تناول السمك والخضار ينقذ المخ من الانكماش
آخر تحديث GMT16:50:22
 السعودية اليوم -

تناول السمك والخضار ينقذ المخ من الانكماش

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تناول السمك والخضار ينقذ المخ من الانكماش

السمك والخضار
موسكو _ سانا

حمية البحر الأبيض المتوسط توقف عملية انكماش المخ لدى التقدم في السن بحسب ما توصل إليه العلماء حديثا وذلك لأنها تتضمن كمية كبيرة من الخضار والفواكه والبقوليات والمكسرات.

وذكر موقع روسيا اليوم أن النظام الغذائي للبحر الابيض المتوسط قد يساعد في إيقاف عملية انكماش المخ لدى التقدم في السن وذلك لأنه يتضمن كمية كبيرة من الخضار والفواكه والبقوليات والمكسرات، وتوصلت إلى هذا الاستنتاج مجموعة من الباحثين في جامعة كولومبيا في نيويورك.

وشارك في الدراسة أشخاص متوسط أعمارهم 80 عاما وتبين أن حجم المخ كان أكبر لديهم لكونهم اتبعوا الحمية الغذائية، مع تناول كميات كبيرة من الخضار والفاكهة والسمك وزيت الزيتون.

وأضاف الموقع.. بهذا الشكل تم إثبات أن الانسان يمكنه ببساطة وقف عملية انكماش المخ مع تقدم السن وذلك عن طريق تغيير نظامه الغذائي وتناول السمك بكثرة مع التقليل من تناول اللحوم.

ويعتبر العلماء أن نتائج الدراسة مشجعة لأنها تشير إلى أن الحمية في الطعام تساعد في كبح الكثير من الأمراض التي تظهر في سن الشيخوخة.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول السمك والخضار ينقذ المخ من الانكماش تناول السمك والخضار ينقذ المخ من الانكماش



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 19:21 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هاني شاكر ينفي طرده من أحد الأندية لتعاطي المخدِّرات

GMT 08:54 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 07:45 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في بغداد

GMT 12:57 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

جيزال خوري تنضم إلى فريق عمل "بي بي سي" العربيّة

GMT 11:33 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الترجي التونسي يحصد المركز الخامس في مونديال الأندية

GMT 01:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حكيم يعرب عن سعادته بنجاح حفلته في برشلونة

GMT 20:59 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

"ربحنا بكري"

GMT 17:37 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

شاومي تطلق 3 هواتف لعائلة Redmi بإمكانات جبارة

GMT 15:45 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

سفن محملة بالقمح في طريقها إلى مصر

GMT 22:04 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

جنود الجيش الروسي يتزودون بساعات ذكية

GMT 11:46 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

"هواوي" تكشف عن إطلاق نسخة مطورة من "مات إكس" المطوي في 2020

GMT 13:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يسطع نجمك في هذا الاسبوع الدسم بحظوظه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon