07:18 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"الإفتاء" توضح حكم تارك الصلاة وإجهاض الجنين المشوه

GMT 03:48 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

تعرف علي توقعات أحوال الطقس في عمان الأحد

GMT 00:10 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

اتبعي هذه النصائح كي لا يتزوج زوجكِ عليكِ

GMT 20:53 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

المشروم يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم

GMT 15:39 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ماكس فيرستابن يحقق أفضل زمن في التجربة الحرة الأولى

GMT 23:56 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش اللبناني يعزز وجوده حول «المية ومية»

GMT 14:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الخريجي يستقبل القائم بالأعمال بالسفارة الإماراتية بأنقرة

GMT 14:18 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

جدل داخل مجلس الشعب السوري بسبب مرسوم وزارة الأوقاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon