الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة في قلب صعدة
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة في قلب صعدة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة في قلب صعدة

ٌقوات تابعة للجيش اليمني
عدن ـ عبدالغني يحيى

أعلنت قوات الجيش الوطني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، إطلاق عملية عسكرية لفتح جبهة جديدة في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي ل ميليشيات الحوثي الانقلابية. وذكر الموقع الرسمي للجيش الوطني اليمني أن قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية، أطلقت عملية عسكرية جديدة لتحرير المواقع الواقعة بين جبهتي مران وعلب شمال غربي محافظة صعدة.

وقال قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي، إن «فتح الجبهة الجديدة، والتي تعد جبهة القلب للمحافظة، جاء بعد دراسة استراتيجية لإدارة المعارك في المحافظة، بهدف الإسراع بإنهاء انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران».

وأكد أن «قوات الجيش تمكنت خلال العملية من تحرير جبل النفاخ، وجبل المصرف، وجبل القشبة، وسوق الباحة والتي تقدر مساحتها بـ35كم»، وأن «المعارك أسفرت عن تكبد الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة، نظرا لمفاجأتها بفتح جبهة جديدة لم تكن تتوقعها».

جاء ذلك في الوقت الذي باشرت فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية نقل قوات من محافظة الحديدة، التي تشهد هدنة، إلى الخطوط الأمامية للجبهات الغربية والشمالية بتعز، جنوب غربي صنعاء، من خلال الدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى تلك الجبهات، فيما أعلنت اللجنة الأمنية بتعز جاهزيتها لإحباط مخططات ميليشيات الانقلاب.

وبينما دفعت ميليشيات الحوثي الانقلابية بتعزيزات جديدة إلى مواقعها غرب مدينة تعز، شددت اللجنة الأمنية بالمحافظة، خلال اجتماع لها، على ضرورة رفع الجاهزية القتالية لإحباط أي محاولات تسلل لميليشيات الحوثي الانقلابية للتسلل إلى مواقع الجيش الوطني.

ورجح مصدر عسكري «تصعيدا حوثيا جديدا في جبهات تعز القتالية وأشدها الغربية وذلك مع هدنة الحديدة؛ الأمر الذي جعلها تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مواقعها غرب تعز في محاولة منها للسيطرة على مواقع تخضع لسيطرة الجيش الوطني».

وعقدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة الكثير من القضايا العسكرية وأبرزها حشود ميليشيات الحوثي في الجبهات الغربية والشمالية لمهاجمة الجيش الوطني. واستعرض الاجتماع الذي عقد برئاسة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي وبحضور قادة الألوية والأجهزة الأمنية، تقارير متعلقة بطبيعة الأداء في الجبهات والاحتياجات اللازم توافرها لمواجهة الميليشيات في مختلف الجبهات والمحاور القتالية، وكذلك تعزيز أداء المنظومة الأمنية وفق الخطط المرسومة والمعلومات الدقيقة.

وذكر مكتب إعلام محافظة تعز أن «الاجتماع تطرق إلى قيام ميليشيات الحوثي الانقلابية بالدفع بتعزيزات كبيرة وعدد من الدبابات والمدرعات باتجاه الخطوط الأمامية للجبهات في المناطق الغربية والشمالية لتنفيذ عمليات تسلل إلى مواقع الجيش الوطني».

وأكد المخلافي على «ضرورة حشد الجهود والطاقات لإفشال مخططات الحوثيين، الخروج بقرارات عملية وخطة عسكرية واضحة والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع القيادة العسكرية والأمنية في الحكومة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه ورئيس الحكومة تجاه محافظة تعز».

بدوره، نوه العميد عبده فرحان، مستشار قائد محور تعز، إلى أن «هناك خطورة جراء نقل الميليشيات للمعركة من الحديدة إلى تعز وسعيها إلى مهاجمة المواقع والمناطق المحررة وخصوصا منذ سريان اتفاق الخروج من الحديدة». داعيا القيادة العسكرية إلى «إدراك المخاطر المحدقة وما يحاك ضد تعز». وشدد على «التحرك الفاعل والجاد لدعم وإسناد الجيش الوطني للتصدي لكل المحاولات واستكمال التحرير».

من جانبه، قال وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري أن «الألوية العسكرية على أهبة الاستعداد وبجاهزية عالية لإحباط كل مخططات الحوثيين»، مشددا في الوقت ذاته على «مزيد من اليقظة والحذر في ظل تعزيزات الميليشيات لمواقعها في الجبهة الغربية والشمالية».

ونوه إلى أن هناك مهاما ينبغي على الأجهزة الأمنية القيام بها بوتيرة عالية لتحقيق التكامل والانسجام بين الوحدات العسكرية وتثبيت الأمن وإعادة الاستقرار.

من جهة ثانية، نظم «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رحلة ترفيهية لـ26 طفلاً جندتهم الميليشيا الحوثية سابقا إلى حديقة مأرب العامة»، وقال المركز إن «هذه الرحلة تأتي ضمن أنشطة الدورة الثالثة من المرحلتين السابعة والثامنة التي استهدفت إعادة تأهيل 80 طفلاً مجنداً من عدة محافظات وضمن الخطة الإنسانية التي تستهدف إعادة تأهيل ألفي طفل في مختلف المحافظات».

وأضاف «تهدف الرحلة إلى أن يعيش الأطفال في مساحات مفتوحة تتوافر فيها وسائل اللعب والترفيه، إضافة إلى إقامة مسابقات ثقافية وتعليمية لهم لتجاوز المشاعر السلبية التي اكتسبوها أثناء تجنيدهم من قبل جماعة الحوثيين».

وقد يهمك ايضًا :

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة من الحوثيين في صعدة

الحكومة اليمنية تعلن أن جماعة "الحوثي" منعت وفدًا أمميًا من زيارة محافظة تعز

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة في قلب صعدة الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة في قلب صعدة



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 03:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تمارين اليوغا أفضل رياضة قبل ممارسة التزلج

GMT 07:23 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

مقتل شخصين وإصابة آخرين جراء إعصار ضرب غربي أندونيسيا

GMT 22:06 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة فيفيان مراد حائرة ما بين تونس والمغرب ومصر

GMT 15:24 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

رئيس الحكومة التونسية يعفي 5 وزراء من حكومته

GMT 12:38 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرف على أفضل مطاعم العالم

GMT 11:23 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

ظهور أعراض جديدة لفيروس «كورونا»

GMT 06:56 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

إيطاليا تلغي جميع مباريات اليوم بسبب كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab