محمد بديع يؤكّد أنه يحاكم في 48 قضية مختلفة
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

محمد بديع يؤكّد أنه يحاكم في 48 قضية مختلفة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - محمد بديع يؤكّد أنه يحاكم في 48 قضية مختلفة

المتهم محمد بديع
القاهرة - العرب اليوم

كشف المتهم محمد بديع عبد المجيد سامي، أثناء محاكمته في قضايا عنف وإرهاب وتخابر، أنه يحاكم في 48 قضية، ليكون سجله الجنائي حافلًا بصحيفته الجنائية. محمد بديع هو المرشد الثامن لجماعة الإخوان، والذي تم القبض عليه في 20 أغسطس/آب 2013، وصدرت ضده أحكام نهائية في قضايا قطع طريق قليوب الزراعي، وحصل على حكم نهائي باتّ بالمؤبد، كما صدر ضده حكم بالمؤبد في أحداث عنف الإسماعيلية، وخففت المحكمة حكم الإعدام عليه في قضية غرفة عمليات رابعة إلى السجن المؤبد.

وصدر ضده حكم من المحكمة العسكرية، بالسجن المشدد 10 سنوات، في أحداث عنف السويس، وألغت محكمة النقض حكمين بالإعدام، في قضية أحداث العدوة، التي حددت لها جلسة 29 يوليو/تموز للنطق بالحكم، وقضية اقتحام السجون، المنظورة أمام القضاء حالياً، وتُعاد محاكمته في قضايا التخابر مع حماس، وفض رابعة، واقتحام السجون، وأحداث مكتب الإرشاد، وأحداث البحر الأعظم، واقتحام قسم شرطة العرب، وأحداث مسجد الاستقامة، وإهانة القضاء، وأحداث السويس، وأحداث الإسماعيلية، وأحداث العدوة، وغرفة عمليات رابعة، وأحداث عنف بني سويف.

وهناك قضايا متداولة أمام المحاكم تُعاد محاكمته فيها، بعد قبول محكمة النقض الطعن المقدم منه، حيث يحاكم أمام محكمة جنايات القاهرة، في قضية أحداث مكتب الإرشاد، المتهم فيها مع قيادات الجماعة بارتكاب جرائم القتل العمد والتحريض عليه في حق المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، إبان أحداث تظاهرات ثورة 30 يونيو/حزيران 2013، ومؤجلة إلى جلسة 27 يونيو/حزيران الجاري.

كما تُعاد محاكمته أمام محكمة جنايات الجيزة، في "أحداث مسجد الاستقامة"، التي سبق أن أصدرت محكمة الجنايات حكمًا فيها ضده بالسجن المؤبد، والمؤجلة إلى جلسة 5 أغسطس/آب المقبل. وتُعاد محاكمته، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث قسم شرطة العرب" في بورسعيد، وسبق أن صدر ضده حكم فيها بالسجن المؤبد، ومؤجلة إلى جلسة 22 يوليو، وفي قضية "التخابر مع حماس"، أمام دائرة المستشار محمد شيرين فهمي، والصادر ضده حكم فيها بالسجن المؤبد، إضافة إلى إعادة محاكمته أمام الدائرة نفسها، في قضية اقتحام السجون، بعد أن قضت محكمة النقض بإلغاء حكم الإعدام الصادر ضده وإعادة محاكمته.

وقبلت محكمة النقض طعن بديع، على الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلاميًا بـعنف بني سويف، والمتهم فيها بإشاعة الفوضى عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس. وقضت محكمة النقض بتأييد حكم المؤبد عليه في قضية غرفة عمليات رابعة، والمتهم فيها بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان أثناء اعتصامهم برابعة العدوية والنهضة، لمواجهة الدولة وإشاعة الفوضى، كما اتهمتهم المحكمة أيضاً بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس، إضافة إلى تأييد حكم السجن المؤبد الصادر من محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار حسن فريد، في القضية المعروفة إعلاميًا بـقطع طريق قليوب الزراعي، وتأييد المؤبد، في قضية أحداث الإسماعيلية.

وقضت المحكمة العسكرية بمعاقبة بديع، بالسجن المشدد 10 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميًا بـأحداث السويس، ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم التحريض على العنف وارتكاب أعمال شغب في محافظة السويس وحرق 5 مدرعات للجيش وعدة كنائس وقتل نحو 33 شخصًا من المدنيين.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بديع يؤكّد أنه يحاكم في 48 قضية مختلفة محمد بديع يؤكّد أنه يحاكم في 48 قضية مختلفة



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 23:21 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

كلام جميل من شعر العرب ونثرهم - ١

GMT 14:15 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

فالنسيا يخطط لتعزيز هجومه من نادي إيفرتون

GMT 16:06 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

المجموعة الثانية : البرتغال- اسبانيا - المغرب - ايران

GMT 07:30 2013 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أيرلندا بالدوين بفستان عاري خلال عرض إيطالي

GMT 13:26 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سميرة سعيد تحقق رقمًا قياسيًا بـ"هوا هوا" بعد عامين على طرحها

GMT 13:53 2014 الإثنين ,15 كانون الأول / ديسمبر

مقتل 2 في انهيار منازل أيلة للسقوط في المغرب

GMT 16:09 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

صدور "ميراث الشمس" للكاتب عبدالسلام إبراهيم

GMT 08:07 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

الحكومة التركية تغلق 5 محطات طاقة

GMT 05:05 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في نيويورك يشهد ظهورًا كبيرًا للأطفال

GMT 03:01 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

استلهمي إطلالتك من أزياء مدونة الموضة آسيا عاكف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab