الأطعمة الغنية بالحديد تقلل خطر الإصابة بالخرف
آخر تحديث GMT18:36:45
 السعودية اليوم -

الأطعمة الغنية بالحديد تقلل خطر الإصابة بالخرف

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الأطعمة الغنية بالحديد تقلل خطر الإصابة بالخرف

لندن ـ أ.ش.أ

قال باحثون اميركيون ان تناول اطعمة غنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والسبانخ والمكسرات يمكن ان تقلل خطر الاصابة بالخرف عند التقدم في العمر. ووجدت الدراسة التي اجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو ان الاشخاص المصابين بالانيميا -التي تكون فيها مستويات كرات الدم الحمراء اقل من الطبيعي- تزيد لديهم فرص الاصابة بأمراض مثل الزهايمر. واوضح الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، ان اكثر الاسباب الشائعة التي تسبب الانيميا، الى جانب فقدان كمية كبيرة من الدم، هي نقص الحديد، مما يشير الى ان ادخال تغيير في النظام الغذائي للانسان يمكن ان يساعد في حمايته من الخرف. وتوصل الباحثون الى وجود علاقة بين الخرف والانيميا بعد دراسة اكثر من 2500 شخص بالغ تتراوح اعمارهم بين 70 و79 عاما، كان 393 منهم مصابون بالانيميا في بداية الدراسة، وتم اجراء اختبارات للذاكرة وكفاءة المخ للجميع. وفي نهاية الدراسة، اصيب 445 مشاركا -او نحو 18 بالمئة منهم- بخرف الشيخوخة. ووجد الباحثون ان الذين كانوا مصابين بالانيميا منذ بداية الدراسة ارتفع لديهم خطر الاصابة بالخرف بنسبة وصلت الى 41 بالمئة مقارنة بالذين لم يكونون مصابين بالانيميا. واوضح الباحثون ان الانيميا يمكن ان تلعب دورا في الاصابة بالخرف من خلال خفض امدادات الاكسجين الى المخ، مما قد يدمر الخلايا العصبية ويقلل من كفاءة الذاكرة والقدرة على التفكير.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطعمة الغنية بالحديد تقلل خطر الإصابة بالخرف الأطعمة الغنية بالحديد تقلل خطر الإصابة بالخرف



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon