دراسة علمية الابتعاد عن السكر لصحة وافرة
آخر تحديث GMT13:15:31
 السعودية اليوم -

دراسة علمية الابتعاد عن السكر لصحة وافرة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دراسة علمية الابتعاد عن السكر لصحة وافرة

الابتعاد عن السكر
موسكو _ سانا

بينت نتائج دراسة علمية جديدة أن امتناع الاشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة عن تناول السكّر يساعد في تحسين حالتهم الصحية بسرعة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن علماء جامعة كاليفورنيا الأمريكية قولهم “إن الامتناع عن السكر لمدة 9 أيام فقط يمكن أن يحسن الحالة الصحية”، مضيفا إن هذا الاستنتاج توصل إليه العلماء من نتائج تجربة علمية خضع لها 43 طفلا (9 – 18 سنة) يعانون من البدانة ومن مرض مزمن واحد على الأقل مثل ارتفاع ضغط الدم2

وطلب العلماء من المشتركين في التجربة عدم تناول السكّر لمدة تسعة أيام مع بقاء كمية السعرات ثابتة في وجباتهم الغذائية، والاختلاف الرئيسي هنا كمن في أنهم أصبحوا يحصلون على الكربوهيدرات من المعكرونة والمعجنات بدلا من السكر حتى ان العلماء سمحوا لهم بتناول البيتزا والتشيبس والهوت دوغ.

وأضاف الموقع.. بعد مضي تسعة أيام على بداية التجربة خضع المشتركون في التجربة لفحوصات طبية أذهلت نتائجها العلماء، حيث انخفض مستوى ضغط الدم والدهون الثلاثية “ثلاثي الغليسريد” وكذلك الكوليسترول السيء إضافة إلى هذا انخفض تركيز الإنسولين والسكر في الدم.

ويقول العالم روبرت لوستينغ: “تبين نتائج التجربة أن الضرر يأتي من السكر وليس من السعرات العالية أو الوزن الزائد”.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك دراسات تعتبر السكر من العناصر المهمة والمفيدة للجسم ولا حاجة للامتناع عن تناوله، لذلك يقترح النقاد إجراء دراسة أشمل وأوسع لتأكيد نتائج الدراسة الأخيرة وفائدتها في تحسين الصحة أو نقضها.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية الابتعاد عن السكر لصحة وافرة دراسة علمية الابتعاد عن السكر لصحة وافرة



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 19:21 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هاني شاكر ينفي طرده من أحد الأندية لتعاطي المخدِّرات

GMT 08:54 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 07:45 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في بغداد

GMT 12:57 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

جيزال خوري تنضم إلى فريق عمل "بي بي سي" العربيّة

GMT 11:33 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الترجي التونسي يحصد المركز الخامس في مونديال الأندية

GMT 01:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حكيم يعرب عن سعادته بنجاح حفلته في برشلونة

GMT 20:59 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

"ربحنا بكري"

GMT 17:37 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

شاومي تطلق 3 هواتف لعائلة Redmi بإمكانات جبارة

GMT 15:45 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

سفن محملة بالقمح في طريقها إلى مصر

GMT 22:04 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

جنود الجيش الروسي يتزودون بساعات ذكية

GMT 11:46 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

"هواوي" تكشف عن إطلاق نسخة مطورة من "مات إكس" المطوي في 2020

GMT 13:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يسطع نجمك في هذا الاسبوع الدسم بحظوظه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon