ولادة صغيرين جديدين من النمور العربية في السعودية
آخر تحديث GMT23:01:01
 السعودية اليوم -
سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة يؤكد أن الاتفاق مع إسرائيل يحافظ على حل الدولتين والإمارات تظل داعمة قوية للشعب الفلسطيني رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو: لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة، بسبب تفشي فيروس كورونا. ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين (إسرائيل) والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الأميركي يعلن أن الاتفاق بين إسرائيل والإمارات خطوة كبيرة انفجار ضخم يهز مدينة غزة والطيران الإسرائيلي يقصف مواقع للمقاومة
أخر الأخبار

اجتازا مرحلة حرجة خلال الإثنا عشر أسبوعاً الأولى من عمرهما

ولادة صغيرين جديدين من النمور العربية في السعودية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - ولادة صغيرين جديدين من النمور العربية في السعودية

النمر العربي
الرياض - العرب اليوم

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن مولد صغيرين للنمر العربي، ضمن برنامجها للتربية والإكثار، لحماية الأنواع المهددة بالانقراض من النمور، وإعادة توطينها في بيئاتها الطبيعية في المملكة، ضمن مبادراتها لحماية النمور العربية.

ووُلد الصغيران ذكر وأنثى، واجتازا مرحلة حرجة خلال الإثنا عشر أسبوعاً الأولى من عمرهما، وتم تطعيمهما مؤخراً باللقاحات والأمصال الضرورية، من قبل فريق بيطري متخصص.

وقال بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، "تشكل ولادة الصغيرين خطوة مهمة في إطار جهودنا، لإعادة توطين النمر العربي في مواطنه الأصلية في المملكة، ومع وجود أقل من 200 نمر من النمور العربية، فإن ذلك يجعله أحد الحيوانات المهددة بالانقراض من الدرجة الأولى في العالم، كما أن مولد الصغيرين يجدد الأمل في إكثار الأنواع التي باتت مهددة بالانقراض".

اقرا ايضا:

حاكم الشارقة يطلق مبادرة الحفاظ على "النمر العربي"

وأكد وزير الثقافة التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا بحماية ما تبقى من النمور العربية والحفاظ عليها وإعادة إكثارها، للحفاظ على هذا النوع النادر من النمور، حتى لا يصبح مجرد ذكرى في موسوعة الحياة الفطرية المتنوعة في المملكة.

وأضاف، "لهذا السبب، تدعم الهيئة الملكية لمحافظة العلا جهود وبرامج إعادة إكثار النمر العربي، لدعم مستقبل هذا النوع النادر من النمور التي كانت العلا جزءاً من بيئتها الطبيعية في المملكة، وستكون ولادة الصغيرين بارقة أمل ومقدمة للعديد من برامج دعم الإكثار والتنشئة للنمور العربية من خلال تطوير مبادرات وأنشطة علمية متخصصة توظف العلوم والأبحاث الحديثة في هذا المجال بالشراكة مع خبراء محليين وعالميين".

وتمثل الولادة الناجحة لصغيري النمر العربي، التي تولاها مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية في الطائف بمشاركة خبراء من الهيئة الملكية لمحافظة العلا، خطوة إيجابية تعزز التزام الهيئة بأهدافهاوميثاقها نحو حماية وحفظ ورعاية التراث الطبيعي والتاريخي.

وتضم مبادرة حماية النمور العربية، التي أطلقتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا، مشاريع عدة، تعمل على دعم الحفاظ على هذه الأنواع المهددة بالانقراض، بما في ذلك برنامج مكثف للتربية وإعادة الإكثار، إضافةً إلى إنشاء الصندوق العالمي لحماية النمر العربي كمنصة فعالة للعديد من المبادرات المستقبلية. وستشكل الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لجنة استشارية تتألف من خبراء بارزين من جميع أنحاء العالم، لتعزيز وتطوير مبادرة حماية النمور العربية ابتداءً من تطوير وتأهيل مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية في الطائف بالتوازي مع وضع الخطط الإستراتيجية وتصميم مركز عالمي حديث للأبحاث والتقنية ورعاية وتربية النمور العربية في محافظة العلا، فضلًا عن تعزيز عمليات التشغيل والتأهيل وتنشيط الموائل في محمية شرعان الطبيعية بالعلا.

وأعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا في فبراير الماضي عن إنشاء الصندوق العالمي لحماية النمر العربي، وتخصيص ميزانية مبدئية بقيمة 25 مليون دولار لمبادرات حماية النمر العربي، ما يجعله الصندوق الأكبر من نوعه في العالم، والمخصص بالكامل لحماية النمر العربي، وسيتم تشغيل الصندوق بحلول نهاية العام الجاري 2019، بعد الانتهاء من مرحلة التخطيط الإستراتيجي والتجهيز التشغيلي.

ويأتي إعلان مولد صغيري النمر العربي، بعد توقيع اتفاقية شراكة بالغة الأهمية في يونيو الماضي، بين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود، محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، والدكتور توماس كابلان، رئيس منظمة بانثيرا لحماية القطط الكبيرة. ومن خلال هذه الشراكة، انضمت المملكة العربية السعودية بدورها إلى التحالف العالمي لحماية القطط البرية.

قد يهمك ايضا:

26 نمرًا يواجه النفوق جوعًا في حديقة حيوانات تعز

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي حول النمر العربي في صلالة العمانية

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولادة صغيرين جديدين من النمور العربية في السعودية ولادة صغيرين جديدين من النمور العربية في السعودية



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - السعودية اليوم

GMT 03:50 2015 الأحد ,06 كانون الأول / ديسمبر

وصال التركي تطوّع الصلصال الحراري لإحياء التراث المصري

GMT 09:03 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

لماذا بعض الأطعمة تشبه بعض أعضاء الجسم العلم يكشف السر

GMT 03:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

باركيندو يتوقع قرارات قوية لـ "أوبك بلس" تغطي 2020

GMT 03:07 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على وجهات دبي معتدلة الطقس في تشرين الأول 2019

GMT 06:48 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مدينة كوانزو الوجهة السياحية الأشهر في الصين

GMT 09:17 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الاثنين

GMT 04:47 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

الهند تحقق انجازًا في التغلب على انتشار الإيدز

GMT 05:57 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شركة "Brabus" تستعرض نموذجًا رياضيًا جديدًا من سيارات "مرسيدس"

GMT 11:23 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الدكتور حاتم السحّار يكشف عن أسباب ترهل البطن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab