5 مناطق سياحية لا يمكنك زيارتها والاقتراب منها يضع صاحبه تحت طائلة القانون
آخر تحديث GMT16:15:39
 السعودية اليوم -

رغم العولمة والتكنولوجيا والتطور الذي شهدته وسائل المواصلات

5 مناطق سياحية لا يمكنك زيارتها والاقتراب منها يضع صاحبه تحت طائلة القانون

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - 5 مناطق سياحية لا يمكنك زيارتها والاقتراب منها يضع صاحبه تحت طائلة القانون

مناطق سياحية
القاهره ـ العرب اليوم

على الرغم من العولمة والتكنولوجيا والتطور الذي شهدته وسائل المواصلات، وبينما يفكر البعض في استكشاف الفضاء واستعمار كوكب المريخ، فإن هناك مناطق مذهلة على كوكبنا لا يمكنك زيارتها بهذه البساطة وبعض هذه المناطق، قواعد عسكرية أو ترتبط بأسرار جاسوسية لدرجة فرض حظر على زيارتها للعامة وإلا وضعوا أنفسهم تحت طائلة القانون.

وفيما يلي قائمة بأبرز 5 مناطق يحظر زيارتها حول العالم، نشرها موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي:

 

1- الغرفة 39.. كوريا الشمالية

تعد الغرفة 39 من المؤسسات الأكثر سرية داخل كوريا الشمالية، الدولة الأكثر سرية في العالم، وأنشئت الغرفة 39 في السبعينيات، ويقال إنها تقع داخل مبنى حزب العمال في العاصمة بيونغ يانغ، أما بخصوص اسمها فتقول بعض المصادر إنها حصلت عليه بسبب المكتب الذي تحتله في مقر الحزب منذ البدايات، وعلى الرغم من غياب المعلومات الرسمية الكافية عن هذه الغرفة بسبب سرية أنشطتها، فإنه يقال إنها متعلقة بجمع الأموال عبر الشركات التجارية الشرعية وغير الشرعية وأنشطة تتراوح بين التزوير وبيع الذهب والمخدرات والأسلحة، وتقدم شبكة الشركات هذه ما يقدر بملياري دولار في العام لكوريا الشمالية.

 

2- قبو كوكاكولا في أتلانتا.. الولايات المتحدة

تعد وصفة كوكاكولا من أكبر أسرار العالم، وتحافظ الشركة على سرها بحفظه بعيدا داخل قبو آمن كبير، منذ إنشائها عام 1886 بواسطة جون بيمبيرتون في أتلانتا، ولم يتمكن سوى عدد قليل جدا من التوصل إليها ,تم الحصول على المشروب الغازي والشركة عام 1919 من قبل مجموعة من المستثمرين بقيادة إرنست وودروف، وبداية من عام 1920 تم وضع الوصفة تحت الحراسة المشددة لدى أحد البنوك في نيويورك، وفي عام 1925 تم نقلها إلى بنك ترست كومباني في أتلانتا، وفي 2011، قررت الشركة نقل وصفة كوكاكولا الشهيرة إلى متحف أتلانتا، لكن على الرغم من زيارة عدد كبير من السياح له كل عام، فإن عددا قليلا جدا من الأشخاص يمكنهم عبور الأبواب المؤدية إليها.

 

3- جزيرة الأفاعي Queimada Grande.. البرازيل

تقع على بعد 100 كيلومتر قبالة ساحل ساو باولو. تبدو هذه الجزيرة المكان المثالي الغريب الذي يمكنك إطلاق العنان لنفسك فيه ولكن الحقيقة هي أن هذا المكان لم يكن مأهولا لعقود من الزمان بسبب غزوه بالكامل من قبل الثعابين الفتاكة، حيث يسكن بين 1 و5 ثعابين في كل متر مربع من الجزيرة وإذا لم يكن ذلك مرعبا بما فيه الكفاية، فتجدر الإشارة إلى أن الثعابين التي تعيش في الجزيرة من أخطر الثعابين السامة في العالم. ولهذا السبب تحظر الحكومة البرازيلية زيارة الجزيرة.

 

4- نورث سنتينل.. جزر أندامان ونيكوبار

على الرغم من أن باقي الجزر الموجودة ضمن هذا الأرخبيل أكبر حجما وأكثر شهرة، فإن "نورث سنتينل" المحاطة بالشعاب المرجانية الساحرة لا تزال في منأى عن العالم الخارجي موقعها يجعلها إحدى المناطق الأكثر عزلة على كوكب الأرض، وتسكنها إحدى القبائل القليلة المتبقية في العالم، وعلى مر التاريخ، أي محاولة للتواصل مع سكان الجزيرة أو الاقتراب منها كان يقابل بالعنف وفي عام 2006، قتلت القبيلة صيادين جرف التيار قاربهما نحو شواطئ الجزيرة.وتخلت الحكومة الهندية عن أي خطط للتواصل مع القبيلة التي تسكن الجزيرة. ويمكن أن يكون أفراد القبيلة مصابين بأمراض لا توجد مناعة لدينا منها، وهو ما جعل السلطات تحترم رغبتها في عدم التواصل معها.

5- ذا وايتس كلاب The White's Club.. المملكة المتحدة

لا تزال هناك الكثير من الأماكن المذهلة في العالم يحظر على النساء دخولها، أبرزها نوادي السادة المشهورة جدا في الثقافة البريطانية. تأسس "ذا وايتس كلاب" عام 1693 ويقع في 37 شارع سانت جيمس في بيكادللي، ويتضمن أعضاء النادي قيادات سياسية وكبار المصرفيين وحتى ورثة العرش البريطاني، ولم تدخل أي سيدة هذا النادي بخلاف الملكة إليزابيث.وفي 2013، تخلى ديفيد كاميرون عن عضويته بالنادي لأنه لا يقبل أن يكون عضوا في نادي يمنع السيدات، وتقلصت عضوية النادي الأقدم والأكثر نخبوية في لندن إلى 500 عضو فقط، ويقال إن بار النادي لم يغلق أبوابه منذ 200 عام

قد يهمك ايضا:

تعرفي على أفضل التجارب السياحية في سريلانكا

مدينة نيجومبو أحد أجمل الوجهات التي تستحق الزيارة في سريلانكا

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 مناطق سياحية لا يمكنك زيارتها والاقتراب منها يضع صاحبه تحت طائلة القانون 5 مناطق سياحية لا يمكنك زيارتها والاقتراب منها يضع صاحبه تحت طائلة القانون



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 20:16 2023 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع أسعار النفط قبيل قرارات بشأن أسعار الفائدة

GMT 13:00 2019 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

طريقة إعداد حلوى "تشيز كيك اللوتس" الشهية

GMT 11:02 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

مونيكا فينادر تطلق تصاميم ذات طابع شرقي

GMT 00:05 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تركيا تحول سعودي ذهب مع زوجته في رحلة سياحة إلى مجرم

GMT 19:01 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 عادات يومية تفسد الحياة الزوجية

GMT 22:06 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة الاستئناف تؤيد حكمًا بحبس المطربة بوسي

GMT 13:50 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد السجينى ضيف محمد الباز فى 90 دقيقة على قناة المحور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab