بدء البوفيه بأطعمة صحية يساعد على محاربة السمنة
آخر تحديث GMT22:02:26
 السعودية اليوم -

بدء البوفيه بأطعمة صحية يساعد على محاربة السمنة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - بدء البوفيه بأطعمة صحية يساعد على محاربة السمنة

لندن ـ أ.ش.أ

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن وضع أطعمة صحية فى بداية بوفيه الطعام يمكن أن يساعد فى محاربة السمنة، حيث يقول باحثون من جامعة كورنيل إن وضع أطعمة صحية كالخضروات والفواكه الطازجة أو الزبادى فى مقدمة البوفيه يمكن أن يشجع الناس على اختيارها بدلا من الأطعمة الدسمة والمقلية. وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن هذا الأمر لن يساعد الذين سيتناولون هذا الطعام على استهلاك سعرات حرارية أقل فحسب، بل لن تغريهم كثيرا أيضا الأطعمة الدسمة التى سيمرون عليها فى البوفيه، بينما سيستهلكون طعاما إضافيا بنسبة 31 بالمئة إذا ما بدأوا بتناول الأطعمة الدسمة. وأشار القائمون على الدراسة إلى أن الأشياء الأولى التى تقع أنظارنا عليها فى بوفيه الطعام هى التى تملأ ثلثى إطباقنا فى العادة. وشملت الدراسة 124 شخصا تم تقسيمهم عشوائيا لتناول الطعام من نوعى بوفيه مختلفين يبدأ الأول بمجموعة من الأطعمة الدسمة ثم ينتهى بالأطعمة الصحية، بينما يبدأ الثانى بمجموعة من الطعام الصحى الطازج وينتهى بالأطعمة الثقيلة. ووجد الباحثون أن ترتيب الطعام أثر على اختيار هؤلاء الأشخاص، فعلى سبيل المثال اختار 4ر86 بالمائة الفاكهة عندما قدمت فى بداية البوفيه، مقارنة بـ8ر54 بالمئة عندما قدمت فى نهايته. ومن ناحية أخرى، اختار 4ر75 بالمائة الأطعمة الدسمة عندما ظهرت فى مقدمة البوفيه، مقارنة ب8ر28 بالمائة فقط عندما قدمت فى نهايته.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء البوفيه بأطعمة صحية يساعد على محاربة السمنة بدء البوفيه بأطعمة صحية يساعد على محاربة السمنة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 20:40 2026 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

الكرملين يؤكد عدم وجود خطط لمكالمة بين بوتين وترامب
 السعودية اليوم - الكرملين يؤكد عدم وجود خطط لمكالمة بين بوتين وترامب

GMT 21:50 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نورا أريسيان توقع "تقاليد الفقراء" في معرض الكتاب

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,31 تموز / يوليو

"كروم" يدرج المواقع غير المشفرة ضمن الضارة

GMT 12:30 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

محمد يوسف يعلن أن الأهلي أغلق ملف "أفريقيا"

GMT 14:51 2018 الجمعة ,20 تموز / يوليو

"لوون" تسعى إلى توفير الإنترنت عبر بالونات

GMT 17:59 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو الليثي يحتفل بذكرى ميلاد مديحة يسري

GMT 05:39 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تطلق "S65 AMG 2013" بنظام رؤية إلكتروني

GMT 20:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعلقة سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"

GMT 09:49 2015 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

فوز "الأهلي" و"سموحة" و"سبورتنج" في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon