اتصالات مكثفة لتسهيل دخول السودانيين العالقين في ليبيا عبر الأراضي المصرية
آخر تحديث GMT11:18:32
 السعودية اليوم -

اتصالات مكثفة لتسهيل دخول السودانيين العالقين في ليبيا عبر الأراضي المصرية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - اتصالات مكثفة لتسهيل دخول السودانيين العالقين في ليبيا عبر الأراضي المصرية

السودانيين العالقين في ليبيا عبر الأراضي المصرية
الخرطوم - محمد إبراهيم

كشف القنصل العام للسودان في الإسكندرية السفير محمد صغيرون، عن اتصالات وجهود مكثفة مع السلطات المصرية لفك اكتظاظ السودانيين في معبر "السلوم" المصري مع الحدود الليبية للسماح للسودانيين الراغبين في العودة إلي البلاد عقب تأزم الأوضاع في ليبيا، وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية السودانية السفير قريب الله الخضر في تصريحات صحافية الخميس، أن قنصل السودان في الإسكندرية كثف جهوده واتصالاته مع السلطات المصرية المختصة لفك الاكتظاظ الذي حدث في منطقة "مساعد" الليبية للمواطنين السودانيين الراغبين في العودة البلاد عبر الأراضي المصرية، وزيادة عدد الأفواج حتى يتم عبور جميع العالقين عبر منفذ السلوم المصري ومنه برًا إلى أسوان ومن ثم الدخول للسودان، وأكد القنصل العام لجمهورية السودان في الإسكندرية محمد صغيرون أنهم ظلوا دومًا يعملون على تسهيل عبور السودانيين القادمين من دولة ليبيا في كل سلاسة منذ بدء الأحداث في ليبيا.

وأوضح أن الزيادة الكبيرة التي حدثت للعالقين للزيادة الكبيرة في عدد السيارات العابرة مؤخرًا فضلاً عن ارتفاع أعداد الراغبين في العودة إلى السودان وأكد أنهم أجروا اتصالات عالية المستوى لمعالجة الأمر على نحو عاجل خاصة وأن هنالك انخفاضًا في درجة الحرارة بسبب دخول فصل الشتاء مما سيزيد من معاناة العالقين.

وأكدت الخارجية متابعتها مع سفارتي السودان في القاهرة وطرابلس والقنصليتين العامتين في كل من الإسكندرية وبنغازي لتسهيل إجراءات وترتيبات عودة المواطنين السودانيين من ليبيا إلي البلاد، يذكر أن هناك فوجًا يتكون من مائة مواطن وخمس وثمانين سيارة غادر منفذ السلوم المصري في طريقه لأسوان بعد أن مكث يومين في المنفذ لانقطاع الطريق البري بسبب السيول التي اجتاحت محافظة سوهاج المصرية مؤخرًا.

 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتصالات مكثفة لتسهيل دخول السودانيين العالقين في ليبيا عبر الأراضي المصرية اتصالات مكثفة لتسهيل دخول السودانيين العالقين في ليبيا عبر الأراضي المصرية



GMT 01:33 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي
 السعودية اليوم - تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 16:13 2018 الجمعة ,13 إبريل / نيسان

أنجيلا ميركل تلتقي ماكرون الخميس المقبل

GMT 04:48 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

"الديكور الميتاليك" الصيحة الأكثر رواجًا في 2018

GMT 06:35 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

نصائح للمحجبات لتنسيق الأزياء بألوان زاهية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab