تقرير يرصد أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

بهدف تجربة معالمها الرائعة في مواسم العطلات

تقرير يرصد أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تقرير يرصد أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة

غرونوبل مدينة فرنسية
لندن ـ العرب اليوم

 كل منا كان يستعد لموسم عطلات هذا الصيف من خلال تحضير قائمة بأفضل أماكن سياحية نسعى لزيارتها وتجربة معالمها الرائعة لكن جاء انتشار وباء فيروس كورونا حول العالم ليضعنا جميعاً في الحجر المنزلي ويغلق طرق السفر الى أجل غير مسمى. لكن ككل الازمات ستنتهي أزمة فيروس كورونا وستعود الحياة الى طبيعتها وسيتمكن عشاق السفر من زيارة الوجهات السياحية مجدداً ويمكن حينها تجربة وجهات رائعة تستحق الزيارة بالفعل.

واليوم نختار لكم مجموعة من أفضل أماكن سياحية تستحق الزيارة بعد انتهاء الحجر المنزلي، فضعوها في قائمتكم للسفر وجربوها للاستمتاع بعودة الحياة..

غرونوبل

غرونوبل مدينة فرنسية خالية ومن افضل اماكن سياحية في فرنسا، وهي تقع بين جبال الألب متمتعة بروعة وسحر الطبيعة بين مشاهد الجبال والمروج الخضراء. وتتألق غرونوبل بالأجواء العتيقة والتاريخية فهي تعود الى العصور الوسطى حيث يمكن التجول بين شوارعها القديمة الضيقة ومشاهدة المنازل الأثرية وأروع القرى ذات المشاهد التي تحبس الأنفاس. ويمكن في غرونوبل زيارة البلدة القديمة حيث الأزقة المرصوفة بالحصى والساحات التاريخية والمتاحف مثل مبنى القصر الاسقفي الذي يعود للقرن الثالث وكاتدرائية نوتردام التي تعود الى القرن الـ11.

ولا تفوت استكشاف متحف غرونوبل الذي يضم العديد من اللوحات والمنحوتات من العصور الوسطى وعصر النهضة، كما يمكن زيارة حصن الباستيل الشهير المطل على جبال الألب بمشهد خلاب ويتم الوصول اليه بالتلفريك. كما يمكن زيارة حديقة دوفيل الراقية وهي حديقة تاريخية مع قصر تعود الى القرن الـ17 بمشاهد ساحرة للزهور والمنحوتات، أو زيارة المتحف الأثري حيث يقع داخل كنيسة سانت لورانس والتي تعود الى القرن الثامن وتتمتع بطراز العصور الوسطى ولمسات الطراز البيزنطي.

ولا تفوت زيارة متحف دوفنوا الذي يتحدث عن الاقليم الذي تقع به المدينة ويضم العديد من الوثائق ومقتنيات الحياة الريفية القديمة، واستمتع بقهوتك وطعام فرنسي رائع في ساحة غرينيت التاريخية مع مساهد النوافير والقصور القديمة.

ألبوفيرا

ألبوفيرا واحدة من أفضل أماكن سياحية في البرتغال فهي مدينة ساحرة بجمال الطبيعة وتلائم العطلات الشاطئية الرومانسية في الصيف والخريف. وتتمتع ألبوفيرا بتراث وتاريخ حضاري عريق حيث عبرت من خلالها الحضارة الرومانية والعصر القوطي والحضارة العربية وغيرها، فهي حافلة بالمعالم والآثار الفريدة. ويمكن في ألبوفيرا الاستمتاع بعطلة واستجمام بالتجول بين الأزقة الضيقة والمنازل القديمة والأسواق التراثية التي تعود الى عدة قرون مضت وتمتلئ بمحلات الهدايا التذكارية. ومع غروب الشمس يمكن الاستمتاع بمنظر المنازل المتدرجة نحو البحر المتوسط بألوانها البيضاء وقضاء وقت ممتع في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر.

ولا يفوتكم بالطبع الاستمتاع بزيارة شواطئ المدينة البرتغالية حيث يمكن ممارسة السباحة والرياضات المائية وتتمتع الشواطئ بمرافق متعددة مثل المقاهي والمطاعم. وفي ألبوفيرا أيضاً يمكن زيارة الحدائق ومدن الملاهي المائية والمتحف الأثري حيث أروع المقتنيات من الحضارة الأندلسية وقلعة باديرن التاريخية من العصور الوسطى وكنيسة سان سباستيان التاريخية.

بيرغامو

بيرغامو من مدن ايطاليا الفاتنة وتقع بالقرب من ميلانو، وتتميز بجمالها الساحر المفعم بروعة التاريخ ومشاهد الطبيعة فهي تضم أروع الآثار من العصور الوسطى ومشاهد الجبال والمروج الخضراء الخلابة.

ويمكن في بيرغامو الاستمتاع بزيارة أفضل أماكن سياحية مثل البلدة القديمة حيث المعالم الأثرية والمباني العتيقة من العصر القوطي وعصر النهضة والأزقة والشوارع المرصوفة بالحصى وأجمل المقاهي والساحات. وفي ساحة فيكيا يمكن مشاهدة القصور التاريخية التي تعود الى بدايات العصور الوسطى ومشاهدة كنيسة سانتا ماريا مجيوري من القرن الـ10 وكاتدرائية سانت أليساندرو وكنيسة كولوني. كما يمكن زيارة المسرح التاريخي الذي يقدم العروض الفنية الرائعة ومتحف العلوم او قضاء يوم بين التلال ومشاهدة القرى الريفية والمروج والغابات والتعرف على اجمل المقتنيات الفنية في الأكاديمية الفنية التاريخية.

لفيف

لفيف مدينة سياحية خلابة تقع غرب أوكرانيا وتتميز بكونها عاصمة ثقافية للبلاد فهي تتألق بروعة العمارة والمعالم التاريخية والأنشطة الفنية والمهرجانات الثقافية بالاضافة لملائمتها للميزانيات المحدودة.

ويمكن في لفيف الاستمتاع بجولات ممتعة بين أفضل أماكن سياحية مثل الشوارع العتيقة والمباني التاريخية في البلدة القديمة والتي تضم أروع المعالم بالطراز القوطي والباروكي وطراز عصر النهضة. كما يمكن الاستمتاع بزيارة الساحات التاريخية واستكشاف الأسواق العتيقة التي تعود للعصور الوسطى والجلوس في مقاهي رائعة وشراء أروع الهدايا التذكارية من محلات عمرها مئات السنين. كما يمكن الاستمتاع بجمال الطبيعة الاوكرانية من خلال زيارة حدائق لفيف الخلابة والتي تتميز بعددها الكبير او زيارة منطقة توستان وهي محمية طبيعية تتمتع بتضاريس جبلية. وتقيم مدينة لفيف العديد من الفعاليات الفنية والمهرجانات يصل عددها الى 50 طوال العام كما العديد من دور المسرح وعشرات المتاحف ودار للاوبرا فهي مثالية لمحبي الثقافة والفنون. ولا يمكن تفويت زيارة متاحف لفيف مثل متحف الحياة الشعبية ومتحف التاريخ والاستمتاع بالجلوس في مقاهي ساحة السوق حيث يمكن تناول الحلويات الأوكرانية التراثية.

قد يهمك ايضـــًا :

أفضل أماكن سياحية في المكسيك كانكون وضواحيها 2020

أماكن سياحية في أورلاندو فلوريدا للأطفال 2020 من بينها "عالم والت ديزني"

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يرصد أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة تقرير يرصد أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 16:25 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

هيفاء وهبي تتصالح من أختها رولا يموت

GMT 10:55 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

إصابة 4 ضباط إسرائيليين إثر حادث سير شمال فلسطين

GMT 18:41 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

جي بي غبور أوتو تفوز بمسابقة شيري للمهارات الفنية في الصين

GMT 03:29 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبدالجليل "سعيد" بتجربة "سوق الجمعة" وراضٍ عنها

GMT 22:06 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور الدجاج بالكولا

GMT 14:12 2015 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

إدارة أزمة الرهائن

GMT 06:00 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل 25 لعبة لـ"آي فون" و"آي باد"

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

هكذا ودعت سوزان مبارك رئيس مصر الأسبق

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عقب تحرشها بالرجال في جدة فتاة الفيديو الشهير باكية "أنا آسفة"

GMT 13:00 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

برايان هوك يطالب بفرض عقوبات على جميع أنشطة إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab