دراسة الأطعمة الغنية بالحديد تقلل خطر الإصابة بالخرف
آخر تحديث GMT15:28:15
 السعودية اليوم -
سوريا ترفع القيود الجوية وتعيد تشغيل مطار دمشق بعد إغلاق مؤقت بسبب التطورات الإقليمية إجلاء أكثر من 42 ألف شخص في اليابان وتحذيرات من تسونامي بعد زلزال قوي قبالة سواحل الفلبين زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل
أخر الأخبار

دراسة: الأطعمة الغنية بالحديد تقلل خطر الإصابة بالخرف

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دراسة: الأطعمة الغنية بالحديد تقلل خطر الإصابة بالخرف

واشنطن ـ وكالات

قال باحثون أمريكيون إن تناول أطعمة غنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والسبانخ والمكسرات يمكن أن تقلل خطر الإصابة بالخرف عند التقدم فى العمر. ووجدت الدراسة التى أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو أن الأشخاص المصابين بالأنيميا -التى تكون فيها مستويات كرات الدم الحمراء أقل من الطبيعى- تزيد لديهم فرص الإصابة بأمراض مثل الزهايمر. وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، أن أكثر الأسباب الشائعة التى تسبب الأنيميا، إلى جانب فقدان كمية كبيرة من الدم، هى نقص الحديد، مما يشير إلى أن إدخال تغيير فى النظام الغذائى للإنسان يمكن أن يساعد فى حمايته من الخرف. وتوصل الباحثون إلى وجود علاقة بين الخرف والأنيميا بعد دراسة أكثر من 2500 شخص بالغ، تتراوح أعمارهم بين 70 و79 عاما، كان 393 منهم مصابون بالأنيميا فى بداية الدراسة، وتم إجراء اختبارات للذاكرة وكفاءة المخ للجميع. وفى نهاية الدراسة، أصيب 445 مشاركا -أو نحو 18 بالمئة منهم- بخرف الشيخوخة.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة الأطعمة الغنية بالحديد تقلل خطر الإصابة بالخرف دراسة الأطعمة الغنية بالحديد تقلل خطر الإصابة بالخرف



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 23:16 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تجعل طفلك يتعلم النطق سريعًا

GMT 22:15 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

مشروب حبة البركة لتعزيز الشعور بالشبع وحرق الدهون

GMT 00:36 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

محمد حمدي يبدي تعجبه من هجوم "جنش" عليه خلال المباراة

GMT 05:17 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

الرئيس الفلسطيني يصل الرياض

GMT 06:50 2023 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

لماذا أكتب لك؟؟ وأنت بعيد!!

GMT 20:59 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أملاح يلتحق بمعسكر المنتخب ويعرض إصابته على الطاقم الطبي

GMT 01:26 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أوكلاند أول مدينة في العالم تدخل عام 2020

GMT 00:27 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

شريف منير يؤكد أن الفن رقم واحد في مواجهة الشائعات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon